كيفية تحديث كرت الشاشة

الكاتب: أسما نصر -
كيفية تحديث كرت الشاشة

كيفية تحديث كرت الشاشة.

 
كرت الشاشة هو قطعة رئيسية موجودة في جهاز الكمبيوتر، وهو المسؤول عن معالجة وإخراج الرسومات والصور، وتشغيل الألعاب الإلكترونية، وعرضها على شاشة الجهاز، وتشغيل بعض البرامج الأخرى، مثل: برامج ثلاثية الأبعاد، وبرامج الهندسة، ويوجد اختلاف بين كروت الشاشة من حيث الجودة، والسعة، وسرعة الأداء، كما يحتاج كرت الشاشة إلى تعريفه بشكلٍ يدوي بعد تحديث الجهاز حتى يتمكن المستخدم من استعمال جهاز ذي كفاءة جيدة، وإمكانية الاستفادة من خدمات كرت الشاشة بشكلٍ كامل.
 

أنواع كرت الشاشة

 

كرت الشاشة الداخلي

يكون كرت الشاشة الداخلي مدمجاً مع المعالج نفسه كما هو الحال في معظم أجهزة اللابتوب، حيث يعتمد كرت الشاشة الداخلي، أو المدمج على إمكانية المعالج والرام في تأدية العمل، وفي حال كان العمل يقتصر على تصفح الإنترنت، ومشاهدة الأفلام، والكتابة، وتشغيل بعض الألعاب الصغيرة، فإن ذلك سيُمكّن كرت الشاشة الداخلي من تأدية الغرض بالشكل المناسب، والذي لا يؤثر على سعر الحاسوب، لكونه رخيص السعر.
 

كرت الشاشة الخارجي

يكون كرت الشاشة الخارجي منفصلاً، ومركباً بشكلٍ مباعد ومنفصل، ويعتمد على نفسه دون استهلاك قوة المعالج أو الرام، كما يكون أكثر كفاءة وقوة مقارنة بكرت الشاشة المدمج من جانب معالجة الرسوميات عالية الدقة، والألعاب الكبيرة، والجرافيكس، أو عمليات المونتاج والتصميم، وإذا كان الشخص صانع أفلام، أو مصمم، أو مولعاً بألعاب الفيديو، فسيحتاج إلى كرت شاشة خارجي في جهازه، ولا بد من اختياره لكرت الشاشة المناسب له.
 

عوامل المفاضلة بين كروت الشاشة

سرعة المعالج GPU Speed.
دعم الكرت لبرنامج دايركت أكس Direct X.
سرعة الرام داك RAMDAC Speed.
سرعة الذاكرة Memory Speed.
الدقة Resolution.
بيوس الكرت Card BIOS.
خطوط المعالجة Pipeline.
زمن الوصول.
معدل الإنعاش Refresh Rate.
معالج الكرت GPU unit.
عرض حزمة الناقل Band Width.
 

طريقة تحديث كرت الشاشة

ندخل إلى control panel، ثمّ ندخل إلى Hardware and Sound، وسوف يظهر لنا خيار Device Mangerardware and Sound، ثم نختار الخيار Device Manger، بعد ذلك ستفتح لنا نافذة جديدة تظهر على شاشة الكمبيوتر نتمكن من خلالها تحديث ما نرغب فيه.
بعد دخولنا النافذة الجديدة سوف تظهر لنا Display adapters الخاصة بكروت الشاشة، ونختار منها الكرت سواء الداخلي الذي يكون من نوع intel، أو كرت خارجي يكون من نوع NVIDIA، والمعنى الآخر هو AMD، ونضغط بزر الفأرة الأيمن على الخيار Update Driver Software.
ستبحث الأداة عن تحديث التعريفات الخاصة بكرت الشاشة، فإذا كان التحديث الموجود آخر إصدار لم يتم تحديثه، ننتظر قليلاً، ثم سيتم التحديث.
شارك المقالة:
195 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook