كيفية تخفيف حدة أعراض التهاب الجيوب الأنفية

الكاتب: نور الياس -
كيفية تخفيف حدة أعراض التهاب الجيوب الأنفية

كيفية تخفيف حدة أعراض التهاب الجيوب الأنفية.

 

 

تخفيف حدة الأعراض

 

سيجعلك التهاب الجيوب الأنفية الحاد تشعر أنك لست على يرام، ويستمر ذلك عدة أيام. وفيما يلي تقدم لك بعض النصائح والإرشادات التي يمكن أن تتبعها لتخفيف ها الشعور بعدم الراحة، خلال الفترة التي تستغرقها دورة المرض:

• تناول مسكن للألم: يعمل المسكن على تخفيف الألم الناجم عن الصداع وضغط الجيوب الأنفية. ويمكن استخدام أي مسكن تجاريًا باسم تايلينول (Tylenol)، أو مركب الإيبوبروفين (Ibuprofen)، المعروف تجاريًا باسم أدفيل (Advil) أو موترين (Motrin)، أو الأسبيرين.
• شرب السوائل: تجنب مشكلة الجفاف وفقدان السوائل من الجسم عن طريق شرب، على الأقل، ثلاثة أكواب مياه إضافية في اليوم الواحد. فتعمل هذه الحصة الإضافية من الماء على جعل قوام المخاط المحجوز بالجيوب الأنفية أقل غلظة؛ مما يسهل من عملية تصريفه.
• غسيل الأنف: اغسل ممرات الأنف بماء ملاحي، وهي عملية تعرف باسم غسيل الأنف، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تصريف المخط المصاب. وإن كنت في منتصف فترة التهاب حاد بالجيوب الأنفية، فاتجه مباشرة إلى هذا الجزء.
• استخدام البخار: إن الحفاظ على ممرات الأنف رطبة يساعد على تصريف المخاط بكفاءة. يمكنك القيام بذلك بأن تضع وجهك فوق إناء به ماء يغلي ثم تقوم باستنشاق البخار الصاعد. ويفضل استخدام بخار إناء به حساء دجاج أو شاي مغلي لما لهما من منافع جمة، بالإضافة إلى الحصول على حمام بخار.
• استخدن الثلج: إن وضع ثلج على الجيب المصاب قد يخفف من حدة الألم. كما يمكنك استخدام قناع طبي للثلج، متوفر بالصيدليات، أو ضمادة باردة أو كيس ثلج.

 

أدوية علاج التهاب الجيوب الأنفية الحاد

 

إذا ذهبت إلى الطبيب وأنت مصاب بالتهاب جيوب أنفية حاد، فسينتهي بك الحال إلى تعاطي نوعين من الأدوية هما: المضادات الحيوية وأدوية إزالة الاحتقان. وإذا وصف الطبيب دواءً واحدًا، ففي الغالب يكون أحد المضادات الحيوية.

 

شارك المقالة:
86 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook