كيفية تسجيل ولي امر في نظام نور بالسعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تسجيل ولي امر في نظام نور بالسعودية

كيفية تسجيل ولي امر في نظام نور بالسعودية.

 

نقدم لكم عبر التالي الخطوات اللازمة لكي يستطيع ولي الأمر تسجيل طفله عبر نظام نور التعليمي: في البداية يقوم ولي الأمر بتسجيل الدخول إلى موقع نظام نور الإلكتروني من  noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx . يجد أمامه ثلاث خانات ” اسم المستخدم، كلمة السر، رمز التحقق” يجب عليه القيام بكتابة البيانات فيهم. يقوم ولي الأمر بعد استيفاء المعلومات المطلوبة بالضغط على مربع تسجيل الدخول. بعد تسجيل الدخول إلى صفحة ولي الأمر يجب كتابة سجل ولي الأمر في الخانة المذكورة. يجب على ولي الأمر بعد ذلك تسجيل اسم المستخدم المقترح ثم يقوم بالضغط على التالي لكي يكمل اجراءات التسجيل. يختتم ولي الأمر الخطوات في هذه الصفحة من خلال الضغط على تسجيل طالب جديد.

 

التسجيل في نظام نور برقم الهوية:

 

بعد الإنتهاء من تسجيل بيانات ولي الأمر يجب اكمال البيانات الخاصة بالهوية الوطنية حيث يجب كتابة رقم الهوية أو رقم الرخصة الخاص بإقامة الطالب. لكي يستطع ولي الأمر اكمال اجراءات التسجيل يجب أن يحدد صفته بالطالب وأن يجهز ما يلزم من أوراق لإثبات هذه الصلة. يتم بعد ذلك كتابة ميلاد الطفل باليوم والشهر والسنة. بناءً على عمر الطفل يتم تحديد المستوى الذي سوف يتم الحاق الطالب فيه ومن ثم اختيار الفصل الدراسي الخاص به والتسجيل فيه.

 

خطوات التسجيل في نظام نور التعليمي:

 

بعد أن ينتهي ولي الأمر من تسجيل البيانات الخاصة بالهوية الوطنية يجب أن يسجل بيانات الطالب كاملة والتي تشمل:  كتابة الأسم الأول للطالب بكلاً من اللغتين العربية والإنجليزية. كتابة اسم الأب وكذلك اسم الجد أو العائلة بالعربي والإنجليزي أيضًا. يؤكد ولي الأمر بعد ادخال البيانات إن كافة ما قام بتسجيله صحيح. يقوم ولي الأمر في النهاية بإختيار المدرسة التي سوف يسجل فيها طفلة بناءً على الإدارة التعليمية التابع لها.

 

شروط التسجيل بالروضة الحكومية:

 

لا يتم الإكتفاء فقط بالتسجيل الإلكتروني لكي يتم اعتماد الطالب ضمن صفوف المدرسة حيث يجب على ولي الأمر الحضور للمدرسة خلال فترة لا تزيد عن 10 أيام لكي يقدم الأوراق المطلوبة لتسجيل بطفلة.

 

نظام نور للروضات الحكومية:

 

اتساقًا مع رؤية المملكة العربية السعودية المستقبلية 2030 تم اعتماد الخدمات الإلكترونية في كافة التعاملات الحكومية حتى التعليمية منها وذلك بهدف الحرص على إنهاء مصالح المواطنين والمقيمين بالمملكة. وقد ساعد نظام نور منذ تأسيسه في تسهيل عملية تسجيل الطلاب بمرحلة التعليم الأساسي. ويتميز نظام نور بتصميمه المميز والسهل الذي يساعد أولياء الأمور والمعلمين في سهولة التصفح عليه إضافة إلى اتساعه للعديد من الخدمات الخاصة بالطلاب.

 

خدمات نظام نور:

 

تعتبر الخدمة الرئيسية لنظام نور التعليمي هي تسيير عملية تسجيل الطلاب في مرحلة التعليم الأساسي أمام أولياء الأمور. يتيح نظام نور خدمة التعرف على النتائج الخاصة بالإختبارات في جميع الصفوف والمستويات. زادت أهمية نظام نور خلال الفترة الأخيرة بعد تفشي فيروس كورونا حيث ساهم في الحد من الزحام على المدارس والإدارات التعليمية. يضع نظام نور أمام أولياء الأمور الكثير من الخيارات الخاصة بالمدارس التي يمكن تسجيل أطفالهم فيها.

 

طريقة معرفة النتيجة من نظام نور:

 

زاد البحث من قبل الطلاب في المملكة العربية السعودية على طريقة معرفة النتيجة من خلال نظام نور؛ لذلك سوف نستعرض لكم خطوات معرفة المنتيجة: في البداية يتم تسجيل الدخول على موقع نظام نور المركزي. يجب ملئ البيانات الموضحة أمامك والتي تشمل ” اسم المستخدم، كلمة السر”. يتم بعد ذلك إعادة كتابة رمز التحقق والضغط على التالي. اختيار الصفحة الخاصة بعرض النتيجة. يتعين بعد ذلك تحديد المستوى والفصل الدراسي. ثم يتم اختيار المدرسة والإدارة التعليمية التابعة لها.

 

مواعيد التقديم في نظام نور:

 

تم تحديد تاريخ 19 من يناير عام 2021 من أجل التقديم في مدارس حفظ القرآن. تم تحديد تاريخ 19 من فبراير عام 2021 من أجل التقديم في المدارس الخاصة. تم تحديد تاريخ 22 من فبراير عام 2021 من أجل التقديم في المدارس الحكومية والعامة.

 

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook