كيفية تسويق السيناريو الافتراضي

الكاتب: رامي -
كيفية تسويق السيناريو الافتراضي
"

كيفية تسويق السيناريو الافتراضي.

التسويق: يُعرّف التسويق على أنّهُ منظومة من الأنشطة المُتكاملة والبحوث المُستمرة التي يشترك فيها كُلّ العاملين في الشركة أو المُنشأة، وتختصّ بإدارة مزيج تسويقي مُتكامل ومُتميّز من خلال البناء والحفاظ عليه، وتدعيم علاقات مُستمرة ومُريحة مع العُملاء أو المستهلكين، وتهدف إلى تحقيق انطباع إيجابي في الأجل الطويل، وإلى تحقيق وعود ومنافع مُتبادلة، لكُلِّ أطراف تلك العلاقات.
تسويق السيناريو الافتراضي:
يستخدم تسويق السيناريو الافتراضي أسئلة ومواقف أثناء استراتيجية تسويق المنتج ومراحل التطوير لإنشاء سيناريوهات لتوقع نقاط القوة أو الضعف لدخول المنتج إلى السوق، وبصفتك مالكاً لنشاط تجاري صغير، فإنّهُ يُمكنك أنت أو أعضاء فريق التسويق الخاص بك تجميع البيانات باستخدام إجابات لسيناريوهات المنتج الافتراضية المُقدّمة للمستهلكين في منطقة السوق المستهدفة.
ويُتيح ذلك لشركتك قياس اهتمام المستهلكين ورغبتهم في دخول منتجات جديدة إلى السوق، وكذلك من المُمكِن أن يُساعد تحليل هذه البيانات شركتك على تغيير استراتيجية تطوير المنتج أو التسويق لجذب اهتمام المستهلكين بشكل أفضل مع اقتراب منتجك من تاريخ إصداره.
وبالإضافة إلى ذلك فأنّ التحجيم الدلالي هو أسلوب يُستخدم في التسويق الافتراضي لقياس اهتمام المستهلك بالجوانب المادية للمنتج، حيثُ أنّهُ يستخدم القياس الدلالي نظام درجات بسيطاً، (عادةً من نظام 1 إلى 10)؛ وذلك لتحديد رغبة المستهلك في ميّزات المنتج المادية الافتراضية والجاذبية الجمالية الشاملة. وتكمن مشكلة القياس الدلالي في عدم دقته النسبية لأشكال أخرى من التسويق الافتراضي، حيثُ أنّهُ سيقوم كل مستهلك باستخدام مقياس التصنيف بتسجيل رغبات المنتج بشكل مختلف؛ ممّا يجعل الحصول على متوسط ??درجة من البيانات أمراً صعباً.
وكذلك يوجد التحليل المشترك في التسويق الافتراضي الذي يُركّز على ميزات المنتج من خلال مطالبة المستهلكين بمقارنة منتجين مختلفين بميزات افتراضية، حيثُ أنّهُ تقوم أنت أو فريق التسويق بتكرار هذا السؤال عبر العديد من أزواج الميّزات الافتراضية المختلفة لتحديد الاقتران الأكثر تفضيلاً بالنسبة لغالبية المستهلكين الذين يستجيبون لاختباراتك، وكذلك تسمح البيانات المتراكمة لشركتك الصغيرة بتقدير النسبة المئوية للسوق التي قد يجنيها منتجك الجديد من المستهلكين، وما هي الميّزات التي ستتيح أفضل فرصة لتأمين هذه النسبة المئوية.
"
شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook