كيفية تسويق المحتوى بشكل ناجح؟

الكاتب: رامي -
كيفية تسويق المحتوى بشكل ناجح؟
"

كيفية تسويق المحتوى بشكل ناجح؟

التسويقهو أفضل طريقة لزيادة المبيعات، وإذا عرفت كيف تسوق المحتوى الخاص بك بنجاح، فهذا يعني زيادة الوعي بعلامتك التجارية، وانتشار هذه العلامة، وهو الأمر الذي ينعكس، إيجابيًا، على معدلات المبيعات لديك.

وتنطوي الإجابة عن سؤال: كيف تسوق المحتوى بشكل ناجح؟ على قدر كبير من الأهمية، خاصة في ظل اشتداد المنافسة، وكثرة المحتوى، فلا بد أن تعرف الطرق التي تمكنك من جذب الجمهور إلى علامتك التجارية عبر محتوى أصيل وفريد؛ فليس متوقعًا أن ينجذب العملاء إلى محتوى مكرر في أكثر من مكان.

والآن يحاول «رواد الأعمال» الإجابة عن السؤال المطروح هنا وهو: كيف تسوق المحتوى الخاص بك، وتتمكن من جذب العملاء من خلاله؟ وذلك على النحو التالي:

الأهداف التجارية أولًا

إذا أردت أن تصل إلى محتوى أفضل، وأكثر تميزًا، فعليك أن تحدد أهدافك التجارية أولًا، ولا بد أن تكون هذه الأهداف نفسها واضحة، واقعية، وقابلة للتحقيق، هذا من جهة، ومن المهم، أيضًا، تقسيم هذه الأهداف إلى أهداف قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى، والحرص على أن يكون المحتوى ملبيًا لهذين النوعين من الأهداف.

ستكون هذه الأهداف بمثابة أدلة مفيدة، ومصادر إلهام طوال الوقت. ومن المحتم أن يحدث نوع من التناغم بين الأهداف والمحتوى؛ فهذا الأخير يجب أن يسير في نفس ركب الأهداف، ويعمل على تلبيتها؛ حتى تتمكن، في النهاية، من صناعة وعي قوي بعلامتك التجارية.

الشريحة المستهدفة من التسويق

لن يكون للمحتوى الذي تقدمه أي أثر إيجابي في علامتك التجارية ومعدلات مبيعاتك ما لم تكن على دراية تامة بالشريحة التي تستهدفها، هذا يعني أن تحديد الشريحة المستهدفة خطوة أولية وتأسيسية، ثم دراسة خصائص وصفات وتفضيلات الأشخاص الذين نتوجه إليهم بمحتوانا.

وحدوث اختلاف بين المحتوى المقدم ورغبات وطموحات الشريحة المستهدفة يعني حدوث حالة من النفور والإعراض عن المنتج والعلامة التجارية ككل، فيما سيؤدي المحتوى المناسب إلى تقدير العملاء للعلامة التجارية وزيادة ارتباطهم وتعلقهم بها؛ ما قد يؤدي، في نهاية المطاف، إلى الوصول لعملاء مستدامين.تلبية احتياجات العملاء بمختلف الفئات

إن الهدف من الخطوة السابقة _تحديد الشريحة المستهدفة_ هو الوصول إلى هذه النقطة: تلبية احتياجات العملاء؛ فمن خلال المعرفة الجيدة بخصائص وصفات الشريحة المستهدفة سيكون من الممكن تقديم المحتوى المناسب والمفيد.

إن تلبية احتياجات العملاء هي أهم أولوية يجب أن توضع في الاعتبار عن تقديم المحتوى، على أنه من المهم أن يكتب هذا المحتوى بشكل أكثر امتاعًا وإفادة، وستجد أن هذه النوعية من المحتوى ستعزز التواصل بين الجمهور والعلامة التجارية، وتزيد من ارتباطهم بها.

المحتوى القديم وإعادة التدوير

لا ينبغي على كاتب المحتوى أن ينسى ذاك المحتوى القديم الذي نال استحسان الجمهور وإعجابه في الماضي؛ إذ لا بد من إعادة تدويره، لكن بشرط أن يتم تقديمه بشكل مختلف، وتضمينه ببعض المستجدات، وإدماج آخر التحديثات التي حدثت منذ كتابته في المرة الأولى وحتى الآن.

ويُعد المحتوى الجيد القديم مهمًا من ناحية أخرى، وهي كونه مصدر إلهام للكتاب، كما أنه يتيح لهم الفرصة للتعرف على نوعية المحتوى التي تنال استحسان الجمهور.

مهارات الكتابة ومحركات البحث المختلفة

يجب على الكاتب استخدام تقنيات الكتابة الإبداعية لتقديم محتوى أفضل، كما أنه من الواجب أن يتضمن المحتوى، دائمًا، عناوين فرعية جذابة، فضلًا عن أن العنوان الأساسي يجب أن يكون مميزًا، ويجذب انتباه القارئ.

واستخدام الطرق والاستراتيجيات التي تدفع الجمهور للتصفح لأطول فترة ممكنة أمر مهم وضروري، ناهيك عن أهمية استخدام محركات البحث، والعمل على تحسين تصنيف الموقع بشكل دائم، فمن شأن القيام بهذه الأمور أن تؤدي إلى زيادة عدد الجمهور، وانتشار العلامة التجارية الخاصة بك، وتعزيز مكانتها في السوق.

"
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook