كيفية تصوير الشاشة

الكاتب: أسما نصر -
كيفية تصوير الشاشة

كيفية تصوير الشاشة.

 
يمكن التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز وبإصداراته جميعها التي تلي إصدار ويندوز XP من خلال النقر على زر PrtScn والموجود في لوحة المفاتيح، وقد يكون لهذا الزر أسماء مختلفة كـ Scrn أو Prt Scrn أو Prt Scr أو Prt Sc أو Pr Sc وعند النقر على هذا الزر بغض النظر عن مسمّاه؛ فسيتم أخذ صورة للشاشة بجميع مكوّناتها، ثمّ يتمّ حفظ هذه الصورة في المكان الافتراضي لتخزين الصور في جهاز الكمبيوتر.
 
ملاحظة: يمكن أخذ صورة لمكوّنات النافذة النشطة في الكمبيوتر من خلال الضغط على زر PrtScn مع زر Alt .
 

أنواع شاشات الكمبيوتر

يوجد ثلاثة أنواع رئيسيّة من شاشات الكمبيوتر، وهذه الأنواع هي ما يأتي:
 
شاشة CRT : ويعتبر هذا النوع من الشاشات ثقيلاً وكبيرَ الحجم، وتتشكّل الصور في هذا النوع من الشاشات من خلال تيار من الإلكترونات عالية الطاقة، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا النوع كان يُستخدم لصنع شاشات التلفزيون.
شاشة LCD : وتعتبر واحدة من أحدث التقنيات الموجودة حالياً، فهذه الشاشات تمتاز بصغر حجمها، وقلّة وزنها، وقلة استهلاكها للطاقة، ويعتبر هذا النوع من الشاشات مناسباً لأجهزة اللابتوب، وذلك كونها يمكن أن تُشغّل بواسطة بطارية.
شاشة LED : وهذا النوع هو الأحدث في مجال الشاشات، فشاشة الـ LED تمتاز بأنها تدوم أكثر من سابقاتها وأنّها ذات جودة أكبر في عرض الصورة، ولكن قد يكون السعر المرتفع هو الشيء السلبيّ الوحيد في هذا النوع من الشاشات.
 

ما هي شاشة الكمبيوتر

توصف شاشة الكمبيوتر بأنّها عبارة عن وحدة إخراج يتم من خلالها عرض الفيديوهات، والصور، والنصوص، وقد تم اختراع أول شاشة كمبيوتر في العام 1973م حيث كانت جزءًا من كمبيوتر Xerox Alto ، وتتصل الشاشات مع جهاز الكمبيوتر من خلال أنواع معيّنة من المنافذ كمنفذ VGA أو منفذ HDMI أو منفذ DVI .
شارك المقالة:
212 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook