كيفية تغيير رقم الجوال في خدمة أبشر في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تغيير رقم الجوال في خدمة أبشر في السعودية

كيفية تغيير رقم الجوال في خدمة أبشر في السعودية.

 

تغيير رقم الهاتف عبر تطبيق أبشر:

من أجل أن يقوم المواطن السعودى بتغيير رقم هاتفه من خلال منصة أبشر، يجب أن يكون هو نفسه مقيد على تلك المنصة، حيث ان رقم هاتف المواطن من البيانات الأساسية المطلوبة عند التسجيل في أبشر. حيث أن كل رقم مرتبط بحساب واحد فقط، ولا مجال لأن يكون الرقم مرتبط بحسابين مختلفين عبر التطبيق. وفى حالة تواجد رقم مرتبط بحسابيين، ستقوم وزارة الداخلية بحذف حساب منهم. خطوات تغيير الرقم من خلال منصة ابشر : القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية السعودية من هنا، واختيار الانتقال الى منصة ابشر الالكترونية. القيام بكتابة كل البيانات المطلوبة في الاستمارة التى ستظهر عبر الصحفة، لتنتقل إلى حسابك الشخصى المُسجل عبر منصة ابشر الالكترونية، لتختار الخدمة الذاتية. قم باختيار رقم الجوال واحذف الرقم السابق وقم بكتابة الرقم الجديد، ثم انتظر رسالة من الموقع على الرقم الجديد لتأكيد التغيير، ثم قم بنفس الخطوات للتأكد من تواجد الرقم الجديد.
 

ما هى بوابة أبشر:

 
تعتبر بوابة أبشر من أهم المنصات الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية، وهى منصة خدمية رائعة تفيد من يرغب فى الاستفادة من خدمات الحكومة السعودية كافة سواء مواطن سعودى او مواطن مقيم على الأراضي السعودية، او مواطن يرغب فى الانتقال الى الأراضي السعودية. وهى تفيد في إنجاز العديد من الخدمات الالكترونية عبر الانترنت دون الحاجة الى الانتقال الى اى مكان، وتساهم فى الإنجاز والسرعة وتلبية خدمات المواطن على أكمل وجه. وتجعل المواطن يتفادى الذهاب الى المصالح الحكومية لتفادي الروتين والازدحام، خاصة فى أيامنا تلك وفى ظل تفشى فيروس كورونا، والحاجة الى تجنب التجمعات.  وبالتالى كل مواطن يرغب فى الاستفادة من خدمات أبشر لابد من تسجيل حساب له على المنصة الإلكترونية أبشر، وذلك من خلال رقم الهوية أو رقم الاقامة، وأيضا رقم التليفون. ومن هنا جاءت الحاجة الى معرفة كيفية تغيير رقم التليفون من على المنصة الالكترونية فى حالة الاحتياج الى هذا الأمر
 
 

أهم خدمات موقع أبشر:

 
هدف الموقع الى خدمة كل مواطن على أراضى المملكة فى سرعة الأعمال الخاصة به، بالاضافة الى الدقة فى التنفيذ، وقلة عدد المراجعات. كما يهدف الى ربط المصالح والخدمات الحكومية بشكل الكترونى، وتفادي مشاكل الغش والتزوير والتزييف، والابتعاد عن الروتينية والملل الذى قد يصيب المواطن. بالاضافة الى توفير وقت المواطن ومجهودى وطاقاته فى العمل، بالإضافة إلى الاستثمار المناسب للمواطن فى خدمات وما ينعكس على أمواله ووقتها.
 
شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook