كيفية تفعيل خدمة موبايلي شهر

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تفعيل خدمة موبايلي شهر

كيفية تفعيل خدمة موبايلي شهر.

 

 

تأسيس شركة موبايلي السعودية

 

في 14 من شهر ديسمبر عام 2004م قد تم تأسيس شركة موبايلي وهي شركة اتحاد اتصالات في المملكة العربية السعودية، فهي شركة مساهمة بعد حصولها على رخصة الهاتف المحمول الثانية بالمملكة برأس مال يبلغ قدره خمسة مليارات ريال سعودي، حيث تشارك مؤسسة الإمارات للاتصالات بنسبة تبلغ قدرها 27%، وتشارك التأمينات الاجتماعية بنسبة تبلغ قدرها 11%، وباقي النسبة لمشاركة عامة المساهمين، لذا فهي تُعد من أفضل الشركات في مجال الاتصالات بالمملكة العربية السعودية
 

شركة موبايلي(شركة اتحاد الاتصالات)

 

يُعد اسم موبايلي هو الاسم التجاري لشركة اتحاد الاتصالات، فالاسم مرتبط بالشركة مع بداية كسر احتكار قطاع الاتصالات بالمملكة العربية السعودية، وفي 25 مايو من عام 2005 م قد تم إطلاق الخدمات التجارية لشركة موبايلي، كما أعلنت الشركة أنه في مدة لا تتخطى التسعين يومًا قد تم الاشتراك بها من قبل مليون مشترك.

كما تم وصف موبايلي بأنها من أسرع المشغلين نموًا في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط من قبل المنظمة الدولية للهاتف المتحرك مع نهاية عام 2006 م، كما استحوذت موبايلي على شركة بيانات الأولى فهي واحدة من مشغلين اثنين مرخصين لاتصالات البيانات وكان هذا في نهاية عام  2008 م، كما تم الاستحواذ على شركة زاجل من قبل موبايلي أيضًا.

وكان لهذه الخطوة دور كبير في المزج بين الخدمات المتحركة والخدمات الثابتة، وأيضًا سوق توفير خدمة النطاق العريض المتحرك، كما تمتلك موبايلي نسبة تبلغ قدرها 66% من المشروع الوطني لشبكة الألياف البصرية “SNFN”، وهو يُعد من أبر شبكات الألياف البصرية على مستوى العالم لما تقدمه من خدمات تغطية متنقلة وخدمات النطاق العريض وحلول تواصل شاملة.

بالإضافة إلى توفير المشغلات الفردية والدولية في المملكة العربية السعودية، وحلول وخدمات الربط بالأقمار الصناعية، فقد تأسست هذه الشبكة من قبل التعاون المشترك بين شركة بيانات الأولى لخدمات الشبكة المحدودة، شركة الاتصالات المتكاملة المحدود وشركة موبايلي.

 

طريقة تفعيل خدمة موبايلي شهر

 

توفر شركة موبايلي تفعيل الباقات وذلك عن طريق الاتصال على خدمات موبايلي 1100، أو عن طريق زيارة فروع موبايلي.

أيضًا إمكانية تفعيل الباقات عن طريق إرسال رسالة قصيرة إلى 1100 تحتوي على كود التفعيل الخاص بالباقة، وذلك حيث عند إرسال كود التفعيل الخاص بباقة البيانات التي تم اختيارها سيتم القيام بتفعيلها، وسوف تكون صلاحية هذه الباقة مع بداية تاريخ التفعيل وذلك لكل عملاء المسبق الدفع و عملاء الفواتير.

وعند إرسال كود التجديد سيتم مرة أخرى بالاشتراك بباقة البيانات التي سبق الاشتراك بها.

يتم التجديد الباقات بشكل تلقائي عند انتهاء الصلاحية الخاصة بهذه الباقة، وعند الإرسال بكود إيقاف التجديد، سيتوقف التجديد التلقائي للباقة، وعلى الرغم من ذلك سيتمكن العميل باستخدام باقي رصيد البيانات حتى انتهاء صلاحيته أو حتى القيام بالاستخدام الكلي له.

كما يتوفر للعميل خدمة تفعيل باقات متعددة في ذات الوقت.

 

السعر لا يشمل القيمة المضافة

 

في حالة الشرائح الصوتية الخاصة بعملاء الفواتير: توجد نسبة 5% سيتم إضافتها إلى الفاتورة الشهرية الخاصة بالعميل.

في حالة الشرائح الصوتية الخاصة بعملاء مسبق الدفع والاشتراكات: سوف يكون سعر الباقة متماثل بالأسعار المحددة لكل باقة وذلك نظرًا عند إعادة الشحن لخصم الضريبة القيمة المضافة من رصيد الشريحة.

 

باقات موبايلي شهر للبيانات

 

توفر شركة موبايلي مجموعة متنوعة من باقات البيانات ذات الصلاحية شهر واحد، ويمكنك الاشتراك في تلك الباقات من خلال إرسال رسالة قصيرة تتضمن أمر التفعيل أو الإلغاء على الرقم 1100، أو من خلال زيارة أحد أفرع موبايلي المنتشرة في جيع أنحاء المملكة، وإليكم الآن باقات موبايلي شهر للبيانات وقيمة كل منها مع توضيح أمر التفعيل والإلغاء لكل منهم:

باقة سعة 500 ميجا بقيمة 20 ريال سعودي، للتفعيل 6090، للإلغاء 6092.

باقة سعة 1 جيجا بقيمة 30 ريال سعودي، للتفعيل 6100، للإلغاء 6103.

باقة سعة 2 جيجا بقيمة 50 ريال سعودي، للتفعيل 7200، للإلغاء 7202.

باقة سعة 5 جيجا بقيمة 75 ريال سعودي، للتفعيل 7300، للإلغاء 7302.

باقة سعة 10 جيجا بقيمة 95 ريال سعودي، للتفعيل 7050، للإلغاء 7052.

باقة سعة 20 جيجا بقيمة 135 ريال سعودي، للتفعيل 6300، للإلغاء 6302.

باقة سعة 100 جيجا بقيمة 160 ريال سعودي، للتفعيل 7080، للإلغاء 7082.

 

عروض خدمة موبايلي

 

هناك العديد من العروض المختلفة والمتنوعة والتي تخص خدمة موبايلي، ومنها على سبيل المثال:

حلا دولي.

شحنتك خمس مرات.

الخدمات الشهرية.

عرض مكالمات لا محدودة.

باقة الحج والعمرة.

رصيدك طال عمره.

خدمة العالم.

 
 
شارك المقالة:
97 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook