كيفية تقديم شكاوى الكهرباء عن طريق الإنترنت في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تقديم شكاوى الكهرباء عن طريق الإنترنت  في مصر

كيفية تقديم شكاوى الكهرباء عن طريق الإنترنت  في مصر.

 

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة:

وزارة الكهرباء من أهم المؤسسات الحكومية في جمهورية مصر العربية، وهي الوزارة المنوطة بكل ما يخص الكهرباء من توزيعها على المواطنين والشركات والمؤسسات الأخرى. أنشئت أول وزارة مستقلة للكهرباء بالقرار الجمهوري رقم 147 عام 1964، وترتبت عليه عدة قرارات تم تعديلها وآخرها القرار الجمهوري رقم 1103 لعام 1974، بتنظيم الكهرباء. X وتهدف وزارة الكهرباء إلى توفير الكهرباء وتوزيعها وتعميمها إلى كافة أرجاء المعمورة. كما تسعى إلى تنفيذ المشروعات الكهربائية التي تدعم الكهرباء وتطورها وتنميها وتقوم على زيادة القوى الكهربائية في الجمهورية.

 

كيفية تقديم شكوى عن الكهرباء من خلال موقع وزارة الكهرباء على الإنترنت:

 

نتيجة التطور التكنولوجي في استخدام الإنترنت وتوظيفه في الاستفادة منه في القطاعات الحكومية والشركات والخدمات التي تهم المواطنين من خلال شكاوي الكهرباء عبر الانترنت، كان لابد من أن تضع وزارة الكهرباء خدمة تلقي الشكاوى من المواطنين في كافة ما يخص الوزارة من تعاملات سواء عن الفواتي أو سوء الخدمة وانقطاع تيار الكهرباء المستمر أو طلبات تركيب عدادات كهربائية جديدة وغيرها من الخدمات المنوطة بها وزارة الكهرباء. وضعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رابطاً عبر الإنترنت يستطيع المواطن من خلاله الدخول لقسم الشكاوى الخاص بالمواطنين وتقديم شكواه من خلال الرابط من هنا . بعد أن يتم الدخول إلى صفحة الشكاوى ييبدأ المواطن باتباع الخطوات الموضحة في الصورة التالية: يبدأ المواطن بملأ البيانات الموضحة في الصورة السابقة حيث يختار نوع الشكوى التي يرغب في التقدم بها، ويحدد الجهة المنوطة بالشكوى. من ثم يبدأ بملأ البيانات الشخصية له من اسم وتاريخ ميلاد ورقم بطاقة الهوية، واختيار النوع إذا كان لامتقدم بالشكوى ذكراً أو أنثى. بعد الانتهاء من البيانات السابقة يتم استكمال بعض البيانات مثل البريد الإلكتروني للشاكي، وأرقام الهواتف للتواصل معه من خلالها، ومن ثم العنوان بالتفصيل. يحدد المواطن ما إذا كان قد سبق له تقديم شكوى أو لا من خلال تحديد العلامة بجانب اختيار نعم أو لا. ويبدأ بعد ذلك بكتابة عنوان للشكوى الخاصة به في خانة العنوان، وبعدها يبدأ في سرد محتوى شكواه من خلال تفاصيل الشكوى. إن كان الشاكي حاصلاً على مستندات أو أوراق تثبت صحة شكواه يبدأ بتحميلها على موقع الوزارة من خلال خانة اختيار ملفات وبعد الانتهاء يدخل الحروف التي تظهر أمامه في الخانة الخاصة بها. من ثم يضغط أنه يوافق على القواعد والشروط الموضحة، وبعد ذلك تأتي آخر خطوة وهي إرسال الشكوى بالضغط على زر الإرسال.

 

متابعة شكاوى الكهرباء عبر الإنترنت:

يمكن للمواطن أيضاً أن يتابع ما تم في شكواه عبر الإنترنت وذلك من خلال الرابط الخاص بمتابعة الشكاوى من هنا . تظهر أمامه شاشة تحتوي على الصورة الموضحة تالياً: بعد أن أتم المواطن خطوات إرسال الشكوى يحصل على رقم خاص بشكواه هو رقم الشكوى. يبدأ بإدخال رقم بطاقة الهوية أو الرقم القومي الخاص به ورقم الشكوى في الخانة المخصصة لكل منهما من أجل متابعة شكواه ومعرفة النتيجة والرد عليها من وزارة الكهرباء. من ثم يدخل الأرقام التي تظهر في خانة إدخال الأرقام أو الحروف والضغط على كلمة بحث. من ثم يتلقى رداً على ما تم في شكواه من خلال موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

 

شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook