كيفية تقوية عضلة القلب

الكاتب: رامي -
كيفية تقوية عضلة القلب
قد تتساءل ، هل يمكن تقوية عضلة القلب مثل عضلات الجسم الأخرى؟ نعم ، هذا ممكن ، يرجى متابعة قراءة المقالات التالية لمعرفة المزيد.

أمراض القلب  هى السبب الأول للوفاة الإنسان في جميع أنحاء العالم،ولكن من الممكن أن نقى أنفسنا منها في العموم   وذلك عن طريق تغيير طريقة  الحياة النمطية وكيفية العلم  بالتعامل مع العوامل الخطيره والتى تسبب هذا المرض . ومن النصائح التي يجب إتباعها” لتقوية عضلة القلب” والحفاظ  عليها من كل سوء.

الإقلاع عن  عادة التدخين: وذلك لأنه  أحد أسباب أمراض القلب.تخفيف الوزن:  تجنب الإفراط في تناول الطعام  إذ أن هناك إكتشاف  أنّ  عدة الحالات  الخاصة بالوفاة ناتجة عن النوبات القلبية والتى تزداد عند تناول الإنسان  كميات ضخمة من الطعام، ويمكننا تفسير هذا  بأنّنا إذا  تناولنا الكثير من الطعام في نفس الوقت يؤدي إلى نقل الدماء  من قلب الإنسان  إلى جهازه الهضمي،  مما يتسببب فى زيادة ضربات قلب الإنسان  وعدم انتظامها.
تجنب التوتر: هناك حقيقة أن أكثر من 1400 استجابة كيميائية حيوية من ناحية الجسم للتوتر، ومنها ارتفاع فى ضغطالدم وزيادة المعدل  الخاص بضربات القلب، وهذا وحدة كفيل بزيادة  الخطر الذى فى إمكانة  إصابة الإنسان  بأمراض القلب.
المحافظة على ضغط الدم: إذا كان الإنسان يعانى من ارتفاع ضغط الدم فهذا سوف يؤدى إلى إتلاف جدران شرايين  القلب مما يعمل على صعوبة وصول الدم والأكسجين من القلب إلى جميع  أجزاء الجسم وبالعكس، وهذا ما  يعمل على دفع القلب لضخّ الدماء  بقوّة  كبيرة وكثيرة  وسرعة كبيرة. ولذا يُنصح كل شخص بالغن أن يراقب  ضغط الدم كل 3-5 سنوات ان كانت أعمارهم تصل ما بين 18-39 عاماً، أمّا من يبلغ من العمر أربعين عاماً أو أكثر أو من يعانون من ارتفاع ضغط الدم، فيُجب أن يفحص ضغط دمه كل عام. ولكى نحد  من الإرتفاع  فى ضغط الدم يُنصح بالتقليل من تناول الملح، والزيادة من تناول الفواكه، والخضروات، والحبوب.
تقليل الدهون المشبعة: توجد  هذه الدهون المشبعة بشكل عام في  منتجات اللحوم والمنتجات  الخاصة بالألبان كاملة الدسم، ولذا ينصح بإختيار تناول  القطع الصغيرة من اللحوم ومنتجاتها، وتنال  القليل من الدسم، كما يُنصح بالابتعاد التامّ عن  الأطعمة المصنعة، إذ إن مستوى إرتفاع  الكوليسترول بها  كبير، ويمكن الكشف عن وجود الدهون عن طريق فحص قائمة المكونات للسلع الغذائية وتجنب الأطعمة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة أو المهدرجة  بشكل جزئي لأنّها دهون غير مشبعة وينصح  أيضًا بإجراء  فحوصات  الكولسترول  بشكل دورىكل خمس سنوات.
شارك المقالة:
97 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook