كيفية تكوين ثروة بوقت قصير في عصر المعلومات

الكاتب: رامي -
كيفية تكوين ثروة بوقت قصير في عصر المعلومات

كيفية تكوين ثروة بوقت قصير في عصر المعلومات.

عصر المعلومات
هذا العصر هو بمثابة المحور المتحكم في جميع النواحي الحياتية المختلفة، ومنهم من قال إنه بدأ مع بداية القرن التاسع عشر ومنهم من قال إنه من القرن العشرين، ولكن ما اتفقوا عليه أنه الوقت الذي أصبح فيه الفرد قادر على السيطرة على الكثير من التقنيات المعلوماتية المختلفة والاتصالية.
كما أصبح الفرد في عصر المعلومات مطلع على جميع الجوانب المختلفة من خلال التكنولوجيا الحديثة المتمثلة في الإنترنت والهواتف المحمولة والكمبيوتر التي أصبحت متوفرة في كل مكان.
كيف تكون ثروة في وقت قصير في عصر المعلومات
أما عن كيف تكون ثروة في وقت قصير في عصر المعلومات، فيمكن من خلال ما يلي:-
التعليم الذاتي: ويتمحور هذا التعليم حول تثقيف نفسك بنفسك، حيث أصبح الآن الجيل هو الذي يعلم نفسه عن طريق التقنيات العالية من الإنترنت، فأصبح التعليم ليس بالشكل الذي كان عليه في العصر الصناعي أو العصر الزراعي فمن خلال التكنولوجيا وعصر المعلومات أصبح الجيل يعلم ويدرك كثيرًا.
الناس بالأفكار الجديدة: ويتمثل هذا في تفكير الناس خارج الصندوق فيمكن من خلال أبسط الأفكار أن يصل الفرد إلى أعلى قمة النجاح، ومثال على ذلك صابر باتيا الذي كان يعمل في شركة حسوب بسيطة ولكن بعد ذلك اخترع البريد الإلكتروني ثم باع لشركة مايكروسوفت الهوتميل، وأصبح من أشهر المخترعين.
الكتاب: وذلك يتم من خلال إمكانية الكتاب لنشر كتاباتهم المختلفة في الكثير من مواقع الإنترنت ويربحون بذلك منها الكثير، على عكس الحال قديما كانوا يبيعون الكتابات في مواقع نشر ويكون هي الذي لها النصيب الأكبر في الربح، ولكن في عصر المعلومات اختلف الأمر تماماً.
طرق جمع ثروة
يمكن توضيح طرق جمع ثروة عن طريق ما يلي:-
الفوز في مسابقة يانصيب: بالرغم من أن هذه الطريقة سهلة جدًا للحصول على المال، إلا أن الإسلام قد نهى عنها، وذلك لقوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ).
استثمار الاموال: يجب أن يكون الاستثمار مضمون وشرعي، ومن بين الاستثمارات المختلفة (شراء عقارات، سندات في البورصة) وغيره من الاستثمارات المختلفة.
استغلال المواهب: يمكن عن طريق المواهب المختلفة مثل الطبخ أو التجميل أو أي موهبة حلال أن يتم الفرد البدء في المشروع الخاص به وبالتالي يمكن أن يكون ثروة.
استشارة خبير مالي: حيث انه يقوم بتوضيح الخطوات التفصيلية والعملية، كما يدعم الفرد معنويًا، كما أنه يقدم للفرد الكثير من التعديلات الصحيحة كي يتم تحقيق النتيجة المطلوبة.
وضع الأهداف المنتظمة والصحيحة: يجب أن يتم وضع كل هدف منطقي وصحيح حيث أن هذا من أهم الخطوات المساهمة في بناء الثروة.
ابتكار فكرة مميزة وسريعة الانتشار: يجب أن يقوم المستثمر بابتكار فكرة لا يعرفها الجميع وبها العديد من الميزات التي تجذب الآخرين، حتى يزيد الإقبال عليها.
ادخار الأموال: يجب أن يقوم المستثمر بادخار جزء من الراتب الشهري ويجب أن يكون لديه الإرادة لتحقيق هذا.
اختراع منتج يرغب به الناس: يجب أن يقوم المستثمر باختراع آلة تسهل الكثير من المواقف للناس بعيدًا عن المنتجات المعقدة.
الانضمام إلى عالم الفن: يمكن أن يكون المستثمر مذيع أو رياضي وأيضًا يمكنه افتتاح قناة على اليوتيوب خاصة به هو فقط، وهذا الموضوع قد انتشر كثيرًا في الآونة الأخيرة.
كيف أصبح غنيًا بالقرآن
القرآن به حل جميع المشاكل المختلفة التي يمكن أن تقابلنا، ولمن يتساءل كيف أصبح غنيًا بالقرآن يمكن القول أنه يجب أن يتم ما يلي:-
يجب على الفرد التوبة النصوحة مع الاستغفار كثيرًا وذلك لقوله تعالى (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارا)
يجب التوكل على الله (وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً).
يجب أن يقوم الفرد بصلة الرحم فعن أَنَس بْنُ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (مَنْ أَحَبَّ أَنْ يُبْسَطَ لَهُ فِي رِزْقِهِ ، وَيُنْسَأَ لَهُ فِي أَثَرِهِ فَلْيَصِلْ رَحِمَهُ).
يجب على الفرد الإنفاق في سبيل الله لقوله تعالى (وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ).
الله يحب الفرد الذي يدعوه كثيرًا ويلح في الدعاء، حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (اللهم إني أعوذ بك من البخل والفقر، وعذاب القبر).
يجب ذكر الله عز وجل كثيرًا، وذلك لقوله تعالى (وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ القِيَامَةِ أَعْمَى).
يمكن أن يزيد الرزق عن طريق النفقة في التعليم.
يجب على الفرد شكره وحمده بصفة دائمة على النعم التي أعطاها للفرد (سمع الله لمن حمده).
الاستيقاظ مبكرًا فيه كسب الرزق وفيه بركة كبيرة، فما أجمل أن يحل الله علينا بركته.
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook