كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة في السعودية

كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة في السعودية.

 

متطلبات تمديد تأشيرة الخروج والعودة

 

تتعدد المتطلبات وذالك لتمديد التأشيرات في الخروج والعودة للسعوديين، لذالك سنعرض مجموعة من المتطلبات لتمديد التأشيرة في الخروج والدخول ايضا من المملكة العربية السعودية ومنها.

  • على ان تكون مدة البقاء للافراد المطلوب تمديد له خارج المملكة العربية السعودية قد تجاوزت سبعة اشهلر وذالك للمقيمين في العمل، وايضا ثلاثة عشر شهر للزوجة والاولاد وفي حال عدم التجاوز يكون تقديم الطلبات مباشرة الى السفارة المعنية.
  • تعبئة النماذج الالكترونية عبر موقع الخدمات التأشيرية والالكترونية لوزارة الخارجية، وايضا التصديق بشكل الكتروني من جهة العمل او من الغرف التجارية.
  • يتم التسجيل برقم وتاريخ موافقة وزارة الداخلية وذالك للتمديد.
  • على الاقامة ان تكون سارية المفعول للاشخاص المطلوبة.
  • ادخال كل البيانات في اللغة العربية، وذالك ما عدا الاسماء ان كان المطلوب للزيارة من الجنسيات في دول غير عربية وايضا مطابقة الجوازات في سفرهم.
  • ان تمديدالعودة لزوجات المواطنين، يتم طلبها من السفارة وايضا بغض النظر عن المدة وذالك طالما ان الاقامة سارية المفعول.

 

خطوات التقديم في تأشيرة العودة والخروج

 

  • اضغط على رابط الخدمة.
  • اقرأ الشروط والمتطلبات.
  • انقر على (ابدأ الخدمة).

 

المديرية العامة للجوازات

 

تعلن المديرية العامة للجوازات عن بدء العمل في التمديد للتأشيرات خروج وعودة وذالك للعمالة الوافدة عبر منصة ابشر، وايضا وضحت عبر تغريدة لها عبر حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذالك رد على التساؤلات للمواطنين وايضا استفسر منهم عن الامكانية في تمديد التأشيرات العاملة التي تتم خروج وعودة ايضا وانتهت مدتها قائلة «الخدمة المطلوبة متاحة من خلال حسابك عبر منصة أبشر»وايضا لفتت الى ان الحال تعذر اجرائها في التواصل مع الدعم الفني لخدمة ابشر عبر الرقم 920020405.

 

دخول الخدمات الالكترونية

 

يذكر ان الجوازات عملت على الاعلان في بداية ديسمبر الجاري وذالك بدخول اربعة خدمات الكترونية حيز التنفيذ، وذالك يكون ضمن ثلاثة عشر خدمة ولعدد من القطاعات في وزارة الداخلية وايضا تم تدشينها اخيرا، ومن ذالك الخدمات تمديد التلأشيرة في الخروج والعودة، وهي مشتركة بين الجوازات والخارجية وايضا تستهدف المقيمين الذين لديهم التأشيرات خروج وعودة، وايضا يرغبون بالتأخير في العودة.

حيث ان تقديم الخدمات مقتصرة في الماضي عن طريق وزارة الخارجية وذالك بعد الحصول على برنت، وايضا رقي بالمراجعات عبر الجوازات ومن ثم يتم ارسالها الى المكاتب الخدماتية المتواجدة في الخارج وايضا بموجب وزارة الخارجية للحصول على التمديد وسداد الرسوم المستحقة ومن ثم العودة الى المملكة العربية السعودية.

 

 

شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook