كيفية تهكر الفيسبوك عن طريق الصفحة المزورة

الكاتب: أسما نصر -
كيف احمي نفسي من الصفحات المزورة؟

كيفية تهكر الفيسبوك عن طريق الصفحة المزورة؟

 

رابط هكر فيس بوك, اختراق الفيسبوك عن طريق الصفحات المزورة يعتبر من بين أسهل الطرق المعروفة والاكثر استعمالا لكن الطريقة ليست فعالة دائما 100% ضد الاشخاص الدين لديهم دراية بوجود صفحات مزورة. الصفحة المزورة هيا صفحة شبيهة بصفحة تسجيل الدخول الخاصة بالفيسبوك لكنها صفحة ترسل المعلومات المسجلة الخاصة بالضحايا الي المخترقين. لتوضيح اكثر, يقوم المخترق بتصميم صفحة شبيهة بصفحة الفيسبوك ويقوم بارسالها الى الضحية , الضحية هنا لا يعلم انها صفحة مزورة فيقوم بادخال معلومات اسم المستخدم وكلمة السر ويقوم بالضغط على تسجيل الدخول فيتم هنا ارسال المعلومات الخاصة به الى المخترق ويتم احالة الضحية الى صفحة الفيسبوك الحقيقية بعد اول محاولة لكي لا يكتشف امر الصفحة المزورة . وطرق الحصول على صفحة مزورة هناك طرقتين . الطريقة الاولى عبر تصميمها شخصيا ورفعها على هوست واقتناء ضومين لها وهده الطريقة تعتبر صعبة وتتطلب دراية بالبرمجة . وهناك طريقة اخرى هيا التسجيل في مواقع خاصة بالهكرز تقوم بتزويدك بصفحة خاصة بك وتتوصل بمعلومات الضحية عبر الايمايل الخاص بك.

اختراق الفيسبوكات عبر الصفحات المزورة لم يعد فعال مند سنة 2014 لأن اغلب الاشخاص اصبحت لهم دراية بوجود هده الصفحات واصبح من الصعب الايقاع بالاشخاص بستخدام هده الطريقة. لكن هناك طرق اخرى يمكن استخدام الصفحة وتمكنك من اختراق الفيسبوكات العشوائية بها وهيا فعالة لحدود الساعة .

تقوم بالدهاب الى أي مقهى انترنت وتقوم بتعطيل الديبفريز ( الدي يقوم بتجميد المعلومات لكي لا يتم مسحها او التلاعب بها ) بعد ان تقوم بتعطيب الديب فريز تقوم بزرع pop up page لصفحة المزورة في الحاسوب بحيت بمجرد ان يقوم شخص بتشغيل الحاسوب تنبتق الصفحة المزورة لشخص فيضن انها الصفحة العادية للفيسبوك فيقوم بتسجيل الدخول الى حاسوبه . تخيل ان قمت بستخحدام هده الطريقة في حواسب المقهى وانتقلت لمقهى اخر ستتمكن بشكل يومي من الحصول على اكتر من 100 حساب فيسبوك ويمكن ان تحصل على اكتر من ان قمت بزرع الفايروس في اكتر من مقهى.

الطريقة الثانية المستخدمة من طرف الهكرز

اختراق موقع معين وسحب كل الايمايلات المسجلة في الموقع, مثلا سحب 50.000 ايمايل, ومراسلتهم كلهم انه قد تم اختراق حسابهم الفيسبوك وانه يب ان يقومو بتفعيل حسابهم , تم يضع الهكر رابط الصفحة المزورة, لنفترض ان فقط 5% من اصل 50.000 شخص وقعو ضحية الرسالة وقامو بتسجيل الدخول عن طريق الصفحة المزورة. أي ان 1500 حساب فيسبوك تم الايقاع به عن طريق الصفحة المزورة.

ليكن في علمك ان الهكرز يتمكنون من سحب الملايين من الايمايلات من المواقع ويمكنك تخيل العدد الهائل من الضحايا

كيف احمي نفسي من الصفحات المزورة؟

كما قلت فأي شخص يرسل لك رابط لتسجيل في الفيسبوك يجب ان تتأكد اولا من الرابط هل هو نفس الخاص ب الفيسبوك مثلا : هدا رابط الفيسبوك الحقيقي 
[ https://www.facebook.com/ ]
 وهكدا يكون غالبا رابط الصفحات المزورة 
[ https://www.test.facebook.com/ ]
دائما تأكد من وجود القفل بجانب الرابط وعند تقوم بفتح حسابك من أي حاسوب اخر تأكد من الرابط اولا

شارك المقالة:
366 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook