كيفية جعل قوقل محرك البحث الرئيسي على صفحتك

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية جعل قوقل محرك البحث الرئيسي على صفحتك

كيفية جعل قوقل محرك البحث الرئيسي على صفحتك.

 

محركات البحث

 

محركات البحث، أو بوابات الإنترنت كما تسمى، موجودة منذ الأيام الأولى للإنترنت، لكن شركة Google، وهي شركة متأخرة نسبيا في الظهور على الساحة، ستستمر لتصبح الوجهة الأولى للعثور على أي شيء على شبكة الويب العالمية.

محرك البحث هو برنامج يبحث في الإنترنت ويعثر على صفحات الويب لك بناءً على الكلمات الرئيسية التي ترسلها، وهناك عدة أجزاء محرك البحث

 

محرك البحث جوجل

 

اخترع علماء الكمبيوتر لاري بايج وسيرجي برين محرك البحث الشهير جدًا الذي يطلق عليه Google، وبالنسبة لمؤسسي الموقع، يمثل الاسم الكم الهائل من المعلومات التي يجب على محرك البحث فحصها.

في عام 1995، التقى بيج وبرين بجامعة ستانفورد بينما كانا طلاب دراسات عليا في علوم الكمبيوتر، وبحلول يناير 1996، بدأوا في التعاون في كتابة برنامج لمحرك بحث يطلق عليه Backrub، سمي باسم قدرته على إجراء تحليل للوصلة الخلفية.

كان محرك البحث فريدًا من حيث أنه استخدم تقنية قاموا بتطويرها تسمى PageRank، والتي حددت أهمية موقع الويب من خلال مراعاة عدد الصفحات، إلى جانب أهمية الصفحات التي تم ربطها بالموقع الأصلي، وفي ذلك الوقت، صنفت محركات البحث النتائج بناءً على عدد مرات ظهور مصطلح البحث على صفحة ويب.

 

خدمات محرك البحث جوجل

 

خلال فترة النمو السريع، قدمت الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك Gmail و Google Docs و Google Drive و Google Voice ومتصفح الويب المسمى Chrome، كما حصلت على منصة الفيديو يوتيوب و Blogger.com.

في عام 2015، خضعت Google لإعادة هيكلة الأقسام والموظفين حيث أصبح سيرجي برين رئيسًا للشركة الأم المشكلة حديثًا، في حين أن لاري بيج هو الرئيس التنفيذي.

 

جوجل محرك البحث الافتراضي

 

إن جعل Google محرك البحث الافتراضي الخاص بك هو عملية بسيطة في معظم المتصفحات، حيث يمكنك جعل Google محرك البحث الافتراضي لديك على أي متصفح ويب (سطح المكتب أو الهاتف المحمول) في بضع خطوات سريعة.

يتيح لك كل متصفح تغيير محرك البحث الافتراضي الخاص بك، حتى تتمكن من البحث باستخدام الخدمة المفضلة لديك مباشرة من شريط البحث أو العنوان.

تبدأ معظم المتصفحات بـ Google كإعداد افتراضي، ولكن إذا تم تغييرها، فيمكنك التبديل بسهولة مرة أخرى.

في معظم الحالات، يمكنك العثور على إعداد محرك البحث الافتراضي في قائمة “الإعدادات” أو “خيارات” بالمتصفح.

إذا كان Google هو المفضل لديك، فقد ترغب في جعله الخيار الافتراضي لمتصفح الويب لديك بغض النظر عن المتصفح أو الجهاز الذي تستخدمه، إليك كيفية تعيين Google كمحرك البحث المفضل لديك.

 

جعل جوجل الصفحة الرئيسية لجوجل كروم

 

طريقة جعل Google محرك البحث الافتراضي في Google Chrome هي كالتالي:

على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، افتح متصفح Google Chrome.

في الجزء العلوي الأيسر من النافذة، انقر فوق النقاط الرئيسية الثلاث واختر الإعدادات.

ابحث عن قسم محرك البحث واختر “Google”.

 

2. جعل جوجل محرك البحث الرئيسي على الهاتف

إذا كنت تريد أيضًا تعيين Google على Android أو تطبيق Chrome على iPhone، فقم بهذا:

ابدأ تشغيل تطبيق

اضغط على النقاط الثلاث في أسفل يمين الشاشة واختر “الإعدادات”.

اضغط على “محرك البحث”، واضغط على

 

3. جعل Google محرك البحث الافتراضي في  Firefox

على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، افتح متصفح

انقر فوق الخطوط الرأسية الثلاثة في أعلى يمين الشاشة، ثم انقر فوق “خيارات”.

انقر فوق “بحث” على الجانب الأيسر من الشاشة.

في قسم “محرك البحث الافتراضي”، اختر

يمكنك أيضًا تغيير محرك البحث الافتراضي إذا كنت تستخدم Firefox على جهاز Android أو iPhoneمن خلال الخطوات التاليهر:

قم بتشغيل تطبيق

انقر فوق النقاط الثلاث (أعلى يمين الشاشة على Android وأسفل يمين iPhone) واختر “الإعدادات”.

اضغط على “بحث” ، ثم اضغط على “جوجل”، وإذا لم يكن الوضع الافتراضي بالفعل، فانقر فوق “تعيين كافتراضي”.

 

4. جعل Google محرك البحث الافتراضي في  Safari

على جهاز Mac، افتح متصفح

انقر في شريط البحث، ثم في الزاوية اليسرى، انقر فوق العدسة المكبرة.

قم باختيار جوجل.

كما يمكنك أيضًا تغيير محرك البحث الافتراضي في Safari على جهاز iPhone الخاص بك:

افتح تطبيق الإعدادات.

قم بالتمرير لأسفل للوصول إلى Safari واضغط عليه.

اضغط على “محرك البحث” واضغط على

5. جعل Google محرك البحث الافتراضي في  Internet Explorer

على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، افتح Internet Explorer.

انقر فوق رمز الترس أعلى يمين الشاشة ، ثم انقر فوق “إدارة الوظائف الإضافية”.

انقر فوق “البحث عن المزيد من أشرطة الأدوات والإضافات” في الجزء السفلي من النافذة.

ابحث عن بحث Google، ثم انقر فوق “إضافة”، وللتأكيد، انقر فوق “إضافة” مرة أخر

انقر فوق “إغلاق” لإغلاق نافذة “إدارة الوظائف الإضافية”.

وإذا كنت تستخدم Edge على جهاز Android أو iPhone، فيمكنك جعل Google محرك البحث الافتراضي هناك أيضًا:

ابدأ تشغيل Microsoft Edge.

اضغط على النقاط الثلاث في أسفل يمين الشاشة ثم اختر “الإعدادات”.

انقر فوق “إعدادات متقدمة”، ثم انقر فوق “محرك البحث”.

 

اهمية محرك البحث جوجل

ليس لدى Google ما يدعو للقلق على المدى القصير، حيث لا يزال محرك البحث الخاص بالشركة هو الأفضل على مستوى العالم، على الرغم من أن Bing يضيف ميزات جديدة وجذابة كل يوم في سوق البحث، ولكن ليس من السهل دائمًا أن تصبح الخدمة الأفضل.

حيث إن الأعمال التقنية هي لعبة طويلة الأجل وعلى المدى القصير قد تخسر الشركة، ولكن مع الاستراتيجية الصحيحة وتقديم المنتجات الرائعة، يمكن لأي شركة أن تدير السوق رأسًا على عقب وتبدأ في السيطرة.

وهناك أسباب تجعل جوجل تتصدر السوق في محركات البحث، وهي كالتالي:

1. أهمية نتائج البحث

عادة ما يتم تقييم محركات البحث من خلال أهمية نتائجها، وعندما يتعلق الأمر بالأهمية بين Bing و Google، فإن الأولى لا تقارن بالثانية، ومن خلال عمليات البحث البسيطة، قد يعمل محرك بحث Microsoft تمامًا مثل Google

لكن الإستفسارات الصعبة هي ما تميز جوجل ومن المرجح أن يؤدي الإستعلام الطويل والصعب إلى نتائج ذات صلة في بحث Google اكثر من Bing، ولا يعني هذا أن محرك بحث Microsoft لا يمكنه التعامل مع الاستعلامات الصعبة، ولكنه سيستغرق وقتًا في العثور على النتيجة الصحيحة في Bing أكثر من Google.

2. خدمات مميزة

عندما يتعلق الأمر بخدمات الويب التي تتجاوز البحث البسيط، فمن الصعب الرهان على Google، وعلى الرغم من أن لدى Microsoft خرائط Bing، وهو أفضل من خرائط Google، إلا أن Google تضيف العديد من الخدمات الأخرى، مثل محرّر مستندات Google أو Blog Search و News.

وإلى أن تأتي Bing بخدمة تشبه ميزة التجوّل الافتراضي، ستواجه صعوبة في جذب أولئك الذين يرغبون في استخدام خرائط Google لمعرفة الشكل الذي يبدو عليه موقع معين.

3. خدمة ايميل لا مثيل لها من جوجل

أولئك الذين يبحثون عن أفضل خدمة بريد إلكتروني على الويب يجدونها مع Gmail، حيث توفر خدمة البريد الإلكتروني من Google التكامل التام مع خدمات الويب عبر الإنترنت للشركة.

وعلى الرغم من أنها ليست الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية، فهي أيضًا موطن لـ Google Buzz، وفي معظم الحالات، يقوم Gmail بعمل جيد لمنع البريد العشوائي، كما تحصل على دفعة إضافية من الميزات الإضافية في Google Labs.

4. السرعة هي عامل رئيسي في نجاح جوجل

جوجل يفهم قيمة السرعة، حيث أوضح عملاق البحث جوجل أنه يريد أن يصل الأشخاص إلى صفحته الرئيسية، ويكتبوا في استعلام يصلوا إلى وجهتهم في أسرع وقت ممكن، كما إنه يعمل أيضًا على تحسين تجربة المستخدم، وبعد كل شيء محرك البحث هو مجرد وسيط ولا يريد المستخدمون قضاء الوقت معهم

 

لماذا يعتبر جوجل من أهم محركات البحث الحالية ؟

يعد Google محرك بحث بارز وربما أفضل محرك بحث به الكثير من التطبيقات، ومعظم الأفراد والشركات والمؤسسات والمنظمات تستخدم Google، كما أنه منتشر لدرجة أن يسمع به حتى أولئك  الأشخاص الذين يعترفون قليلاً بالاتصال بالإنترنت.

يعتبر Google هو أكبر محرك بحث على الإنترنت حتى الآن، لكن ما الذي يجعل الناس يعودون إلى Google مرارًا وتكرارًا بدلاً من Yahoo أو Live؟ هل هي مجرد بساطة وسهولة الاستخدام؟ هل هو عامل الراحة؟ هل هو بسبب النتائج ذات الصلة؟ يمكن أن تستمر القائمة وبأسباب محتملة تتعلق باختيار الأشخاص استخدام Google على محركات البحث الأخرى على الإنترنت

1. دليل للمواقع

يمكننا القول أنه دليل للمواقع، و أي موقع تريد استكشافه ستجده بسهولة، حيث أنه يشترك في أكثر من 25 مليون موقع، وبالتالي لديه فرصة كبيرة لاكتشاف المزيد من المعلومات حول مواضيع مختلفة.

2. ترتيب المواقع

جوجل يضع المواقع بالترتيب وفقا للموضوعات ذات الصلة، ويتم تصحيحه بالرابط المرتبط بالموقع الرئيسي وحتى أهمية الموضوع، حيث أن أكثر المواقع المعترف بها والتي تتوافق مع موقعك يكون لديها أفضل ترتيب في جوجل.

3. تنسيق الملفات

تستخدم Google تنسيق الملفات المقبولة مثل PDF و Microsoft Office وملف .doc ملف excel، وتقدم Google مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات التي يمكن للزائر من خلالها تخزين معلوماته، وبالتالي لن يتم إخفاء البيانات أثناء التحميل.

4.  ارتفاع ثقة المستخدم

تحظى Google بشعبية كبيرة لدرجة أن أي بيانات يمكنك التحقق منها بنقرة واحدة من الماوس، لقد طور جوجل عالم صغير جدا حتى لم يفكر فيه أحد، كما إن اختياره من بين العالم مرتفع للغاية لدرجة أن العديد من الخبراء يرون أن Google خلال السنوات العشر القادمة لن تقلق بشأن موقعها الفائق.

غالبًا ما يستخدم Google بواسطة كبار المسئولين الاقتصاديين الذين يحاولون باستمرار ترتيب مواقعهم في محرك بحث Google، حيث تعمل محركات البحث على تحسين محرك بحث Google وفقًا للقواعد، وتسجيل ملفات Sitemap الخاصة بها.

5. التحليلات

يوضح لك Google Analytics حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، نظرًا لأن العديد من المواقع لا تستخدم هذه الميزة ولكن يمكن لمستخدمي التحليلات تحليل حركة المرور الخاصة بهم.

إنها ليست قناة إعلانية لـ Google فحسب، ولكنها طريقة أخرى لتقييم شعبية الموقع، ومن العملي حقًا أن تقوم الشركة وكبار المسئولين الاقتصاديين (SEO) بتقييم شعبيتها على الشبكة.

6. خريطة البحث

توفر هذه الأدوات عرضًا موجزًا للشارع والمدينة والبلد، لذلك إذا أراد البعض العثور على موقع على الإنترنت عبر خريطة Google أو Google Earth، فسيصبح الأمر سهلاً، حيث أن الصور الملتقطة على هذه الأدوات أنيقة وذات شكل حقيقي وتجذب الزوار، حتى المهنيين من رجال الأعمال يقومون بتمييز اسم الشركة وعنوانها على خريطة جوجل.

7. القيمة السوقية العالية

تبلغ قيمة السوق في Google أكثر من 160 مليون دولار، مما يمكنه من اغتنام الفرصة التالية في الابتكار التكنولوجي نظرًا لوجود احتياطي نقدي كبير ونسبة ربح عالية، ستكون Google في ذروتها في الجيل التالي.

8. GOOGLE ADWORDS

للمحترفين في مجال الأعمال، قامت Google بتطوير تطبيقها الجديد باسم الكلمات الإعلانية من Google والذي يعرض إعلانات على صفحة البحث، مما يعزز حركة المرور على موقعك؟ لم يتم تحديد المبلغ من قِبل Google، فالأمر يرجع إلى حوالي ما يعادل 5 دولارات في اليوم أو عشرة سنتات لكل نقرة فوق إعلاناتك.

9. تطبيقات GOOGLE

لقد ابتكرت Google العديد من التطبيقات مثل Google و Google Adsense و Admob و Google Doc و Drive و Google+ و I Google و Picasa وما إلى ذلك، مما يضع Google في مرتبة أعلى ويجعلها مشهورة بين جميع محركات البحث

 

شارك المقالة:
211 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook