كيفية حجز طيران أديل في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية حجز طيران أديل في المملكة العربية السعودية

كيفية حجز طيران أديل في المملكة العربية السعودية.

 
طيران أديل
بهدف تلبية الطلب المتزايد على السفر الجوي في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط تمّ تأسيس طيران أديل في الربع الأول من العام 2016، وانطلقت أول رحلة خاصة به في 23 ديسمبر 2017 وذلك تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني السعودي؛ حيث أصبح منذ ذلك الحين الطيران الاقتصادي الأوّل في المملكة والذراع الاقتصادي للخطوط السعودية، وذلك للمميزات العديدة التي يقدّمها كتوفير مقاعد مريحة وعملية للمسافرين، وتبسيط إجراءات السفر، وتقديم أفضل الأسعار للرحلات الجوية على الدوام، ويمكن الحجز على طيران أديل إلكثرونيًا أو من خلال الاتصال بفريق العمل.
 
حجز طيران أديل عبر الموقع الإلكتروني 
في بداية الأمر لا بدّ من الإشارة إلى أن الحجز بهذه الطريقة أوفر من الحجز بالاتصال بفريق العمل، وتتم كالآتي:
 
دخول الموقع
الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بطيران أديل وهو: https://www.flyadeal.com
الضّغط على خيار “احجز” الموجود في الشريط العلوي في واجهة الاستخدام الخاصة بالموقع. 
تعبئة الخانات المطلوبة والتي تشمل: محطة المغادرة، ووجهة الوصول، وتحديد خيار “ذهاب وعودة” أو “ذهاب فقط”، وتواريخ السفر، وعدد الأشخاص المسافرين على الرحلة، ومن ثم الضّغط على زر “البحث عن رحلات”.
اختيار الرحلة المطلوبة وفئة السفر “مغادرة وعودة أو مغادرة فقط” ثم الضّغط على زر “استمرار”، والبحث عن الأسعار المتوفرة استنادًا إلى تواريخ الرحلات وأوقاتها.
اختيار فئة السفر
يتيح طيران أديل عدة خيارات للسفر يمكن حجز واحدة منها:
 
فئة سافر: تتيح هذه الفئة للمسافر إمكانيّة حمل حقيبة يد أو حقيبة لابتوب توضع أسفل المقعد المخصص، بالإضافة إلى حقيبة مقصورة يصل وزنها كحدٍّ أقصى إلى 10كغم. 
فئة سافر+: هي فئة أعلى سعراً حيث تتيح للمسافر الامتيازات ذاتها التي تتيحها فئة سافر، بالإضافة لإمكانيّة حمل حقيبة ضمن الأمتعة المشحونة يصل وزنها كحدٍّ أقصى إلى 25كغم.
إدخال معلومات وتفضيلات المسافر
إدخال جميع التفاصيل المتعلقة بالمسافرين والحرص على استخدام الأحرف الإنجليزية عند إدخال الاسم الأول واسم العائلة وتاريخ الميلاد للرضع والأطفال المشمولين بالحجز، وإضافة رقم هاتف وبريد إلكتروني فعال وذلك لتتمكن الشّركة من التواصل مع المسافر عند الحاجة. 
اختيار المقعد المفضل حيث تظهر جميع التفاصيل المتعلقة بالمقعد المطلوب ومن ضمنها السعر، وهنا يجب مراعاة وجود قيود على بعض المقاعد مثل مقاعد الصف الأول ومقاعد مخارج الطوارئ.
تحديد وزن الأمتعة: يتم الضّغط على أيقونة حقيبة؛ حيث يمكن لكل مسافر إضافة حقيبتين، كما يمكن دفع الرسوم مقدماً حيث تكون أقل من الرسوم التي تدفع في المطار، وهنا يوجد خياران للدفع: خيار حقيبة من ضمن الأمتعة المشحونة يصل وزنها كحدٍّ أقصى إلى 15كغم، وتكلفتها 55 ريالاً سعودياً، وخيار حقيبة من ضمن الأمتعة المشحونة يصل وزنها كحدٍّ أقصى إلى 25كغم، وتكلفتها 90 ريالاً سعودياً.
الضّغط على أيقونة الوجبات لإضافة وجبات طعام معيّنة لكل مسافر مع الأخذ بعين الاعتبار وجود وجبات خفيفة مشمولة بالرحلة على متن الطائرة.
الدفع
الضّغط على أيقونة الدفع لتأكيد البيانات، ثم سداد القيمة المطلوبة.
التأكد من جميع تفاصيل الرحلة والإضافات، ثم اختيار طريقة الدفع، حيث توجد أكثر من طريقة وهي: الدفع بواسطة البطاقة الائتمانية، أو من خلال الحسابات البنكية، أو من خلال الخدمات المصرفية الهاتفية، أو من خلال أجهزة الصراف الآلي، أو بواسطة أحد فروع البنك خلال ساعتين وباستخدام الكود الخاص بطيران أديل وهو (181)، ثم الضّغط على خيار الدفع.
تظهر صفحة جديدة للتأكيد تحتوي على رقم الحجز وحالته، وهنا يجب إدخال رقم الحجز لتصل رسالة التأكيد للبريد الالكتروني الذي تم إدخاله مسبقاً خلال عملية الحجز، مرفقاً معها كافة تفاصيل الحجز.
 
حجز طيران أديل عن طريق الإتصال بفريق العمل 
للحجز بهذه الطريقة لا بد من الاتصال بمركز التواصل وخدمات المسافرين من خلال الرقم: 920000212، وتوفير مجموعة من البيانات التي تتضمن: الاسم الأول، واسم العائلة، وتاريخ الميلاد لكل من الأطفال والرضع، ورقم الجوَّال، والبريد الإلكتروني، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الخدمة تفرض رسوم حجز إضافية على كل مسافر ولكل وجهة مطلوبة.
 
شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook