كيفية دوام المستوصفات الحكومية في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
 كيفية دوام المستوصفات الحكومية في السعودية

 كيفية دوام المستوصفات الحكومية في السعودية.

 

يأتي رمضان كل عام وتقوم الهيئات والمؤسسات الحكومية كالعادة بتغيير مواعيد العمل بها وذلك مراعاة للعاملين بها وتخفيفاً عنهم في أوقات الصيام. وتم تقسيم العمل في رمضان بالمستوصفات الحكومية على فترتين زمنيتين الأولى قبل الإفطار والثانية بعد الإفطار على أن ينتهي الدوام لليوم كله في منتصف الليل. حددت وزارة الصحة السعودية مواعيد العمل بالمستوصفات الحكومية والتي يبدأ الدوام فيها من يوم الأحد إلى يوم الخميس. تقوم وزارة الصحة السعودية بتخصيص يومي الجمعة والسبت كأجازة أسبوعية للعاملين بالمستوصفات.

أوقات العمل بالمستوصفات الحكومية في رمضان:

حددت وزارة الصحة السعودية مواعيد ثابتة للعمل من خلالها في شهر رمضان المبارك والتي يستمر العمل بها طوال شهر رمضان وتعود المواعيد إلى سابقتها بعد انتهاء الشهر الفضيل. وكما ذكرنا سابقاً أن العمل في المستوصفات الحكومية تم تقسيمه على فترتين قبل الإفطار وبعد الإفطار. تبدأ الفترة الأولى في الدوام وهي الفترة النهارية في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الرابعة عصراً. بينما يبدأ موعد الفترة الصانية وهي الفترة المسائية في تمام الساعة التاسعة مساءاً وحتى الساعة الثانية عشر صباحاً بعد منتصف الليل. لم تسمح وزارة الصحة السعودية لمراكز الطوارئ والإسعافات الأولية بالحصول على أجازة كباقي العاملين في وزارة الصحة ولكن يستمر تواجدها على مدار الأربع وعشرون ساعة تستقبل جميع الحالات الطارئة على مستوى المملكة العربية السعودية بأكملها.

كيفية حجز ميعاد في المستوصفات الحكومية ومراكز الرعاية الأولية:

تسهيلاً على المواطنين ونخفيفاً للأعباء على العاملين بالمستوصفات الحكومية ومراكز الرعاية في رمضان المبارك، أتاحت الوزارة خدمة للمواطنين يمكن للمواطن من خلالها أن يقوم بحجز موعد للكشف في إحدى المستوصفات الحكومية، وذلك من خلال عدة طرق وخطوات بسيطة وهي :

الاتصال على رقم الهاتف الخاص بوزارة الصحة وهو رقم موحد لكافة الخدمات وطلب حجز موعد من خلاله وهو 937. التوجه مباشرة إلى موقع وزارة الصحة السعودية من خلال الرابط من هنا،وتسجيل الدخول وحجز موعد من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة. تحميل تطبيق خدمة موعد التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية عبر موقعها الرسمي والتي تتيح للمواطنين حجز مواعيد الكشف وتغييرها أو إلغائها من خلالها ولتحميل التطبيق يتم التوجه إلى متجر جوجل من هنا. بعد التحميل يتم تثبيت التطبيق على الهاتف والذي يتوافق مع جميع منصات الهواتف المحمولة، ومن ثم البدأ في الاستخدام. تسجيل الدخول بوضع اسم المستخدم وكلمة السر ثم البدأ بالاستخدام وتحديد الموعد المناسب حسب مواعيد العمل الخاصة بالمستوصفات الحكومية. وأخيراً يمكن التوجه إلى مركز الخدمة وحجز موعد ومن ثم العودة مرة أخرى في الموعد المحدد لإجراء الفحص والكشف.

 

شارك المقالة:
103 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook