كيفية ربط العملات بالدولار الأمريكي

الكاتب: رامي -
كيفية ربط العملات بالدولار الأمريكي
"

كيفية ربط العملات بالدولار الأمريكي.

ربط العملة بالدولار: هو أن تقوم الدولة بربط عملتها بالدولار الأمريكي، حيث أن الدولة تقوم عن طريق بنكها المركزي بالتحكم في سعر عملتها عن طريق ربطها بالدولار الأمريكي؛ حيث أنه كلما ارتفع الدولار ترتفع عملتها، وتنخفض عملتها عند انخفاض سعر الدولار الأمريكي، فهناك عدة ميزات لربط عملة أية دولة بالدولار الأمريكي.
طرق ربط عملات الدول بالدولار الأمريكي:
هناك عدة طرق تسخدمها الدولة بربط عملتها بالدولار الأمريكي، ومن تلك الطرق:
إن الدول التي تقوم بربط عملتها بالدولار الأمريكي، يكون لديها الكثير من الصادارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويكون لديها الكثير من الدولارات في بنوكها المركزية، حيث أن الدولار الأمريكي يستخدم سعر صرف ثابت، فحينها تقوم تلك الدول بمنح المستثمرين بمبلغ مالي ثابت مقابل الدولار الأمريكي.
تقوم معظم البنوك المركزية للدول التي تربط عملاتها بالدولار الأمريكي، بشراء سندات من الخزانة الأمريكية؛ وذلك من أجل تلقي فوائد من أمريكا بالدولار الأمريكي، فحينما تحتاج تلك الدول لشراء شركات وتكون بحاجة النقود، تقوم ببيع السندات بكل سهولة.
معظم الدول يصعب عليها الحفاظ على قيمة عملاتها، بسبب التقلبات السياسية والاقتصادية، فتقوم حينها بربط عملتها بالدولار الأمريكي؛ لأنه كثير التقلبات ومن أجل الحفاظ على قيمة العملة.
لماذا تقوم الدول بربط عملتها بالدولار الامريكي؟
تقوم معظم الدول ساعية لربط عملتها بالدولار الأمريكين وذلك لعدة أسباب منها:
كون أن الدولار الأمريكي يعتبر العملة الاحتياطية في العالم، حيث أن معظم المعاملات التجارية من تصدير واستيراد تتم عن طريق الدولار الامريكي؛ ممّا يعمل ذلك على زيادة قوته وسيطرته والمحافظة على قيمته، لذلك تسعى الكثير من الدول على ربط عملاتها وتجاراتها المالية بالدولار الأمريكي؛ من أجل الزيادة من قوة عملتها.
كما أن هناك ميزة أخرى لربط العملة بالدولار الامريكي؛ حيث أن هناك بعض الدول تقوم ربط عملتها بالدولار الأمريكي وجعل قيمة عملتها أقل، من أجل جعل صادراتها إلى أمريكا أرخص.
تقوم بعض الدول كدول الخليج بربط عملتها بالدولار الأمريكي، كون تلك الدول منتجة للنفط، حيث أن النفط يتم تسعيره وبيعه بالدولار الأمريكي، كما أن معظم الاستمثارات النفطية يتم تسعيرها بالدولار الأمريكي.
"
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook