كيفية شراء اسهم من تطبيق الراجحي في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية شراء اسهم من تطبيق الراجحي في المملكة العربية السعودية

كيفية شراء اسهم من تطبيق الراجحي في المملكة العربية السعودية.

 
من الجدير بالذكر أن بنك الراجحي يزاول أعماله المصرفية مذ أكثر من ستين عاماً حيث يراعي أحكام الشريعة الاسلامية في كافة التعاملات ويعتبر من أكثر البنوك التي تتمتع بالمصداقية وبالامانة، بجانب توفير الخدمات المتنوعة للعملاء من خدمات الاستثمار وصناديق الاستثمار مع توفير متطلبات الافراد والمؤسسات ورجال الاعمال، ويحتل مصرف الراجحي المرتبة الرابعة في سوق الآسهم في المملكة العربية السعودية، ولذلك يتساءل العديد من مواطني السعودية حول كيفية شراء اسهم من تطبيق الراجحي، والتي سنتطرق إلى تناولها في الخطوات الآتية:
 
يجب أولاً أن يدخل المرء إلى الموقع الالكتروني الخاص بمصرف الراجحي من أجل تسجيل الدخول، وذلك من خلال الرابط 
ثم يضغط الشخص على خانة حدث بياناتك المتواجدة في الشريط الأعلى للصفحة الرئيسية، وبالتالي سيتم فتح صفحة أخرى تلقائياً.
ومِن ثَم يفترض أن ينقر المرء على خانة تسجيل مستخدم جديد، حيث يجب أن يملأ الفرد البيانات المطلوبة من رقم الهوية أو رقم الإقامة، بجانب رقم العميل أو رقم المحفظة، وبمجرد الانتهاء من تسجيل الدخول سيستلم الفرد رسالة نصية قصيرة تشتمل على رمز التفعيل.
ويجب أن يفتح المرء محفظة استثمارية، كي يستطيع من خلالها تداول الاسهم في مصرف الراجحي وعقب فتح المحفظة سيتم فتح شاشات التداول بصورة فورية.
سيتم فتح شاشة تضم بيانات عديدة خاصة بالاسهم التي يرغب الفرد في الاستثمار فيها، حيث تشتمل على أسعار الافتتاح والاغلاق وأسعار السوق الحالي، بالاضافة إلى سعر الطلب والعرض، بجانب كافة بيانات الشركة.
ثم ينبغي أن يضغط الشخص على خانة اختيار الشركات، حيث ينتقل المرء بدوره إلى صفحة أخرى تضم الشركات مع رمز كل شركة وشريط الأسعار الخاص بها وبعد مطالعة جميع البيانات يفترض اختيار واحدة من هذه الشركات.
ثم يجب تحديد سعر كل سهم وكمية الاسهم التي يرغب الفرد في شراؤها والمدة التي تتم من خلالها عملية الشراء، بالاضافة إلى تحديد الشروط الخاصة بكمية الاسهم.
ومِن ثَم ينبغي على الفرد الضغط على خانة حالة الأوامر والتي تشتمل على بيانات خاصة بعملية الشراء من اسم الشركة والوقت والتاريخ وعدد الأسهم ومتوسط سعر الأسهم، بالإضافة إلى الكمية الافتتاحية والكمية المرادة في عملية الشراء، بجانب خيار تعديل البيانات أو إلغاء العملية.
 
طريقة فتح محفظة استثمارية في الراجحي
تمر عملية فتح الفرد لمحفظة استثمارية في مصرف الراجحي بالعديد من الخطوات ألا وهي:
 
يجب الدخول أولاً على الموقع الالكتروني لمصرف الراجحي عن طريق الرابط 
ثم ينبغي اختيار خانة حدث بياناتك وهي الخانة الثالثة في الشريط الأعلى في الصفحة الرئيسية، حيث يتم فتح علامة تبويب أخرى بصورة فورية.
يفترض أن ينشئ المرء حساب استثماري وبالتالي يضغط على الخانة الأخيرة في الشريط المتواجد في أعلى الصفحة، حيث يجب ملء البيانات المطلوبة من إدخال رقم بطاقة الصراف الآلي بجانب الرقم السري، وبعدها سيتم إرسال رقم التفعيل في رسالة نصية على جوال الشخص، ويشترط أن تكون بطاقة الصراف الآلي سارية المفعول.
ثم يختار المرء خانة فتح محفظة إضافية حيث يجب كتابة عدة بيانات، وهي رقم الهوية للمواطن السعودي أو رقم الاقامة للشخص المقيم في المملكة، بالإضافة إلى رقم العميل أو رقم المحفظة بجانب مراعاة واتباع التعليمات المتوفرة في أسفل الصفحة.
وتنتهي العملية باستلام الشخص رسالة نصية أيضاً على الجوال تشتمل على كود التفعيل، وبمجرد إدخال الكود سيتم تفعيل المحفظة ويستطيع الفرد من خلالها القيام بعمليات الاستثمار المختلفة.
 
نصائح قبل بدء عملية استثمار الاسهم
يجب أن يراعي الفرد عدة نصائح قبل القيام بتداول الاسهم في السوق، ومن هذه النصائح ما يلي:
 
اتباع سياسة الاعتدال في عملية شراء الأسهم، وبالأخص إن كان العميل شخص مبتدئ في هذه العملية، حتى يتمكن من مداولة الاسهم وليتجنب التعرض للخسارة.
استحسان بيع الاسهم حال شراؤها، مع إضافة نسبة ربح بسيطة.
متابعة الاسهم في السوق والملاحظة في حال تعرض السهم للخسارة حتى يتمكن من إيقاف الخسارة.
التداول في الاسهم الخالية من الربا والذي حرمته الشريعة الاسلامية.
 
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook