كيفية صنع كاشف معادن تحت الأرض

الكاتب: رامي -
كيفية صنع كاشف معادن تحت الأرض

كيفية صنع كاشف معادن تحت الأرض.

كاشف المعادن
يعتبر كاشف المعادن من الأجهزة الحديثة التي تستخدم في البحث عن المعادن الموجودة تحت الأرض، أو لتحقيق الأمن والحماية في العديد من الأماكن، مثل: المطارات، والحدود بين الدول، أو في بعض الشركات وغيرها، ولكن ما يجهله البعض هو بأنّه من الممكن إعداد هذا الجهاز في المنزل، وذلك باستخدام أدواتٍ بسيطة، وهذا ما سنذكره في هذا المقال.
طريقة صنع كاشف معادن تحت الأرض (VLF)
المواد والأدوات اللازمة
اللفائف الخاصّة بالإرسال: وهي عبارةٌ عن مجموعةٍ من الأسلاك التي قد تكون موجودةً بشكلٍ خارجيّ أو بشكلٍ داخليّ، حيث تمرّ الكهرباء على طول لفة السلك في اتجاهٍ واحدٍ، أمّا في الاتجاه الآخر فيتولد مجالٌ مغناطيسيّ مستمر في كلِّ ثانية، والذي ينتقل إلى باطن الأرض للبدء بعملية الكشف عن المعادن إن وجدت.
اللفائف الخاصّة بالاستقبال: وهي تشبه اللفائف الخاصة بالإرسال، إلّا أنّها تتواجد بشكلٍ داخليّ، وتتمثل وظيفتها في التقاط الإشارات الصادرة عن المعادن في الأرض بعد تولّد المجال المغناطيسيّ، ثمذ تضخيمها، والتنبيه بوجودها.
كمية من الأخشاب من النوع الرقائقي.
راديو صغير الحجم، والذي سيتم الاستخدامه للتنبيه والكشف عن المعادن.
مجموعة من الأخشاب المقطعة على شكلِ عصيّ.
قضيب أو عصا طويلة لحمل الجهاز وقيادته.
طريقة الإعداد
البدء بصناعة جسم كاشف المعادن، وذلك بتقطيع الخشب الرقائقي إلى حلقتين مثقوبتين مثل الخاتم أو الإسوارة، بحيث تكون واحدة كبيرة، والأخرى صغيرة، وذلك لوضع الحلقة الصغيرة داخل الحلقة الكبيرة.
إحضار قطع الخشب على شكل العصي، واستخدامها لتثبيت الحلقة الصغيرة داخل الحلقة الكبيرة، وذلك من خلال تشكيل إشارة تشبه (+) حول الحلقات، حيث سيكون الشكل الناتج أشبه بعلامة تحديد الهدف في الألعاب الإلكترونية.
البدء بلفّ الأسلاك النحاسيّة الخاصّة بالإرسال والاستقبال على الحلقتين، لتشكيل عشر لفات على كلّ حلقة.
ربط الأسلاك الناتجة مع الراديو، والذي يعتبر في هذه الحالة بمثابة العلبة الخاصّة بالتحكم.
وضع الراديو على أعلى اهتزاز وذلك على موجة الـ (AM)، مع الحرص على أن يكون التردّد غير تابع لأيّ محطة، وذلك للحصول على نتيجةٍ واضحة.
تثبيت الأجزاء الناتجة على القضيب الخشبيّ أو العصا، مع الحرص على ترك مساحةٍ صغيرة لمسكه باليد.
عند تثبيت القطع على القضيب، يجب إبعاد الراديو عن الرأس الخاصّ بالبحث (الأقراص الخشبية)، وذلك للحصول على أفضل النتائج.
فتح الراديو، والبدء بالبحث عن المعادن، وفي حالة كان هناك أيّ معدن سوف يصدر صوت تشويشٍ من الراديو، ولسماع الصوت بشكلٍ أفضل، ينصح باستخدام السماعات بعد توصيلها مع الراديو.
شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook