كيفية علاج إلتهاب المعدة

الكاتب: نور الياس -
كيفية علاج إلتهاب المعدة

كيفية علاج إلتهاب المعدة.

 

إلتهاب المعدة :

 

1- أضيفي أربع حبات فلفل أسود إلى ملعقة شاي من مسحوق الزنجبيل ونصف ملعقة شاي من بذور النانخة وحبتين من حبوب الهيل. بعد ذلك، اطحني جميع هذه المكونات وتناولي القليل من هذا الخليط مع الماء عند الحاجة.
2- يعتبر تناول الثوم بإنتظام وسيلة علجية فعالة للغاية.
3- تناولي خمس قطع من الزنجبيل المضاف إليه الملح في أثناء تناول الوجبات.
4- اطحني خمس حبات من الفلفل الأسود وخمس حبات من القرنفل، ثم أضيفي كوبًا من الماء الساخن وذرة ملح. تناولي هذا الخليط في حالة إشتداد الحالة.
5- ضعيملعقة شاي من الزعتر مع ربع ملعقة شاي من الملح والفلفل في كوب ماء، ثم تناولي هذا الخليط.
6- أضيفي كمية قليلة من نبات الحلتيت والملح والفلفل وربع ملعقة شاي من مسحوق الزنجبيل إلى نصف كوب من الماء الدافىء، ثم تناولي هذا الخليط.
7- انقعي ملعقة شاي من بذور الكراوية في لتر ماء، ثم اغلي هذا الخليط لمدة 15 دقيقة على نار هادئة، ثم تناولي كوبًا من هذا السائل عقب الوجبات.
8- إن تناول الخليط المعد من التمر هندي والسكر الأسمر يكون مفيدًا في حالة إلتهاب المعدة.

 

الدوار :

 

1- انقعي بذور الكمون في عصير الليمون طوال الليل، ثم دعيها في الشمس حتى تجف. بعد ذلك، قومي بتخزينها وإستخدمي نصف ملعقة شاي منها في كوب ماء في حالة شعورك بالدوار (الدوخة).
2- انقعي ملعقة شاي من بذور الكزبرة ومسحوق العنب البري ومسحوق خشب الصندل في كوب ماء طوال الليل. بعد ذلك، صفي الخليط وتناوليه في اليوم التالي. يمكن إتباع هذه الوصفة لعدة أيام أو لفترة طويلة لعلاج الدوخة التي يسببها ضغط الدم المرتفع أو المنخفض.

شارك المقالة:
210 مشاهدة
المراجع +

الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook