كيفية علاج تقصف الشعر

الكاتب: نور الياس -
كيفية علاج تقصف الشعر

كيفية علاج تقصف الشعر.

 

 

علاج تقصف الشعر هو معرفة سبب التقصف و تلافيه:


قشر الشعر و اسبابه :

 

- تمشيط الشعر بعنف و حك فروة الرأس.
- زيادة القلق النفسي و التوتر العصبي.
- زيادة إفراز الدهون بفروة الرأس لزيادة نشاط الغدد الدهنية الموجود بها و هذه الزيادة ليس لها سبب بل هو إسراع لإحدى العمليات الفسيولوجية للجسم.
- و قشر الشعر لا يعتبر مرضاً لذلك لا يجب حدوث أي قلق في حمالة تواجد هذا القشر.

 

طريقة التخلص من قشر الشعر:

 

1 – يتم تدليك فروة الرأس قبل النوم بكمية من زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الصبار ثم يلف الشعر و يغسل في الصباح بالماء الدافئ و يكرر ذلك يومياً حتى يختفي قشر الشعر.
2 – تجنبي تماماً غطاء الرأس المصنوع من أقمشة نايلون أو بوليستر لأن ذلك قد يؤدي إلى ظهور بعض أنواع من الحساسية في فروة الرأس أو تكون طبقة سميكة من القشرة على فروة الرأس لذلك استخدمي أسفل الحجاب قبعة قطنية على الشعر مباشرة و يمكن صنعها من الخيوط القطنية بغرز الكوريشيه أو يمكن عمل قبعة من الأقمشة القطنية كما أن الخيوط البوليستر تؤدي إلى نحول جذور الشعر الأمامية.
3 – يوجد في الصيدليات غسول طبي يحتوي على مادة الكبريت يدلك به الشعر عدة أيام ثم يغسل بشامبو مخصوص للقشر و هو متوافر بالصيدليات أيضا ًـ ـ و يكرر استخدام هذا الغسول مرة كل أسبوع حتى تتخلصي من القشر نهائيا ً.

 

قرح الرأس و طريقة علاجه :

 

- لعلاج قروح الرأس نتيجة تلوث جرثومي و الذي يظهر في صورة خراريج أو دمامل في الرأس ننصح أولاً بالعرض على طبيبة متخصصة و إليك عدة وصفات: -
- عمل عجينة الحناء المخلوطة بزيت الزيتون و وضعها على الرأس و تترك حتى تجف ثم تغسل الرأس و يمكن تكرارها بحسب درجة استجابة الرأس للعلاج.
- أو يتم غسيل الرأس بماء الحلبة بعد غليها و تركها حتى تكون دافئة.
- أو تخلط كمية من مسحوق بذور الينسون مع كمية أخرى مناسبة من زيت الزيتون و تحرك جيداً للحصول على عجيبة و تدلك فروة الرأس بهذه العجينة و تغطي لمدة ثلاث ساعات.
- بعدها يغسل الشعر بمادء دافئ مع صابون جيد أو شامبو جيد.
و هذه الطريقة أيضاً تصلح في قتل فطريات الرأس:
تساقط الشعر مشكلة تعانيها كثير من النساء و لا سيما في مثل هذه الفترة الانتقالية بين الفصول ـ ـ ـ
تكرر هذه الطريقة يومياً حتى يتخلص الشعر من أية قرح أو فطريات و هذه طريقة مأمونة العواقب و بعيدة عن أي مركبات سامة قد تضر فروة الرأس و لأن شعر المرأة هو تاجها و سر جمالها فإليك من الطبيعة ما يساعدك على التخلص من هذه المشكلة:
عليك أن تعلمي سيدتي أن 90% من أسباب تساقط الشعر يرجع إلى عوامل نفسية أو وراثية أو هرمونية.

- احرصي: على التغذية الجيدة و الغنية بالبروتينات و الفيتامينات حيث توجد بكثرة في الخضروات و خصوصاً الورقية منها التي تؤكل طازجة.
- لا تفرطي في غسل الشعر أو استخدام المواد الصناعية الكيماوية من الموس و الجيل و كذلك كثرة استعمال اللفافات الرولو.
- بعد تدليك فروة الشعر الجاف بزيت السمسم قبل النوم و لف الشعر بفوطة يغسل في الصباح بشامبو من الأعشاب ثم يعاد شطف الشعر بمحلول من 20 ملعقة من خل التفاح مع لتر ماء دافئ و يراعى تجنب الماء الساخن.
- زيت الزيتون: مفيد جداً لتدليك الشعر خصوصاً قبل فترة الاسترخاء و يفضل في المساء، افرمي الثوم و البصل و استخدمي قطعة قماش لتصفيتهما و الحصول على عصير و استخدميه لتدليك فروة الرأس جيدا ً.
- ابتعدي بشكل تام عن استخدام الصيغات الكيماوية للشعر و خصوصاً الضعيف و المتقصف و يمكن استعمال الحناء الطبعيية لهذا الغرض.

 

شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook