كيفية علاج مرض قلة التبول

الكاتب: نور الياس -
كيفية علاج مرض قلة التبول

كيفية علاج مرض قلة التبول.

 

 

وينقسم المرض بالنسبة للعلاج بالكورتيزون:

 

ومن أسرع النباتات التي تعالج الضغط: هي منقوع الدوم – والكركدية – والبردقوش – والقرنفل – لدورها الفعال في جدار الأوعية. ومن أسرع النباتات التي تعالج الدهون: الرواند – والقوم المهروس المنقوع في الزبادي أو اللبن أو العسل – وكذلك الخضروات الورقية.

ومن أسرع النباتات التي تعالج الأنيميا المصاحبة عادة لأمراض الكلي: البلح والحلبة الحصى – والشمر – والزبيب – واللبن – ويمكن أن يمل منها مشروبا ً في الصباح وآخر في المساء لأسرع نتيجة ممكنة.
على أن أهم علاج للكلى هو الابتعاد عن الممنوعات من الأملاح والمشروبات – واللحوم والفطائر – والسهر والتدخين – والأدوية والأعشاب المجهولة والشاي والقهوة – والكولا – ويمكن لمريض الكلى أن يكتفي بالمشروبات الساخنة السابق ذكرها المحلاة بعسل النحل حتى تعود جميع محتويات الدم إلى الطببعي تدريجيا ً وكذلك يختفي التورم( يظهر بعد ذلك واضحا ً في نتائج التحاليل الطبية وتحسن صحة المريض).
ولكن ما يمثل الكارثة هذه الأيام هي سرعة عمل غسيل للكلى وهو ما استسهل الأطباء والمرضى ـ ـ ـ وآثاره مدمرة فبعد شهور تضمر الكلى وتصغر في الحجم وتتعفن ونبحث عن كلى أخرى نشتريها ونزرعها وكل هذه أشياء خطيرة.

 

والجديد الذي نقدمه في علاج الكلى هو:

 

1. لا تتعجل في غسيل الكلى – وتوصيل الشريان بالوريد حتى لو تعدى الكرياتينين 12 ملجم ( الطبيعي 6 إلى 1,2 ) فربما أعادت الكلية بناء نفسها واستعادت وظيفتها ولا تبدأ الغسيل إلا إذا وصلت البولينا 300 ملجم %( الطبيعي 50 ملجم %).

2. حاول تنشيط جهاز العرق( بالمعرقات) ـ ـ ـ وابعد المريض تماماً عن التكييف، والمراوح فمعروف أن العرق والبول في علاقة عكسية في الصيف والشتاء – والعرق يخفف كثيراً الجهد عن الكلى حتى تتماثل للشفاء ـ ـ ـ وكثرة العرق تعني الشفاء إن شاء الله.

3. لا تكن عبدا ً للمراجع الأجنبية ـ ـ ـ فلكل قاعدة شواذ والمهم هو الحالة الصحية العامة للمريض ـ ـ ـ وليس المذكور في الكتب فلا تتعجل الغسيل الكلوي فالغسيل معناه بداية الموت البطئ للمريض ـ ـ ـ ولكما حافظت على المريض بعيداً عن الغسيل أطول فترة ممكنة كلما كان أفضل.

4. أعطي المريض جرعة من الأمل والتفاؤل ـ ـ ـ والثقة في الله مع النظام الغذائي والنشاط العضلي المعتدل ـ ـ ـ ولا تبث فيه اليأس ولا تقل له الكلية فسدت وسوف تموت.
وابتعد تماماً عن كثرة الأدوية وخاصة ما كان منها لعلاج الكالسيوم فأفضل علاج للكالسيوم هو التعرض لشمس الشروق وشمس الغروب. مع اللبن أو الجبنة أو الزبادي مع الحلبة والبلح وبغير ذلك لا تنفع كل الأقراص العلاجية.

5. نحن نعالج الكلى مع الكبد دائما ً. المرض فرصة لمراجعة الحسابات والتخلي عن الأخطاء ـ ـ ـ وليس استمرار الحياة كما هي مع أخذ الدواء. فلابد من التغيير وليس التدمير.

6. ولا تنس دور العلاج الجراحي الهام إذا كبرت الحصوات وسدت الكلى أو الحالب أو المثانة – وذلك إذا فشلت النظم الأخرى في التخلص من هذه الحصوات.
ملخص النظام المتكامل لعلاج الكلى:
أولا ً: مدرات البول ( لعلاج التورم) على الريق( قبل الأكل دائما ً):
- كوب ماء مغلي ويمكن إضافة ملعقة خل أعشاب + ملعقة عسل نحل مركب.
- مقوع ملعقة دوم في كوب ماء( طوال الليل) إذا كان الضغط مرتفعا ً.
- مغلي ملعقة من الشعير + ملعقة من البقدونس الأخضر في 2 كوب ماء لمدة خمس دقائق ( ويمكن عمل 5 ملاعق شعير + 10 كوب ماء وتوضع في ترمس ليشرب طوال النهار ساخنا ً).

 

شارك المقالة:
210 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook