كيفية عمل دولاب في الحائط؟

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية عمل دولاب في الحائط؟

 

 

كيفية عمل دولاب في الحائط؟
 

يعد الدولاب عنصر وقسم أساسي في ديكور غرفة النوم، إلّا أن العديد من غرف النوم المساحة فيها لا تسمح بوضع دولاب فاصل حجمه كبير؛ نظراً لصغر حجمها، الأمر الذي جعل العديد يلجأ إلى طرق تنظيمية تستطيع عن طريقها الاستفادة من مساحة الغرفة الموجودة فعلاً، وذلك عن طريق تصميم وتخطيط دولاب بين الأعمدة في الغرفة أو في حائط الغرفة.
 

طرق عمل دولاب في الحائط:
 

  • باستعمال أبواب زجاجية: تقوم الأبواب الزجاجية بزيادة مساحة الغرفة، إلى جانب استغلالها كمرآة، وهي طريقة تستعمل كثيراً في الغرف ذات المساحة الضيقة وغير الواسعة؛ حيث تقوم المرآة على عكس إضاءة الغرفة، مما يؤدي إلى الشعور بوجود مساحة واسعة.
     
  • بين الأعمدة: من الممكن استغلال المساحة الفارغة والخالية بين الأعمدة في الغرف لصنع دواليب في الحائط؛ حيث تصمم رفوف ودروج مع مرآة في المكان الفارغ بين تلك الأعمدة، لتكون غرفة ألبسة صغيرة الحجم وأنيقة.
     
  • في الحائط: من الممكن تصميم دولاب داخل الجدار، حيث يتم تركيب أبواب ذلك الدولاب بنفس مستوى ومكانة الحائط الخارجي، أو تركب أبواب زجاجية أو مرآيا، وهذه الطريقة تعطي مساحة زائدة للغرفة؛ حيث تقوم بتوفر مساحة الدولاب الخارجية وتُستغل حوائط الغرف العادية، وأيضًا من الممكن تصميم رفوف جانبية بين أي أعمدة موجودة في الغرفة، وتترك بدون أبواب؛ لتوهب شكل عصري وأنيق وحديث.
     
  • في ممرات الغرف: من الممكن استغلال ممرات الغرف أو مداخلها بهدف تصميم وتخطيط دولاب، وذلك عن طريق تركيب رفوف خشبية توضع داخل الحائط، كما أنه ومن الممكن عمل ضرفة واحدة فقط من الدولاب الداخلي وإضافت علاقات خارجة للأغراض والأشياء المراد وضعها داخل ذلك الدولاب.
     
  • تجويف السلالم أو المساحة الفارغة تحت السلالم: من الممكن استغلال المساحة المساحة الموضوعة تحت السلم الداخلي للبي؛ وذلك بهدف تصميم وعمل دولاب، حيث يتم ذلك عن طريق تركيب علاقات وركايات حديدية وإضافة دروج ورفوف علوية، كما يمكن إضافة مرآيا صغيرة الحجم؛ لتكون بمثابة غرفة ألبسة.


    كما أنه ومن الممكن الاستفادة من السلالم الموضوعة في البنزل بهدف تصميم دواليب تكون على شكل صناديق، حيث يتم وضع أبواب بنفس ألوان السلالم، هذا ومن الممكن تصميم وعمل درج السلالم على شكل رفوف وعلاقات.
شارك المقالة:
161 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook