كيفية لصق ورق الحائط

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيفية لصق ورق الحائط

كيفية لصق ورق الحائط.

 

خطوات لصق ورق الحائط

 

تحضير الجدران

 
قبل لصق ورق الجدران لا بدّ من القيام بالخطوات الآتية:
 
تنظيف الجدران للتخلص من أي أوساخ أو غبار.
إزالة ورق الجدران القديم باستخدام مزيل الورق وشفرة وفوطة جافة.
تغطية المقابس الكهربائية.
ملء الشقوق والحفر في الحائط بالسباكل (بالإنجليزية: spackle) وهو مسحوق شبيهه بالجبس وتركه حتى يجف، مع العمل على حفّه للتأكد من أنّ سطح الجدران صار أملساً.
 

اختيار نقطة البدء

 
ينبغي أن تبدأ عملية لصق الورق وتنتهي عند أحد زوايا الغرفة، بجانب الستائر، أو خلف الباب، كما يجب قياس نقطة البداية، ومن ثم رسم مستقيم أفقي على طول الجدار، لتعيين مكان وضع الورق.
 

قص الورق

 
لقص الورق لا بدّ من وضع لفة ورق الجدران على الأرض بحيث يكون السطح المنقوش باتجاه الأرض، ومن ثم قياس القطعة وفقاً للقياسات التي أخذت للحائط،[مع إضافة بضع سنتيمترات إلى الأعلى والأسفل.
 

وضع المادة اللاصقة

 
وضع القليل من المادة اللاصقة على الجزء الخلفي من الورق، باستخدام فرشاة اللصق الخاصة، والبدء بوضع اللاصق بالمنتصف وحتى الأطراف، أما إذا كان الورق من النوع اللاصق، فيوضع في ماء بدرجة حرارة الغرفة، وتركه قليلاً، والالتزام بتعليمات الشركة المصنعة المكتوبة على الورق.
 

لصق الورق

 
يتم البدء بتعليق الورق على الجدران بدايةً من السقف، بحيث توضع الورقة الأولى بلطف على الحافة الجانبية، مع ترك بعض سنتيمترات إضافية من الورق في الأعلى والأسفل ليتم قطعها، هنا لا بدّ من استعمال إسفنجة رطبة، أو فرشاة خاصة، لمنع تكون فقاعات من الهواء بين الورقة والجدار.
 

قص الورق الزائد

 
لقص الورق الزائد يمكن استعمال شفرة أو سكين للتخلص من الورق الزائد في السقف وعلى الحواف وفي الأسفل بالقرب من الأرض، ومن ثم يمسح الورق بإسفنجة نظيفة، لإزالة أي بقايا للاصق، والتخلص من فقاعات الهواء.
 

مميزات لصق ورق الجدران

 
من أهم مزايا استعمال ورق الجدران:
 
يمكن لصق ورق الجدران ومن ثم إزالته دون الإضرار بالجدار.
ليس هناك حاجة لاستعمال أي مواد وأدوات خاصة مكلفة، ولهذا فهو الحل الأمثل للمستأجرين الذين يرغبون في تغيير لون جدران منازلهم دون التسبب بأي ضرر.
سهل التركيب وموفر للوقت والجهد.
 
 
 
 
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook