كيفية معرفة ان حساس القير خربان

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية معرفة  ان حساس القير خربان

كيفية معرفة  ان حساس القير خربان.

 

تحتوي السيّارات الحديثة على كثير من أجهزة الاستشعار التي تعمل على إرسال الإشارات إلى حاسوب السيّارة للقيام ببعض الوظائف أثناء القيادة، ومنها: مستشعر القير الذي يقوم بإرسال الإشارات التي يتمّ استخدامها من قبل الحاسوب لمعرفة موضع الترس الحالي ومدى ملاءمته لسرعة السيّارة وعدد لفّات المحرّك، وذلك من أجل الانتقال إلى غيار آخر في الوقت المناسب

 

كيف اعرف ان حساس القير خربان

 

يعدّ حساس القير من الأجزاء المهمّة التي يؤدّي تلفها إلى وجود الكثير من المشاكل في حركة السيّارات، وفيما يأتي بعضاً من العلامات التي تشير إلى تلف هذا الحساس:

 
  • ظهور إشارة المحرّك على لوحة القيادة: تحتوي لوحة القيادة على كثير من الإشارات تنبّه السائق على وجود مشكلة في السيّارة، ومنها: إشارة المحرّك check engine التي تشير إلى العديد من الأعطال المختلفة كتلف حساس القير.
  • عدم القدرة على تغيير القير من وضع الاصطفاف: يؤدّي عدم إرسال الإشارات الصحيحة من قبل مستشعر القير إلى ثبات القير على وضع الاصطفاف park مما يعني عدم قدرتنا على تحريك السيّارة ونقلها من مكانها مطلقاً.
  • الانتقال إلى الغيار الخاطئ: تنتج هذه المشكلة عن عدم إرسال الإشارة المناسبة إلى كمبيوتر السيّارة وتؤدّي إلى عدم تطابق الترس الحاليّ مع عدد دورات المحرّك، وقد تتسبّب بتلف المحرّك إذا استمرّ ذلك.
  • ثبات ناقل الحركة على أحد الغيارات: عملت بعض الشركات على تزويد سيّاراتها بنظام يمنع تبديل الغيارات في حالة وجود مشكلة ميكانيكيّة أو كهربائيّة كتلف مستشعر القير، وهذا يعني ثبات السيّارة على واحد من الغيارات وعدم الانتقال منه حتّى إصلاح المشكلة.
  • عدم استجابة السيّارة عند التشغيل: تظهر هذه المشكلة بسبب ثبات القير على أحد الغيارات التي لا يمكن تشغيل السيّارة أثناء اختيارها؛ إذ تمّ تزويد العديد من السيّارات بنظام يمنع تشغيلها إذا لم يكن ناقل الحركة على وضع الاصطفاف.

 

 

كم سعر حساس القير

 

تختلف أسعار حسّاس القير بشكل كبير نتيجة لاختلاف أنواع السيّارات بالإضافة إلى اختلاف جودة هذه الحسّاسات أيضاً؛ حيث يصل ثمن حسّاس القير لبعض سيّارات BMW 7 إلى 129.99 دولاراً أمريكيّاً في حين يبلغ ثمن حسّاس القير 59,99 دولار لبعض سيّارات نيسان سنترا، ويمكننا العثور على مزيد من أسعار حسّاس القير عن طريق البحث باستخدام أحد مواقع التسوّق العالميّة التي تعمل على بيع قطع السيّارات مثل موقع ايباي ebay الذي يمكن الانتقال إليه “من هنا“.

شارك المقالة:
146 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook