كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج.

 

أهمية معرفة باسورد الواي فاي

 

رغم أن أجهزة الكمبيوتر المكتبية لا تزال موجودة في بيوت الكثير منا إلا أنه أصبح الاتجاه الآن نحو الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة نظراً لسهولة حملها والانتقال بها في أي مكان سواء في المنزل أو خارج المنزل.

ويمكن القول أن الواي فاي أصبح عنصراً هاماً في جميع الأجهزة الحديثة مما أدى إلى عدم الاعتماد على الكابل في توصيل خدمة الإنترنت وأصبح الاعتماد على الوايرلس في توصيل خدمة الانترنت.

ونظراً لأن عملية إدخال باسورد الواي فاي لا تتم سوى مرة واحدة فإنه يترتب على ذلك نسيان الباسورد بعد فترة زمنية، مما يترتب على ذلك عدم إمكانية اتصال أي جهاز آخر معنا بالإنترنت.

ولذلك سوف نتعرف خلال السطور القادمة عن كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج.

 

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج

هناك عدة خطوات يجب عليك أن تتبعها في حالة نسيان باسورد الواي فاي وكنت ترغب في معرفته، ويمكن إيضاح تلك الخطوات فيما يلي:

يجب أن تتصل أولاً بشبكة الواي فاي التي ترغب في معرفة الباسورد الخاص بها

ادخل على صفحة ضبط الراوتر وهذا يتطلب أن تكون صاحب الراوتر حتى تتمكن من كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور كما سنوضح فيما يلي.

يمكن الإعتماد في إتمام تلك الخطوات على هاتف جوال أو جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) أو جهاز كمبيوتر مكتبى حيث أن الطريقة المتبعة في معرفة باسورد الواي فاي في أحد هذه الأجهزة تصلح للأجهزة الأخرى.

 

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج على الاندرويد أو الايفون

احضر هاتفك سواء كان اندرويد أو ايفون وادخل على شبكة الانترنت التي ترغب معرفة الباسورد الخاص بها وادخل على المتصفح واكتب في شريط العنوان بالاعلى الارقام التالية 192.168.1.1.

بذلك تكون قد دخلت على الصفحة الخاصة بالراوتر وحينئذ قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وإذا كنت قد قمت بتغييرها من قبل فعليك تذكرها وكتابتها كما هي، وفي حالة عدم قيامك بتغييرها مسبقاً فسوف يكون اسم المستخدم admin وكلمة المرور أيضاً admin.

بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور اضغط على كلمة go.

سوف تنتقل بعد ذلك إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بضبط الراوتر، ويمكنك الآن الضغط على كلمة network وبعد ذلك اضغط على كلمة wlan.

ثم اضغط على كلمة security وسوف تجد أمامك اسم شبكة الانترنت والباسورد الذى تبحث عنه وهنا يمكنك كتابة الباسورد في ورقة خارجية حتى تستطيع الاحتفاظ به والرجوع إليه عند الحاجة.

وفي حالة الرغبة في تغيير الباسورد يمكنك الضغط على كلمة wpa passphrase وتغيير الباسورد الخاص بالراوتر.

 

اعادة ضبط الراوتر

يمكن أيضاً العمل على إرجاع الراوتر إلى وضع ضبط المصنع في حالة نسيان الباسورد الخاص بالشبكة حيث أن تلك الطريقة تعمل على جعل الراوتر في حالته الطبيعية كما لم يتم استعماله من قبل.

وذلك من خلال الضغط على الزر الخاص بإعادة التعيين الذى يوجد في الراوتر سواء خلفه أو أسفله أو في الجانب الأيسر من الراوتر وبالضغط على هذا الزر لمدة عشر ثوانى بواسطة ابرة أو قلم ذو سن مدبب يعمل ذلك على إرجاع الراوتر إلى حالته الأولى.

ثم يتم الذهاب إلى المتصفح وكتابة العنوان التالي: 192.168.1.1 أو العنوان التالى: 192.168.0.1 وبالضغط على علامة البحث سوف تنتقل إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بإعدادات الراوتر.

وبعد ذلك سوف يطلب منك اسم المستخدم والرقم السرى ويمكنك هنا الدخول على الرابط التالى  وسوف يخبرك الموقع بالرمز الافتراضي الخاص بالروتر.

وفي حالة السؤال عن نوع الراوتر الخاص بك ورقم الطراز سوف تجد تلك البيانات مدونة على الراوتر من الخلف.

أفضل طريقة لمعرفة باسورد الواي فاي على هاتف Sony وSamsung

سنحتاج هنا لمعرفة باسورد الواي فاي إلى مدير ملفات، ويعتبر تطبيق Es File Explorer من أفضل التطبيقات الموجودة على جوجل بلاي.

وبعد الدخول على هذا التطبيق ادخل على مساحة التخزين الخاصة بالـ System ثم ادخل على Data ثم Misc ثم Wifi ثم conf.

وبمجرد الدخول على تلك الملفات سوف تجد جميع الشبكات التي قمت من قبل بالاتصال بها حيث أنها مسجلة في هذا الملف كما مسجل بها أيضاً الرقم السرى الخاص بكل شبكة.

ويمكنك كتابة اسم الشبكة والرقم السرى الخاص بها في ورقة خارجية والاحتفاظ بها عند الحاجة، أو يمكنك أيضاً الاحتفاظ بالملف كاملاً على هاتفك المحمول.

ولكن يجب الإشارة إلى أنه يجب عدم تغيير أي قيمة توجد في هذا الملف حتى لا يتسبب ذلك في تلف الواي فاي الخاص بك على هاتفك.

 
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook