كيفية معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي في مصر

كيفية معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي في مصر.

 

معرفة شجرة العائلة:

 

 فهي أصل عائلة الشخص نفسه، فمن الممكن أن ينتسب إلى ملك أو نبي، والدليل على ذلك أصل نسب عائلة الأشراف والتي ترجع إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وهذا فخر وشرف كبير أن يكون الفرد من أصل منسوب إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

 

معلومات عن شجرة العائلات المصريات:

 

لا يرجع أصل العائلات المصريات إلى أصول عربية أو مصرية واحدة. بسبب كثرة الإفتتاحات في مصر واستقبال العديد من الوافدين العرب، أصبحت كافة العائلات المصرية في تنوع. تحتوي مصر على 250 شجرة تضم كافة المحافظات وتمتد من سيناء حتى الصعيد.

 

شجرة عائلات مصر سجل الألقاب:

 

من الممكن أن يكون الفرد تابع لأصل تركي أو مغربي أو جزائري وغيره، لذا يحتاج عدد كبير من الأشخاص معرفة الأصل الحقيقي، ومن خلال الخطوات التالية يمكن الوصول إلى المعلومات التي تبحث عنها. ثم تحتاج إلى تدوين كافة أسماء أقاربك والتي تشمل العمات، الخالات، وهكذا وبالتحديد الأجداد وكبار السن. بعد تدوين الأسماء التي تعرفها يمكنك أن تصل إلى أسماء لم تكن في الحسبان ولم تقع أمامك من قبل ومن هنا نبدأ رحلة البحث والوصول إلى العائلة. يمكن الإستعانة بمواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك للوصول إلى الأسماء التي تحمل نفس اسم عائلتك والاستعانة بهم، فقد يكونوا من دول المهجر أو أوروبا. ومن هنا قم بكتابة الأسماء التي توصلت إليها بالترتيب بحيث يكون أسماء الجدود في أخر الشجرة والآباء في المنتصف والأحفاد في فروع الشجرة حتى تكون الصورة واضحة أمامك.

 

مواقع لمعرفة الاسم بالكامل:

 

هناك مجموعة من المواقع المشهورة تساعدك على معرفة الإسم بالكامل ومعرفة شجرة العائلة وامتدادها وأصولها، وإليكم أبرز المواقع التي يمكن الإستعانة بها.

1- موقع شجرة العائلة يعد موقع شجرة العائلة من أكبر المواقع على الإنترنت المتخصصة في تقديم الإسم بالكامل، حيث يتطلب منك بعض البيانات عن أسرتك وبعدها يوضح لك جذور العائلة.

2- موقع الأشراف يمكن استخدام هذا الموقع في حالة إذا كنت ترغب في معرفة إذا كنت من نسب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أم لا، حيث يتطلب منك تسجيل بعض البيانات، وبعدها يظهر لك أسماء عائلتك، لذا لجأ إليه عدد كبير من المهتمين بهذا المجال ومعرفة جذور العائلة.

3- موقع MYHERITAGE موقع MYHERITAGE من المواقع التي لفتت انتباه عدد كبير من الراغبين في معرفة شجرة العائلة، فقد جاء هذا الموقع من المواقع البسيطة التي يمكن الاستعانة بها في معرفة الاسم بالكامل وجذور العائلة، حيث يمكن البحث في العديد من السجلات حتى تصل إلى البيانات المطلوبة.

4- موقع FOREBEARS جاء موقع FOREBEARS كواحد من المواقع المفيدة التي يمكن الاعتماد عليها في معرفة الإسم بالكامل، حيث لا يحتاج هذا الموقع منك سوى كتابة اسمك الاول واسمك الأخير حتى تظهر لك شجرة العائلة ومعرفة اسمك بالكامل.

 

شارك المقالة:
107 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook