كيفيه أخفاء تشققات الحمل

الكاتب: وسام ونوس -
كيفيه أخفاء تشققات الحمل

 

كيفيه أخفاء تشققات الحمل

 

طرق طبية لإخفاء تشققات الحمل

لا تتطلب تشققات البطن الناجمة عن الحمل علاجاً طبياً؛ لأنّها غير مضرة، وتتلاشى مع مرور الوقت، والعلاجات الطبية فعالة بشكلٍ جزئي، ولا تعمل على إزالة التشققات تماماً، ومن العلاجات التي تساعد على التخفيف من التشققات:

  • كريم ريتينويد: كريم ريتينويد (بالإنجليزية: Retinoid cream) مستخلص من فيتامين أ، يتمّ تطبيقه على البشرة، ويعمل على تحسين مظهر علامات التمدد خلال أقل من بضعة أشهر، ويساعد في إعادة بناء الكولاجين، وينبغي استشارة الطبيب في حالة الحمل؛ لتجنب الآثار الجانبية المحتملة من هذا الكريم، والتي قد تؤثر على الجنين.
  • العلاج بالضوء والليزر: تتوفر مجموعة متنوعة من العلاجات الخفيفة، والليزر للمساعدة على تحفيز نمو الكولاجين، أو الإيلاستين في الجلد، ويمكن للطبيب تحديد التقنية المناسبة.
  • تقشير البشرة الكرستالي المجهري: يعتمد هذا العلاج على جهازٍ محمول باليد يعمل على فرك البلورات الكرستالية على الجلد، وتعمل هذه البلورات على إزالة طبقةٍ رقيقةٍ من الجلد، وتعزيز نمو جلدٍ جديد أكثر مرونة.

 

طرق للوقاية من تشققات الحمل

زيت الزيتون

يمكن استخدام زيت الزيتون لتدليك البشرة طوال فترة الحمل، فهي وسيلة رائعة لمنع ظهور علامات التمدد، والتشققات، حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامين هـ، الذي يساعد على استعادة أنسجة الجلد، ويعمل على تليين البشرة وبالتالي تمددها بسهولة، ممّا يُقلّل من ظهور علامات التمدد.

 

زبدة الكاكاو

تعتبر زبدة الكاكاو من أفضل العلاجات لمنع ظهور تشققات الجلد خلال فترة الحمل، إذا تمّ تطبيقها في وقتٍ مبكر من الحمل، فهي تحافظ على رطوبة الجلد، وتحتوي على الإنزيمات الصحية التي يمكن أن تساعد على التقليل من الأضرار التي تتعرض لها أنسجة الجلد، ويمكن تدليك البشرة بزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو مرتين يومياً، لترطيب البشرة الجافة، ولإخفاء علامات التمدد.

 

السكر

يساعد السكر على التقليل من علامات التمدد، فهو يعمل على تقشير البشرة من خلال فركه على الجلد، ويتمّ ذلك من خلال خلط كوبٍ من السكر، مع ربع كوبٍ من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، والقليل من عصير الليمون، ثمّ فرك الجلد بالخليط لمدّة 8-10 دقائق، وتكرار العملية عدّة مراتٍ في الأسبوع أثناء الاستحمام.

 

شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook