كيقية استخدام درجة حرارة الجسم في تحديد زمن الإباضة

الكاتب: د. ايمان شبارة -
كيقية استخدام درجة حرارة الجسم في تحديد زمن الإباضة.

كيقية استخدام درجة حرارة الجسم في تحديد زمن الإباضة.

كيف تستعد

لا يتطلب تتبع درجة حرارة الجسم الأساسية إعدادًا خاصًا. ولكن، إذا رغبتِ في استخدام وسيلة تتبع درجة حرارة الجسم الأساسية لتحديد النسل، فاستشيري موفر رعاية صحية أولاً في الحالات الآتية:

ولدتِ مؤخرًا أو توقفتِ عن تناول حبوب منع الحمل أو وسائل منع الحمل الأخرى

في حالة الرضاعة الطبيعية

في حالة الاقتراب من انقطاع الطمث

ما يمكنك توقعه

لاستخدام طريقة درجة حرارة الجسم القاعدية:

يمكنك قياس درجة حرارة جسمك القاعدية كل صباح قبل النهوض من الفراش. استخدمي ميزانًا حرارة فموي رقمي أو ميزان مصممًا خصيصًا لقياس درجة حرارة الجسم القاعدية. تأكدي من حصولكِ على ما لا يقل عن ثلاث ساعات من النوم المتواصل كل ليلة وذلك لضمان قراءة دقيقة.

قد تفكرين في قياس درجة الحرارة عن طريق المهبل أو المستقيم إذا كانت لديكِ مشكلة في تحديد نمط أو تغير في درجة حرارة الجسم القاعدية. للحصول على أدق النتائج، احرصي على قياس الحرارة باستخدام الوسيلة نفسها دائمًا.

يمكنكِ تدوين قراءات درجة الحرارة على ورقة بيانية. وسجِّلي درجة حرارة الجسم القاعدية اليومية وابحثي عن نمط للظهور. قد ترتفع درجة حرارة الجسم القاعدية ارتفاعًا قليلاً — عادة أقل من 1/2 درجة فهرنهايت (0.3 درجة مئوية) — عند الإباضة. يمكنكِ أن تفترضي حدوث الإباضة عندما تظل درجة الحرارة الأعلى قليلاً ثابتة مدة ثلاثة أيام أو أكثر.

خططي للممارسة الجنسية جيدًا في أثناء أيام الخصوبة. تكونين أكثر خصوبة قبل يومين من ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية، ولكن يمكن للحيوان المنوي أن يعيش حتى خمسة أيام في القناة التناسلية. فإذا كنت ترغبين في الحمل، فسيكون هذا الوقت هو الوقت المناسب لممارسة الجنس. إذا كنتِ ترغبين في تجنب الحمل، يحظر ممارسة الجنس دون وقاية من بداية فترة الحيض حتى ثلاثة إلى أربعة أيام بعد ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية — شهريًا.

يحدث الانتباذ البطاني الرحمي عندما تنمو قطع صغيرة من الأنسجة التي تبطن الرحم (بطانة الرحم) على أعضاء أخرى في الحوض، مثل المبيضين أو قناتي فالوب. وخارج الرحم، تصبح أنسجة بطانة الرحم سميكة وتنزف، تمامًا كما هو الحال مع بطانة الرحم الطبيعية خلال الدورة الشهرية.

 

شارك المقالة:
85 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook