كيقية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني او رقم الهوية او برقم الطلب في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيقية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني او رقم الهوية او برقم الطلب في السعودية

كيقية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني او رقم الهوية او برقم الطلب في السعودية.

 

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة أو معاش الضمان الإجتماعي في المملكة السعودية يجب الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر الشبكة العنكبوتية. على المستفيد من الضمان الإجتماعي أن يدخل على موقع الخدمات الإلكترونية التابعة لموقع وزارة العمل. ثم الدخول على الإستعلام عن المساعدات المقطوعة. يتم إدخال رقم السجل المدني للشخص. ثم إدخال رقم التحقق. بعد ذلك يتم الضغط على ايقونة استعلام وستظهر كافة البيانات المطلوبة.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي برقم الطلب:

يجب على المتقدم للحصول على الضمان الإجتماعي أن يكون سعودي الجنسية. يجب على ألا يحصل المستفيد على دعم آخر غير الضمان الإجتماعي من المملكة السعودية. يجب ألا يقل العمر للمستفيد من الضمان الإجتماعي عن خمسة وثلاثون عامًا. وعند التسجيل يجب إرفاق البيانات والمستندات الشخصية والعائلية سواء متزوج أو أعزب ، والإفصاح عن الراتب حتى يتم معرفة مدى الاستحقاق للمساعدة من الضمان الإجتماعي. الاستعلام عن المقطوعه برقم الهوية : يمكن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي أو المساعدات المقطوعة برقم الهوية أو برقم السجل المدني ويمكن التسجيل والإستعلام إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية ،  وليس معلوم متى يتم صرف المساعدات المقطوعة وقد ورد أن أخر صرف للمساعدات المقطوعة كان في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان للعام 1441 وسوف يتم تحديد صرف المساعدات المقطوعة والتنويه قبلها مباشرًا  وذلك للدفعة القادمة،  ويذكر أن معاش الضمان الإجتماعي يتم صرفة بصفة دورية كل شهر وفي معاد ثابت.

المستفيدين من الضمان الاجتماعي أو المقطوعة:

يعتبر برنامج المساعدات المقطوعة برقم الطلب من أشهر البرامج للدعم المادي في السعودية والتي يتم تقديمها بصفة دورية وشهرية وآخر دفعة للمساعدات المقطوعة بلغت مائتي مليون ريال سعودي ، وسواء الضمان الاجتماعي أو المقطوعة برقم الطلب أو السجل المدني فيوجد عدة شروط للحصول عليها منها : العجز الكلي أو الجزئي للشخص المستفيد من الدعم كبتر الساقين أو أخدهما أو أحد الاطراف العلوية أو السفلية أو مرض يعجزة ويقعده عن العمل. إذا كان راتب الشخص المعيل أو رب الاسرة لا يفي بالاحتياجات المعيشية ومن ذوي محدودي الدخل ويتم تدوين الراتب عند التسجيل لمعرفة هل يستحق معش الضمان الإجتماعي  ام لا. تستحق الارملة أو المطلقة المساعدات المقطوعة. المرأة التي تغيب عنها زوجها سواء بالسفر والغربة أو السجن أو لأي غرض. المرأة التي تعول أطفال

 

شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook