المحتوى

لغز نبات يبدأ بحرف الدال ماهو

الكاتب: رامي عبد ربه -

الغاز نبات يبدأ بحرف الدال  ماهو 

 
نبات يبدأ بحرف الدال
نستعرض معكم في السطور التالية معلومات عن أبرز النباتات التي تتكون من ثلاث حروف و تبدأ بحرف الدال، وفوائدها الصحية و البيئية.
 
دوم: ثمرة علاجية مشهورة على مر التاريخ منذ عصر الفراعنة، هي أحد أصناف ثمار النخيل المنتشرة في السودان والمملكة السعودية. وشاي الدوم يعتبر من المشروبات المشهورة في مصر لخفض ضغط الدم. على الرغم من أنها تُنتج من النخيل إلا أنها تشبه التفاح في الشكل.   
 ومن أشهر فوائد الدوم: يحتوي على قيمة غذائية فعالة مليئة بالفيتامينات والعناصر. له دور فعال في محاربة السرطان، مكافحة الأمراض المزمنة وعلاج الاضطرابات الجنسية، تقوية الشعر وفاعلية كبيرة على سلامة الأعصاب.
 
 
دبق: (أو الهدال) هي شجرة تنتج ثمار أشبه بالعنب وتكون خضراء في شهري مايو ويونيو، تتواجد شجرة الدبق بكثرة في الأحراش والبراري.
ومن أهم فوائد الدبق: تحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد التي يُستخلص منها العقاقير الطبية، مفيدة لمرضى القلب        والأعصاب وعلاج تأخر الحمل وجيدة لتنشيط جهاز المناعة والهضم.
 
نباتات بحرف الدال من ثلاث حروف أو أكثر 
دوار الشمس: زهرة دوار الشمس تم إطلاق هذا الاسم عليها لتشابه تكوينها مع شكل قرص الشمس. وأيضا لأنها تتبع مسار الشمس، حيث يقول الباحثون: أن الجزء الأيمن من الساق خلال فترات النهار تكون معدلات النمو فيه أكثر من الجزء الأيسر ولذلك يتحرك قرص دوار الشمس من الشرق إلى الغرب خلال الصباح، بينما في المساء يحدث العكس. تعتبر أوكرانيا وروسيا أكبر دولتين في إنتاج بذور دوار الشمس.
ومن فوائد دوار الشمس: عند عصر بذور دوار الشمس ينتج عنها زيت يحتوي على فيتامين E والذي يكافح الكثير من الأمراض الخطيرة ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة. كما أن تناول ربع كوب من بذور دوار الشمس يساهم في القضاء على تسوس الأسنان. ويحتوي أيضًا على عنصري الماغنسيوم والكالسيوم اللذان يعملان على تقوية العظام و الأعصاب .
 
نبات بحرف الدال من 5 حروف أو أكثر 
دروسيرا: نبات الدروسيرا هو نبات آكل للحوم (تأكل الحشرات) حيث تقوم بتقييد حركة فريستها من خلال أوراقها التي تساعدها على الإحاطة بالحشرات وتقوم المادة اللزجة بمساعدة النبتة في هضم الفريسة. وتنمو هذه النبتة في المستنقعات. والمدهش هو وجود بعض الفوائد الطبية لتلك النبتة؟! وهي أنها في بعض الأحيان تُستخدم في علاج بعض مشاكل الجهاز التنفسي والهضمي. ولكن لا يوجد أي دراسات كافية عنها لتؤكد أعراضها الجانبية أو خطورتها اثناء الحمل او الرضاعة
دارسين:  وهي نبتة منتشرة و مشهورة جدًا (يُطلق عليها أيضًا القرفة).
ولها العديد من الفوائد منها: مكافحة السرطان و تنظيم ضغط الدم، مفيدة لمرضى السكر.
ولكن يجب عدم تناول كمية عالية من الدارسين حيث أنه قد يسبب ضرر للكبد لاحتوائه على مادة الكومارين.
 
قد ذكرنا أبرز وأشهر أسماء النباتات التي تبدأ بحرف الدال.
 
شارك المقالة:
343 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook