لماذا الحي الصيني في كوالالمبور ؟

الكاتب: وسام ونوس -
لماذا الحي الصيني في كوالالمبور ؟

 

 

لماذا الحي الصيني في كوالالمبور ؟

 

إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى للحي الصيني فلابد أن تعلم بأنه مكانًا أكثر من رائع  لجولة تسوق رائعة لشراء تشكيلة رائعة من المنتجات الصينية بأسعار منخفضة وبسيطة للغاية.

ليس هذا فقط، فما يجعل من الحي الصيني في كوالالمبور مكانًا ذو أهمية مرتفعة، هو مزجه لأكثر من ثقافة في آن واحد، ما بين الثقافات الهندية والصينية والماليزية، فهو حي ذو طابع صيني قديم وأصيل منذ أن تم إنشائه منذ عقود مضت.

 

أنشطة سياحية في الحي الصيني كوالالمبور

يمكنك أن تقوم بالكثير من الأنشطة السياحية، التي ستترك لك انطباعًا رائعًا وذكريات مميزة، وذلك كما يلي:

  1. في الحي يمكنك أن تقتني عددًا كبيرًا من الملابس الجميلة ، بأسعار مخفضة وبسيطة، وأقمشة لا مثيل لها.
  2. الحي عبارة عن شارع تجاري لذا لا تنس أن تشتري منه كل ما ترغب فيه من أقراص مدمجة، وأقراص الفيديو والساعات وبعض الأشياء الإلكترونية التي ترغب في اقتنائها، وبأسعار بسيطة.
  3. ما يميز الحي الصيني في كوالالمبور أنه يقع في شارع بيتالينغ الذي يمكنك الوصول إليه باستخدام الباص، وهي منطقة متميزة بمحلاتها التجارية المتعددة والمتنوعة الخدمات، فمنها يمكنك الحصول على أرقى الهدايا التذكارية، وبعض العلامات العالمية من محافظ وحقائب يد نسائية، وملابس وأحذية.
  4. لا تتوقع أن المنتجات الصينية رخيصة الثمن سيئة التصنيع، يمكنك أن تجد بعض أنواع الماركات الشهيرة مثل الرولكس وأرماني وجوتشي، وكالفن كلين ، ولويس فويتون ، و D & G.
  5. ليست الماركات العالمية وحدها، أيضا محلات لبيع المنتجات اليدوية ذات الطابع المحلي، المنقوشة بالثقافات الصينية والماليزية والهنية أيضًا، ما يجعلها مقتنيات رائعة ، يمكنك الاستمتاع بها كيفما شئت إما للذكرى أو كهدايا من زيارتك لكوالالمبور.
  6. ليس ما سبق فقط، إذا كنت من محبي المجوهرات يمكنك أن تجد غايتك هنا وذلك من مجموعة محلات تجارية بها من الجوهرات تشكيلات لا تعوض، ولهذا يتوافد الزائرين على الحي الصيني بشكل دائم.
  7. جدير بالذكر هنا، أنه يجب عليك المجادلة في ثمن المنتجات والمساومة عليها، فبعض التجار يضاعفون ثمن المنتج نظرًا لكثرة الطلب على شرائه، خاصة وأنه يبيع منتجه في مكان يمثل وجهة سياحسة لزائرين لا يعرفون المكان، ولهذا لا تخجل من محاولة تقليل السعر حتى النصف.

مزيد من الأنشطة في الحي الصيني في كوالالمبور

  • لا تنس أن تحصل على جولة بين أشهر المطاعم الموجودة  ففي هذا الحي ستجد مطاعم تقدم لك وجبات متميزة الطعم ، خاصة الوجبات الماليزية الشهيرة التي يجب عليك تجربتها، لتحصل على متعة التواجد في ماليزيا للنهاية.
  • على الرغم من أن الأماكن عادة تتغير بفعل التجديد والحداثة، إلا أن الحي الصيني في كوالالمبور مازال محتفظًا بأصالته منذ عقود ويحيا به العديد من الأقليات كذلك.
    فجمع الكثير من الثقافات المختلفة، ولهذا لا تفوت جولتك سيرًا على الأقدام بين ربوع هذا الحي الجميل، ولاحظ وجود الأعراق المختلفة التي تعيش فيه .
  • من أهم مزايا الحي الصيني ، أن أغلب المحلات التجارية سوف تجدها تحتفظ بأسماء وملكية العائلات الأصلية التي أسستها، خاصة محلات الطعام.
    ولعل هذا هو السبب في الاهتمام بجودة المنتج للحفاظ على أسماء العائلات التي تمتلك تلك الأماكن.
  • وعندما تصل إلى نهاية الشارع ستجد نفسك أمام معبد “تشان سي شو يون” التراثي الصيني، الذي تم إنشائه عام 1906م ، فبالتأكيد زيارة الأمكن التراثية أمر رائع.
  • انطلق الآن صوب المعبد الهندي المعروف سري مهاماريامان، وهو يقع في شارع جالان تون لي، واستمتع بالثقافة والتراث الهندي داخله.
  • الآن انطلق صوب القطار الخفيف أو التقط سيارة أجرة، واذهب إلى منطقة متحف الفن الإسلامي على بعد دقائق قليلة من الحي الصيني ولا تنس المرور بحديقة الطيور في كوالالمبور وزيارة حديقة البحيرة كذك، والتقاط الصور الفوتوغرافية بهما.
  • أنت الآن بالقرب من السوق المركزي إن أردت المزيد من الجولات للتسوق، وترغب في منطقة وسوق جديد
 

أين يقع الحي الصيني

يقع في شارع بيتالنج المقابل للسوق المركزي ومركز كوتارايا التجاري، ومن hلممكن الوصول إلى الحي الصيني باستخدام القطار السريع RTL خط بوترا ، ثم الهبوط في محطة باسار سيني Pasar Seni.

فنادق بالقرب من الحي الصيني

قد ترغب في تقسيم جولتك في الحي الصيني في كوالالمبور ، فترغب في الإقامة ليلة أو أكثر بأد الفنادق القريبة، ولهذا نقترح عليك أحد الفنادق الأكثر ترشيحًا من قبل الزائرين السابقين للمنطقة.

 

كوزمو هوتل كوالالمبور

يحمل هذا الفندق الرائع خمس نجوم، وحاصل على تقييم مرتفع من قبل ازوار، ويقع فندق كوزمو هوتل في الحي الصيني في كوالالمبور نفسه، ويبعد كيلو مترًا واحدًا عن مبنى السلطان عبد الصمد.

ويقدم هذا الفندق خدمات متميزة، بداية من الخدمة الفندقية الرائعة والعام النظيف ، وتوفير عددًا من الخدمات الفورية للنزلاء مثل الواي فاي، وموقف مجاني للسيارات، بالإضافة إلى طاقم الاستقبال طيلة 24 ساعة.

كما يقدم الفندق خدمات ترفيهية للنزلاء، فنجد الغرف كاملة تحتوي على شاشات تليفزيونية، ومرافق داخل الغرف، ومجففات للشعر وخزائن نظيفة

شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook