لماذا تعيش الكلاب أقل من البشر؟

الكاتب: رامي -
لماذا تعيش الكلاب أقل من البشر؟
كوني طبيبة بيطرية تم استدعائي ذات مرة لفحص كلب فولفشوند إيرلندي يدعى بلكر ، كان يبلغ من العمر عشر سنوات وتعود ملكيته لرون وزوجته ليزا وصبيهم الصغير شين ، كانت أمال هذه الأسرة معلقة بي في إنقاذ كلبهم الحبيب ، فقد كانوا مرتبطين به أشد الارتباط .

فحصت بيلكر جيدًا ولكني اكتشفت أنه يحتضر ولا سبيل لإنقاذه ، فأخبرت العائلة أنه لا شيء بأيدينا نقدمه لبيلكر وعرضت عليهم قتل الكلب العجوز رحمةً به من عذاب المرض ، وعندما وضعنا الترتيبات لقتل الكلب أخبرني رون وليزا أنهم يرغبان في أن يرى ابنهم شين البالغ ست سنوات ما سيحدث لبيلكر ، فقد شعروا أنه قد يتعلم شيئًا من التجربة .

في اليوم التالي جئت كي أقوم بإنهاء حياة بيلكر ، كانت عائلته تحيط بي وكان شين هادئًا جدًا ثم بدأ يلاعب كلبه لأخر مرة ، كنت أتساءل هل هذا الصبي الصغير يفهم ما يحدث من حوله فعلًا أم أن موت بيلكر سيسبب له أزمة .

وفي غضون بضع دقائق رحل بيكر بهدوءٍ إلى عالمٍ أخر ، بعدها لاحظت أن الصبي الصغير يقبل فكرة رحيل بيلكر دون أي صعوبة أو إرتباك ، فجلسنا جميعًا وأخدنا نتحدث بصوتٍ عالٍ عن الحقيقة المحزنة وهي السبب في أن حياة الحيوانات أقصر من حياة البشر ؟

كان شين يستمع لنا بهدوء ولكن عند طرح هذا السؤال قال بصوتٍ عالٍ : أنا أعرف لماذا ؟ فاندهشنا جميعًا كيف لطفلٍ عمره ست سنوات فقط أن يعرف الإجابة التي لا نعرفها ! لذا التفتنا إليه كي نسمع تفسيره والعجيب أنه كان أفضل تفسير سمعته في حياتي .

حيث قال شين : الناس يولدون في هذه الحياة حتى يتمكنوا من تعلم كيف يعيشونها بكل ما فيها من محبة الجميع في كل حين ، واكتساب الخصال اللطيفة وتعلم الأشياء الجيدة أليس كذلك ؟ أما الكلاب فهي تعرف بالفعل كيف يمكنها القيام بذلك ، لذا ليس عليهم البقاء لفترة طويلة في هذه الحياة .

القصة مترجمة عن :
Why dogs live less than human?

شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook