لماذا نحتاج الى تناول فتيامين ج

الكاتب: نور الياس -
لماذا نحتاج الى تناول فتيامين ج

لماذا نحتاج الى تناول فتيامين ج.

 

 

لماذا نحتاج إلى تناول ما يكفي من فتيامين ج؟

 

أظهر كثير من الأبحاث أن تناول فيتامين ج بكميات كبيرة يقلل معدل حدوث نزلات البرد و يخفف أعراضها و يقصر فترة استمرارها و قد أظهر فحص حديث و مراجعة لـ 16 من هذه الدراسات أن من يتناولون مكملات فيتامين ج يقل لديهم عدد أيام المرض بنسبة 34 % في المتوسط فلماذا إذن يزعم كثير من الأطباء أن فيتامين ج لا يحقق الوقاية المرجوة من نزلات البرد، حتى إنهم أطلقوا عدداً مساوياً من الدراسات الت يتدعى عدم فعاليتة؟ !

و جدير بالكذر أنه قد ألقيت نظرة فاحصة للأبحاث التي أجراها أولئك الأطباء و أظهرت وجود خطأين رئيسيين مشتركين ففي بعض الأبحاث تم رش أنف الشخص" المسكين" الذي تجرى له التجربة بفيروسات تم إنتاجها بالمعمل. و هذه الفيروسات تكون بالغة القوة و الضراوة لدرجة ل اتجعلنا نعجب إن لم يحدث معها فيتامين ج التأثير المطلوب منه فهذا يشبه إلى حد ما أن تختبر واقي فم الملاكم في الحلبة بأن تضربه على وجهه بمطرقة أو" مرزبة" تستخدم لطرق الحديد ! و الخطأ الفاضح الأكثر شيوعاً في تلك الأبحاث المذكورة هو عدم مراعاتها لإعطاء ما يكفي من جرعات فيتامين ج مع العلم بأن أفضل النتائج يمكن الحصول عليها باستخدام ما بين 400 مجم و 1000 مجم في الساعة و تبعاً لما قاله دكتور لينوس بولينج فإن " مقدار الوقاية من نزلات البرد يزيد بزيادة كمية ما يتم تناوله من فيتامين ج و تكون الوقاية كاملة تقريباً باستخدام جرعة تتراوح من 10 جم إلى 40 جم في اليوم على أن تعطي بمجرد بدء ظهور نزلة البرد ". و في الواقع أن الكمية المطلوبة تعتمد إلى حد كبير على الشخص الذي تجري له التجربة و بعض الأشخاص يحدث لهم إسهال معوي أو ليونة عند تناول جرعات عالية من هذا الفيتامين، و هذا كل ما في الأمر؛ فلا ضرر إطلاقاً من تناول كميات كبيرة من فيتامين ج لبضعة أيام.

أما على المدى البعيد، فإن إعطاء مكمل من فيتامين ج بجرعة تتراوح من 1 جم إلى 3 جم كل يوم يساعد على أن يجعل جهازك المناعي قويا ً. و هناك واحد من هذه المكملات وي سمى إميوناد يوفر فيتامين أ و فيتامين هـ و الزنك و السلينيوم و الكالسيوم و المغنسيوم و الموليبدينوم بالإضافة إلى جرام واحد من فيتامين ج و قد تم اختباره في تجربة مزدوجة التعمية في معهد ION في لندن و شملت التجربة 37 شخصاً و بعد 12 أسبوعا ً، أفاد 81 % من الأشخاص الذين تناولوا المكمل بأنهم صاروا أقل تعرضاً لنزلات البرد، و ذلك مقارنة بنسبة 44 % فقط من الأشخاص الذين تناولوا أقرصاً من مادة خاملة للتمويه هذا و قد حدث أنخفاض كبير في معدل حدوث أعراض البرد و مدة استمرار تلك الأعراض في المجموعة التي تناولت مكمل " إيميوناد".

 

شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook