لماذا نحتاج للعزل الصوتي وماهي متطلباته

الكاتب: وسام ونوس -
لماذا نحتاج للعزل الصوتي وماهي متطلباته

 

 

لماذا نحتاج للعزل الصوتي وماهي متطلباته
 

تؤثر الصوتيات على الجميع بشكل يومي من أصحاب المنازل والعاملين في المكاتب والطلاب والمرضى في المستشفيات، إلى المهنيين العاملين في صناعات التصميم والبناء، لذلك من الضروري معرفة أساسيات الصوتيات المعمارية ومعنى التصميم والبناء الصوتي.


يمكن أن تساعد مراعاة الاحتياجات الصوتية للمبنى في بداية عملية التخطيط في توفير الوقت والمال عن طريق تقليل الحاجة إلى التجديدات أو التعديلات التحديثية بمجرد اكتمال البناء، في سلسلة مقالات الصوتيات هذه، حيث سنركز على إعادة التفكير في دور التصميم والهندسة الصوتية.


إن زيادة الوعي وفهم الصوتيات بين المتخصصين في الصناعة، بما في ذلك المهندسين المعماريين والمصممين وأصحاب المباني وكذلك عامة الناس، سيساعد فقط في دفع هذا التحول، سيستمر شاغلو هذه المباني عالية الأداء في المطالبة بأن يكون الصوت أحد الاعتبارات الرئيسية في البناء الجديد.
 

كيف يتم قياس الصوت؟
 

يستخدم مهندسو الصوتيات ديسيبل لقياس جهارة الصوت، ولكن عندما يتعلق الأمر بتصميم الصوتيات في المباني، فإن هذا القياس هو مجرد طريقة واحدة لتقييم أدائها.


هناك نوعان من المقاييس الأساسية المستخدمة في قياس الضوضاء لتقييم الأداء الصوتي في المبنى وهما الامتصاص الصوتي وفقدان نقل الصوت.

شارك المقالة:
129 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook