ما أدوات تنظيف الوجه في المنزل؟

الكاتب: رامي -
ما أدوات تنظيف الوجه في المنزل؟
من لا يعرف كيف ينظف وجهه؟ أليست هذه أبسط مهمة نقوم بها كل يوم؟ استخدام الغسول، وشطف الوجه بالماء وتجفيفه، هل هذا ما تفعلينه؟ إذا كانت إجابتكِ نعم، فأنت بحاجة إلى معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف وجهكِ، التي تشمل العديد من الخطوات الأخرى للحفاظ على بشرتكِ، التي تتعرض طوال الوقت لعوامل خارجية كثيرة تؤثر فيها سلبيًّا، كالأتربة والأوساخ والتعرض للشمس وغيرها، بالإضافة إلى الغازات السامة التي تضر أيضًا بها. حين تتجمع كل هذه الملوثات على الطبقة الخارجية للجلد، تتسبب في انسداد المسام، وهو ما يؤدي في النهاية إلى ظهور الحبوب ومشكلات البشرة المختلفة. لمواجهة هذا الأمر، من المهم أن يكون لديكِ روتين دائم للعناية ببشرتك. هذا المقال يعرفكِ بأدوات تنظيف الوجه، وطريقة عمل روتين صحيح للعناية بالبشرة. 

أدوات تنظيف الوجه       

من المهم جدًّا عمل تنظيف عميق للوجه بين الحين والآخر، ويمكنك القيام بذلك بنفسكِ في المنزل، دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل، وحتى تقومي بهذا لا بد من توافر هذه الأدوات:

زيت منظف للبشرة.
غسول وجه مناسب لنوع بشرتكِ. 
مقشر للوجه.
تونر للبشرة.
مرطب يناسب نوع بشرتك.
أداة إزالة الرؤوس السوداء.
وسادات قطنية.
منشفة.
جهاز بخار للوجه أو وعاء ماء مغلي.
تنظيف الوجه بالبخار في المنزل

بعد تحضير الأدوات المطلوبة، إليكِ خطوات تنظيف الوجه في المنزل:

الزيت المنظف للبشرة: ضعي قطرات من الزيت على أصابعكِ، ودلكي به وجهك برفق في حركات دائرية، ثم بللي أصابعك بماء دافئ، واستمري في التدليك، ثم اغسلي وجهك بالماء حتى تزيلي الزيت تمامًا.
الغسول: اغسلي وجهكِ باستخدام الغسول المناسب لكِ، لإزالة أي زيوت ودهون زائدة بالجلد، ثم جففي وجهك قليلًا بمنشفة، إذ يجب أن يظل رطبًا للخطوة التالية.
المقشر: ضعي المقشر على وجهك، وافركيه بلطف في حركات دائرية، وتجنبي الضغط الزائد عليه، حتى لا تضري بشرتك، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. يعد التقشير طريقة رائعة لتفتيح البشرة، لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية لبشرتكِ.
البخار: استخدمي جهاز بخار الوجه إذا كان لديك واحد، أو املئي وعاء بالماء وسخنيه، ويمكنكِ إضافة كمية قليلة من الملح إليه، عرضي وجهكِ للبخار بأي الطريقتين، لمدة خمس دقائق على الأقل. يساعد البخار في إزالة السموم من الوجه وتنظيفه بعمق، والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء، ويمنع جفاف البشرة.
أداة إزالة الرؤوس السوداء: لا بد من تنفيذ هذه الخطوة بعد عملية البخار مباشرة، أزيلي الرؤوس السوداء بالأداة المفضل لكِ أو بالملصقات الخاصة بإزالتها الموجودة في الصيدليات. 
التونر: استخدمي التونر المناسب لنوع بشرتك، ضعي كمية من التونر على قطعة قطن، وامسحي وجهك بها جيدًا.
المرطب: استخدمي مرطبًا يناسب نوع بشرتكِ، إذا كانت مختلطة أو دهنية، فاستخدمي مرطبًا من الجل، وإذا كانت جافة، فاستخدمي مرطبًا به بعض الزيوت.
اقرئي أيضًا: 6 ممارسات خاطئة فى طرق العناية بالبشرة
فوائد تنظيف الوجه بالبخار

يعد تنظيف الوجه العميق من أفضل طرق العناية بالبشرة، بسبب فوائده المتعددة، ومنها:

Volume 0%
 
تحسين نسيج البشرة وشكلها، وإضفاء توهج وبريق على الوجه.
تقليل ظهور البقع والرؤوس السوداء والبيضاء في البشرة.
تنشيط الدورة الدموية في الوجه، ما يؤدي إلى صحة الجلد.
الحفاظ على رطوبة البشرة وتغذيتها بشكل جيد.
كم مرة يجب عليَّ تنظيف وجهي؟

يجب تنظيف وجهكِ مرة كل أسبوعين، لتحصلي على أفضل النتائج، مع الالتزام بعمل روتين يومي وأسبوعي للعناية بالبشرة، في السطور التالية تجدين مزيدًا من التفاصيل.

تنظيف الوجه يوميًا

الخطوة الأولى لعمل روتين يومي أو أسبوعي لبشرتك معرفة نوع البشرة، دهنية أم مختلطة أم جافة أم حساسة، وذلك لاختيار مستحضرات التجميل المناسبة لنوع بشرتك. بعد أن قدمنا لكِ طريقة تنظيف الوجه بالبخار، إليكِ الروتين اليومي للعناية بالبشرة:

روتين خلال اليوم: ضعي واقي الشمس قبل خروجكِ من المنزل، لحماية بشرتكِ من أشعة الشمس الضارة، والوقاية من الإصابة بسرطان الجلد.
روتين قبل النوم: استخدمي منظفًا زيتيًّا لإزالة المكياج وواقي الشمس، متبوعًا بمنظف رغوي. إذا كانت بشرتك لا تتحمل المنظفات الرغوية، فاستخدمي منتجًا لطيفًا غير رغوي.  
تنظيف الوجه أسبوعيًا

بعد أن قدمنا لكِ روتين العناية اليومي بالبشرة، إليك أيضًا الروتين الأسبوعي، لتحقيق أقصى نظافة ونضارة لبشرتك:

تقشير البشرة: التقشير مرة واحدة في الأسبوع يساعد بشرتك على الظهور بمظهر أكثر نعومة وإشراقًا، ويقلل من انسداد المسام.
تنظيف المسام: قد تساعد الماسكات المطهرة للبشرة، مثل: قناعي الطين أو الفحم، على تقليل توسع المسام وانسدادها.
اقرئي أيضًا: 9 ماسكات فعالة لتقشير البشرة والجسم
ختامًا، حاولنا من خلال هذا المقال أن نعرفكِ بأدوات تنظيف الوجه، لمساعدتكِ في تنظيف بشرتكِ بشكل أعمق، وهو ما سيفرق كثيرًا في مظهرها، ولا تنسي اتباع الروتينين اليومي والأسبوعي للعناية بالبشرة، لتشعري بنتيجة واضحة.

إذا أردتِ معرفة المزيد من النصائح لكل ما يخص روتين تنظيف البشرة اليومي المناسب لكِ، زوري قسم العناية بالبشرة.

المصادر
شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook