ما أضرار بيض السمان

الكاتب: كارول حلال -
ما أضرار بيض السمان

ما أضرار بيض السمان.

أضرار بيض السمان

طيورُ السمان هي طيور صغيرة مُدجنة من قبل البشر للحصول على بيضها، أو لحومها، أو لخدمة الأغراض المنزلية أو التجارية، ويُشكل بيض السمان جزءًا هامًا من العديد من المأكولات. وقد أظهرت الأبحاث أنّ بيض السمان أكثر صحة من البيض من الأنواع الأخرى الذي يستهلكه البشر. وبغض النظر عن الفوائد الصحية لبيض السمان، يجب أنّ يتم تناوله باعتدال بحيث لا يؤذي الجسم. ويُعتبر بيض السمان مرتفع المحتوى من الكولسترول فإذا تم تناوله بكمية عالية يمكن أن يرفع من نسبة الكولسترول في الدم
 
 
 

الفوائد الصحية لبيض السمان

يعتبر بيض السمان مصدراً غنياً بالبروتين، والكوليسترول الجيد، وفيتامين ب 1، وفيتامين ب2، وفيتامين أ. مقارنة ببيض الدجاج يحتوي بيض السمان على فيتامين ب1 أكثر بست مرات. كما أنّه ذو قيمة غذائية عالية ويساعد على زيادة المناعة. وتحتوي بيضة السمان على 14 سعرة حرارية و 13 غراماً من البروتين وبشكل عام، تعادل 4 بيضات من بيض السمان بيضة دجاجة واحدة. وفيما يلي أهم الفوائد الصحية لبيض السمان:
 
غني بفيتامين أ، مما يعني أنّه يساعد على حماية الرؤية، حيث يمكن أن يساعد نشاط مضادات الأكسدة لفيتامين أ في تقليل فرصة تطور الأمراض المرتبط بالعين مثل إعتام عدسة العين والتنكس البقعي، مما يساعد على الرؤية بشكل أفضل.
الأحماض الدهنية المفيدة وهي مهمة لصحة القلب والشرايين.
يوفر كمية عالية من البروتين إلى النظام الغذائي، الذي يحتاجه الجسم لعمليات لا حصر لها. حيث يحتاج الجسم للبروتين حتى يجدد الخلايا والأنسجة بالإضافة إلى الأوعية الدموية، والعظام، والعضلات. ويمكن أن تضمن هذه البروتينات نموًا صحيًا وطبيعيًا للجسم.
يعمل كعلاج للحساسية.
 
 

بيض السمان والسكري

يوجد العديد من الادعاءات على فوائد بيض السمان، واحد من هذه الادعاءات هو أن بيض السمان يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم في مرضى السكري. ولكن أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول بيض السمان ليس له علاقة بمستوى السكر في الدم أو حتى مستوى الدهنيات في الدم.
 
 
 
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook