ما أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها ورؤيتها فى منطقة شيشلي باسطنبول في تركيا

الكاتب: نور الياس -
ما أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها ورؤيتها فى منطقة شيشلي باسطنبول في تركيا

ما أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها ورؤيتها فى منطقة شيشلي باسطنبول في تركيا.

 

 

تعتبر منطقة شيشلي واحدة من اكثر المناطق الراقية فى اسطنبول . وذلك لعدة اسباب منها, امتلاكها للعديد من فنادق الخمس نجوم ومراكز التسوق , بالاضافة الى وجود المتاحف الرائعة والكنائس والمساجد المنتشرة فى جميع انحاء المنطقة . فان الذهاب الى شيشلى بتركيا هى حقا تجربة رائعة وفريدة من نوعها . وفى هذا المقال سنتعرف على افضل الاشياء التى يمكنك القيام بها فى شيشلي .

 

افضل الاشياء التى يمكنك القيام بها فى منطقة شيشلي

  • مول جواهر فى اسطنبول

لقد تم افتتاح مول جواهر  فى عام 2005 . يعتبر مول جواهر  اكبر مركز للتسوق فى اوروبا وثانى اكبر اقتصاد فى العالم، يضم مول جواهر  اكثر من 300 محل تجارى والعديد من المطاعم  فهذا المول ذات الست طوابق فى  ذو منظر رائع ومميز .  ويوجد به العلامات التجارية العالمية بالاضافة الى العلامات التجارية المحلية .حيث تجد فيه المطاعم الفاخرة بالاضافة الى اكشاك الوجبات السريعة . لا يمكنك ان تشعر بالملل فى مول جواهر  فسوف تجد فيه ثانى اكبر ساعة فى العالم، ويمكنك ايضا اختيار دور سينما لمشاهدة ما تحب من افلام من اصل 12 دور . فان زيارة مول جواهر هو حقا شئ رائع .

  • متحف أتاتورك

يقع متحف أتاتورك على شارع Halaskargazi . متحف أتاتورك هو عبارة عن متحف على شكل منزل مكون من ثلاثة طوابق باللون الوردى . ويرجع هذا المتحف الى أتاتورك وهو أول رئيس لتركيا .حيث وضع فى ذلك المتحف اغراضة السكنية والمتعلقات الشخصية وتصور حياة أتاتورك من خلال الوثائق التاريخية والصور .بالتأكيد زيارة متحف أتاتورك هو تجربة مميزة ستتعرف من خلالها على التاريخ التركى .

  • قصر اهلامور

يعد قصر اهلامور من أكثر القصور المميزة فى اسطنبول . بنى قصر اهلامور فى عهد الامبراطور العثمانى عبد المجيد . تحيط به أشجار الزيزفون. يمتلك فى تصاميمه الداخلية بعض التأثيرات الغربية ولكنه مازال محتفظ بالخصائص المعمارية التركية فى القرن ال 19 . تعتبر زيارة هذا المتحف زيارة ليس لها مثيل حيث الاستمتاع بالمساحات الخضراء والمقاهى والحدائق .

  • مسجد تشويقية

يقع مسجد تشويقية فى حى شيشلي باسطنبول . بنى هذا المسجد فى عهد السلطان عبد المجيد الاول . يعتبر مسجد تشويقية واحدا من أهم المواقع التاريخية ويحتوى على عناصر العمارة الأوروبية . سوف تجد عند مدخل المسجد أعمدة جيرية بيضاء فريدة من نوعها .وستجده مزين من الداخل بزينة تشبه العائلة الأمبراطورية التى كانت تعيش هناك .

  • المتحف العسكرى باسطنبول

يعتبر المتحف العسكرى واحدا من أكثر المتاحف العسكرية شهرة فى العالم .ويقع متحف اسطنبول العسكري في حي الحربية حيث كانت الأكاديمية العسكرية للإمبراطورية العثمانية .ويحتوى على مجموعة من الأسلحة والبنادق والمدافع وأدوات عسكرية أخرى، فهو متحف يحتفظ بالف سنة من التاريخ العسكري التركي. بالاضافة الى احتواءه لاكثر من تسعة آلاف من المعروضات فى العصر العثماني في الحرب العالمية الاولى . وفى هذا المتحف يتم التعرف على الموسيقيين العسكريين الذين لعبوا دورا فى نجاح الحملات العسكرية .

  • كاتدرائية الروح القدس 

بنيت فى عام 1846 فى شيشلي، تعد كاتدرائية الروح القدس هى ثانى أكبر كنيسة كاتدرائية فى اسطنبول حيث تم بناؤها على طراز رائع. لذلك ينجذب اليها الكثير من السياح وهى واحدة من أكثر الكنائس زيارة من قبل الباباوات . يتوجه الناس اليها فى عطلة الاسبوع ويستمعوا الى الخطبة على ضوء الشموع . فهى مكانا امنا وهادئا لمن يريد للتأمل والتفكير وايضا لمن يريد رؤية الفن الرائع والهندسة المعمارية فى تلك الفترة .

  • حديقة Macka

اذا كنت تخطط للذهاب الى شيشلd فعليك الذهاب الى حديقة Macka واخذ جولة بالتلفريك الجوى فى شيشلى . فهو يعمل كأداة نقل كما يتيح لك فرصة التمتع بالمناظر الخلابة من الوادى الأخضر فى حديقة Macka . بالتأكيد ستكون تجربة رائعة وفريدة من نوعها .

  • معرض Maçka للفن الحديث

يحتوى هذا المعرض على الكثير من الاعمال الفنية المبتكرة . ويضم المعرض الكثير من الاعمال الفنية الحديثة من قبل الفنانيين المشهورين فى تركيا . ويساعدهم المعرض من خلال عرضه لاعمالهم الفنية ليصبحوا فنانيين دوليين ليسوا فقط محليين . ويقع هذا المعرض بالقرب من حديقة Macka . لا ينبغى أن تفوت زيارة ذلك المتحف المميز .

 

 

 

شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook