ما أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية؟

الكاتب: رامي -
ما أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية؟
"إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، فأدوات مكياجكِ لا يجب أن تخلو من البرايمر، لأنع منتج مهم وظيفته تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية في البشرة، والتغلب على مشكلة اللمعان التي تعاني منها البشرة الدهنية، بالإضافة إلى تغطية الوجه بطبقة مثبتة لكريم الأساس والمكياج، ما يجعلها ناعمة وتبدو خالية من العيوب، وإخفاء الخطوط الدقيقة والمسام الواسعة. لذا جمعنا لكِ في هذا المقال أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية، واصلي القراءة لتتعرفي إليها، وتختاري منها ما يناسبكِ.

أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية

البرايمر -كما ذكرنا- كريم يُوضع على البشرة قبل وضع أي مستحضر تجميل، لتهيئتها لوضع مساحيق التجميل المختلفة، وهو يساعد على ثبات كريم الأساس لفترة أطول، إضافة إلى تضييق المسام الواسعة التي تعاني منها كثير من السيدات، و يخفي أي عيوب موجودة في البشرة، أما عن أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية فهى كالتالى:

البرايمر السيليكون العادى عالي الالتصاق (The Ordinary High-Adherence Silicone Primer): يُنصح باستخدام هذا النوع من البرايمر للبشرة الدهنية، للحفاظ على ثبات مكياجك، بالإضافة لترطيب بشرتك، وبقائها غير لامعة لأطول فترة ممكنة.
البرايمر غير اللامع أو المنطفئ (Mattifying Primer): إذا كنت تكرهين اللمعان الذي تبدو عليه بشرتك الدهنية، فإن هذا البرايمر المنطفئ، سيعطيكِ كل ما تحتاجين إليه، كذلك فأنتِ لستِ مضطرة إلى وضعه على وجهك بالكامل، يمكنك وضعه فقط فى الأماكن شديدة اللمعان، فهو يعمل ببراعة كمنتج فعال في معالجة الإفراز الزائد للزيوت في منطقة ""T-zone"" الدهنية (الجبين والأنف والذقن).
برايمر التحكم في الزيوت واللمعان (Oil and Shine Control Primer): هذا البرايمر مصنوع من جل وبودرة، مما يجعله مناسب جدًّا للبشرة الدهنية، كذلك فهو يحتوي على مكونات لـ معالجة حب الشباب، لاحتوائه على حمض الساليسيليك.
اقرئي أيضًا: 5 طرق لتصغير مسامات الوجه قبل وضع المكياج
البرايمر للبشرة الدهنية

هذه بعض الأنواع الأخرى التي تزيل اللمعان من البشرة الدهنية، وتجعها تبدو أكثر نظافة ونضارة، يمكنكِ أيضًا الاستعانة بها:

Volume 0%
 
البرايمر الضبابي (Blurring Primer): أفضل شيء في هذا النوع، أنه خفيف على البشرة، ويمتص الزيوت الزائدة للحصول على مظهر طبيعي، ويعمل أيضًا على إزالة اللمعان، ما يساعد على تثبيت مكياجك بشكل أكبر.
 البرايمر شديد الانطفاء (Primer Plus Mattifier): إذا كنت تفضلين لمسة نهائية غير لامعة، لا تجعل بشرتكِ تبدو ملطخة بالكريم أو بها بقع جافة أو دهنية، فإن البرايمر شديد الانطفاء هو الخيار المثالي بالنسبة لكِ.
 البرايمر النظيف (Clean Primer): إذا كنت تبحثين عن برايمر خالٍ من السيليكون، وله فوائد عديدة للبشرة، فإن هذا النوع مناسب لك، لأنه غني بالألفا جلوكان والبروبيوتيك ومستخلص الصبار الأزرق، لجعل بشرتكِ أكثر صحة ونضارة ونعومة مع الوقت.
 برايمر التحكم في اللمعان (Mattifier Shine Control Perfecting Primer): مع ملمسه الناعم الخفيف الشفاف، فإن هذا النوع من البرايمر، سيساعدكِ على التحكم في لمعان بشرتكِ، وتثبيت مكياجكِ في الوقت نفسه.
اقرئي أيضًا: اصنعي بنفسكِ ""برايمر"" للمكياج بمكونات بسيطة
نصائح لاختيار أفضل برايمر للبشرة

يعتمد اختيار البرايمر المناسب على نوع كل بشرة وتكوينها واحتياجاتها، لذا قبل التفكير في أفضل نوع، حددى في البداية نوع بشرتك بدقة:

البشرة الجافة: اختاري ""برايمر"" مرطبًا إذا كانت بشرتك جافة، فإذا شعرتِ بأنك تحتاجين إلى وضع لوشن بعد الاستحمام، فأنتِ بالتأكيد من صاحبات البشرة الجافة، ابحثي في البرايمر عن مواد أولية تحتوي على كلمات، مثل: ""ترطيب"" أو ""مهدئ"" أو ""تجديد للبشرة"".
البشرة الدهنية: اختاري برايمر منطفئ اللمعة إذا كانت بشرتك دهنية، خاصة أنكِ مع تزايد الإفرازات الدهنية، تحتاجين إلى برايمر يعمل على إزالة اللمعان، ويقلل من إنتاج بشرتكِ للزيوت.
البشرة الحساسة: إذا وجدتِ أن بشرتكِ حساسة تجاه أنواع البرايمر ومنتجات البشرة التي تستخدمينها، فمن الجيد اختيار مواد أولية خالية من الزيوت والعطور والبارابين، فكلما قلت المواد المضافة في منتجات الوجه، قلت فرصة تهيج بشرتكِ.
اقرئي أيضًا: 5 حيل لمكياج ثابت
استعرضنا معكِ عزيزتي أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية، احرصي على اختيار نوع برايمر منطفئ وغير لامع، لا يتركِ آثار دهون أو زيوت على بشرتكِ، ويساعد على إخفاء عيوبها، سواء المسام الواسعة أو الخطوط الدقيقة.

للاطلاع على مزيد من المقالات في كل ما يخص أحدث صيحات تقنيات المكياج، زوري قسم الجمال والموضة على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook