ما أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور وحالة الطقس بها وأماكن التسوق

الكاتب: نور الياس -
ما أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور وحالة الطقس بها وأماكن التسوق

ما أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور وحالة الطقس بها وأماكن التسوق.

 

 

إذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور فهذا المقال كتب خصيصًا لك.. عزيزي القارئ نحن نمدك بكل التفاصيل عن مدينة كوالالمبور والسياحة بها حتى تستطيع أن تقدم على زيارتها وأنت ملم بأهم الأمور التي يحتاج السائح إلى معرفتها.

كوالالمبور أو – حسب المسمى الرسمي – إقليم كوالالمبور الفيدرالي هي عاصمة ماليزيا وأكبر مدنها.. مساحتها 243 كم2 ويقدر عدد سكانها بـ 1.73 مليون نسمة وفق إحصائية 2016.

كوالالمبور الكبرى، والمعروفة أيضًا باسم وادي كلانج.. هي تجمع حضري لـ 7.25 مليون شخص حسب إحصائية 2017

وهي من المناطق الحضرية الأسرع نمواً في جنوب شرق آسيا، من حيث عدد السكان والتنمية الاقتصادية.

كوالالمبور هي المركز الثقافي والمالي والاقتصادي لماليزيا.. كما أنها موطن لبرلمان ماليزيا وتعد محل الإقامة الرسمية للملك.


 

أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور

 

كوالالمبور مدينة ماليزيا ساحرة، والتي تشمل العديد من مناطق الجذب السياحي وشوارع التسوق الرئيسية وسط أجواء نابضة بالحياة.. إذا كنت تخطط لزيارتها قريبًا، وتحتاج إلى برنامج سياحي لمدة يومين في تلك المدينة الجميلة، كن معنا حيث ننقل لك أهم تجارب السياح الذين زاروا المدينة وأشادوا بها.

 

حالة الطقس في كوالالمبور

إذا كنت تزور كوالالمبور لأول مرة عليك على تكون على علم بحالة الطقس هناك، حتى تكون مستعدًا لزيارتها في الوقت المناسب من السنة.

 

كوالالمبور محمية بسلسلة تيتي وانجسا في الشرق وجزيرة سومطرة الإندونيسية في الغرب، وهي آمنة من الرياح القوية ولها مناخ الغابات المطيرة الاستوائية، وهو دافئ ومشمس..

إلى جانب هطول أمطار وفيرة بها، خاصة خلال الرياح الموسمية الشمالية الشرقية من أكتوبر إلى مارس.

  • درجة الحرارة في كوالالمبور

تميل درجات الحرارة إلى البقاء ثابتة.. تتراوح الحدود القصوى بين 32 و 35 درجة مئوية، وأحيانًا تصل إلى 40 درجة مئوية، بينما يتراوح الحد الأدنى بين 23.4 و 24.6 درجة مئوية، ولم تنخفض أبدًا عن 14.4 درجة.

  • الأمطار في كوالالمبور

تتلقى كوالالمبور عادة 100 بوصة على الأقل من الأمطار سنويًا؛ يكون شهري يونيو ويوليو جافين نسبيًا، ولكن حتى ذلك الحين يتجاوز معدل هطول الأمطار عادةً 131 5.2 بوصة شهريًا.

كما يحدث فيضان بشكل متكرر في كوالالمبور بعد هطول أمطار غزيرة، خاصة في وسط المدينة لأن الري الهيكلي يتخلف عن التطور المكثف داخل المدينة. أحيانًا يلقي الدخان من حرائق الغابات في سومطرة المجاورة ضبابًا على المدينة.. وهي مصدر رئيسي للتلوث في المدينة إلى جانب الحرق في الهواء الطلق، وعوادم السيارات وأعمال البناء.

 

الأكلات الشعبية وتناول الطعام مع السكان المحليين

يمكنك أن تأخذ القطار من محطة السكة الأحادية إلى الجانب الآخر من المدينة، حيث تلتقي بأحد السكان المحليين الذين يمكنك التعرف عليهم من على Withlocals وهي خدمة جديدة تربط السكان المحليين الذين يفتحون أبوابهم لاستقبال السياح في منازلهم أو الذين يقدموا خدماتهم للسياح لتقديم جولة عبر المدينة، وقد تفيدك هذه التجربة كثيرًا في طريقك للتعرف على المدينة وشوارعها ومعالمها بعيون محلية.

إذا كنت تفضل ذلك، فتفاعل مع أحد سكان كوالالمبور الذي يريد استضافتك وأخذك في جولة ممتعة عبر المدينة.

بعد الوصول إلى الجانب الآخر من المدينة، ابدأ بزيارة السوق، حيث لديك خيارات لشراء بعض الخضروات الطازجة التي ستحتاجها في المساء لإعداد مزيج من الأطباق الصينية والماليزية الرائعة في منزل أحد السكان المحليين.

 

 

أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور كهوف باتو

يجب عليك زيارة كهوف باتو التي تقع على حدود المدينة، وهي وجهة شهيرة للعديد من السياح.

ربما يكون أول شيء سيجذب انتباهك عند زيارة كهوف باتو، هو تمثال هندوسي ذهبي مثير للإعجاب في أسفل الدرج المكون من 272 سلمة، والذي يؤدي في النهاية إلى الكهوف.. لذلك إذا كنت تعتقد أن لديك القدرة على تسلقها، فسوف يكون في انتظارك في الأعلى منظر رائع لا يقارن.. لترى الأفق الساحرة للمدينة.

وتتكون هذه الكهوف من معبد والعديد من الأضرحة الداخلية، لذلك لا تتردد في زيارتها كواحدة من أهم الأماكن السياحية في كوالالمبور، فقط كن حذرًا من القرود المنتشرة داخل الكهف وخارجه.

 

أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور برجا بتروناس التوأم

 

برجا بتروناس التوأم هما أطول مبنيان في العالم منذ عام 1998 وحتى عام 2004 .. وهما من أهم الأماكن السياحية في كوالالمبور، بالإضافة إلى أنهما مازالا أطول برجين توأمين في العالم، لذا فإن الرحلة هناك ستضمن لك الكثير من المتعة والترفيه مع إطلالة رائعة على مدينة كوالالمبور الجميلة خاصة عند الغسق، عندما تضئ المدينة أنوارها في السماء، وحتى إذا كنت لا ترغب في الوصول إلى قمة البرج، فتأكد أنك لن تقاوم التقاط صورة شخصية معهما وهما خلفك مباشرةً.

 

متحف الفن الإسلامي

تم افتتاح متحف الفنون الإسلامية بماليزيا رسميًا في 12 ديسمبر 1998.. ويقع المتحف في قلب الحزام السياحي في كوالالمبور وسط المساحات الخضراء المورقة في حدائق بيردانا النباتية وعلى مسافة قريبة من المسجد الوطني.

المتحف هو أكبر متحف للفنون الإسلامية في جنوب شرق آسيا ويضم أكثر من سبعة آلاف قطعة أثرية من التاريخ الإسلامي.

يحتوي متحف الفنون الإسلامية على 12 صالة عرض رئيسية مصنفة وفقًا لأنواع القطع الأثرية المنتشرة على المستويين 3 و 4

يستضيف المستوى 3 من المتحف معرض القرآن والمخطوطات، ومعرض العمارة الإسلامية، ومعرض الهند، والمعرض الصيني، و معرض عالم الملايو القديم بالإضافة إلى الغرفة السورية العثمانية التي أعيد بناؤها والتي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.

يمكن للزوار أيضًا الانتقال إلى الطابق العلوي – المستوى 4 – الذي يستضيف عرضًا للمجوهرات والمنسوجات والأسلحة والدروع والسيراميك بالإضافة إلى الأواني الزجاجية ذات الزخارف الإسلامية القديمة.

برج كوالالمبور أو ما يعرف بالمنارة

منارة كوالالمبور أو برج كوالالمبور.. هو برج اتصالات يقع في مدينة كوالالمبور.. ويضم هوائيًا يزيد ارتفاعه إلى 421 مترًا وهو سابع أطول برج قائم بذاته في العالم.

يبلغ سقف الكبسولة 335 مترًا.. أما بقية البرج أدناه فيحتوي على درج ومصعد للوصول إلى المنطقة العليا، والذي يحتوي أيضاً على مطعم دوار، مما يوفر للنزلاء إطلالة بانورامية على المدينة.

تقام به السباقات سنويًا.. حيث يتسابق المشاركون صعودًا على الدرج إلى القمة.. كما يعمل البرج كمرصد الفلك الإسلامي لمراقبة الهلال في بداية شهر رمضان وشوال وذو الحجة.

يزور السياح برج كوالالمبور للحصول على إطلالة 360 درجة على المدينة.. فالمصعد يستغرق 54 ثانية فقط صعودًا إلى سطح المراقبة، ويستغرق 52 ثانية للهبوط.

 

التسوق في كوالالمبور ومجمع سوريا الشهير

سيؤكد لك معظم من زاروا كوالالمبور من قبل أن التسوق هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هناك، لذلك عليك أن تزور السوق المركزي وشارع بيتالينغ وستقضي بهما وقت ممتع للغاية..

حان الوقت الآن لتجربة مختلفة، حيث نوصيك بزيارة مجمع سوريا للتسوق، وهو مركز التسوق المفضل لدي كثير من السكان المحليين والزوار العابرين أيضًا.. ويعد النقطة المحورية الرئيسية بمنطقة KLCC

شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook