ما أفضل جهاز inbody من حيثالكفاءة والسعر؟

الكاتب: رامي -
ما أفضل جهاز inbody من حيثالكفاءة والسعر؟
"محتويات
? أفضل جهاز inbody لقياس الدهون والوزن من حيث الكفاءةوالسعر
? ما أهمية قياس الوزن والدهون؟
? الطريقة الصحيحة لقياس الوزن
? قد يهمك: أفضل وقت لقياس الوزن
? المراجع
أفضل جهاز inbody لقياس الدهونوالوزن من حيث الكفاءة والسعر

يُعدّ جهاز Withings Body +Body Composition الذي يرتبطبالواي فاي من أفضل الأجهزة لقياس الدهون والوزن من ناحية الكفاءة والسعر؛ فهو يمتاز بسهولة استخدامه وتعرّفه التلقائي على المستخدم، إلّا أنّ ثمنه مرتفع قليلًا عن الأجهزة الأخرى، لذا فإنه خيارًا مثاليًّا للأشخاص الذين يبحثون عن مساعدة في تحديد الأهداف والمتابعة بين الوقت والآخر، كما أنّ هذا الجهاز يُحلل تكوين الجسم بالكامل ويُخزّن بيانات تصل إلى 8 أشخاص، كمايتعرّف على الشخص بمجرد وقوفه على الميزان، ويتزامن هذا مع تطبيق Health Mate والذي يتتبع كل نقاط الصحة مع مرور الوقت، دون حاجة المستخدم لتسجيل أي بيانات يدويًّا، ويُعدّ الاتصال بالتطبيق وإعداد المقاييس الخاصة بالجسم بسيطًا وسهلًا، ويمتاز هذا التطبيق بأنّه يحتوي على الكثير من الميزات التي تُفيد الأشخاص الذين يبحثون عن التعمّق في مجالات الصحة[?].

وفي ما يلي أفضل الأجهزة لقياس دهون ووزن الجسم[?]:

جهاز FITINDEX Bluetooth Body Fat Scale: يمتاز هذا الجهاز بأنّه يحتوي على 13 مقياسًا لتكوين الجسم، بما فيهاالوزن والدهون وكتلة الجسم وكتلة العضلات والعظام، ويرتبط بتطبيق FITINDEX الذي يحتوي على خيارات للياقةوالتي تُساعد في مراقبة الصحة، يتّسع التطبيق لعدد غير محدود من المستخدمين أيّ أنّه مُناسب للعائلات، ويُمكن تشغيله باستخدام بطاريات AAA، ويتحمّل وزن لغاية 180 كغ.
جهاز Arboleaf Digital Scale: يحتوي هذا الجهاز على 10أنواع قياسات للجسم بما فيها: الوزن وكتلة الجسم ونسبة الدهون في الجسم، ويرتبط بتطبيق Arboleaf باستخدامالبلوتوث لسهولة التتبع، ويُمكن للمستخدم نقل البيانات إلى تطبيقات اللياقة الأخرى للوصول إلى الأهداف الصحيّة، ويتحمّل وزن لغاية 180 كغ، ويُمكن تشغيله باستخدام بطاريات AAA.
جهاز Tanita BC-533 Glass Innerscan BodyComposition Monitor: يُعدّ هذا الجهاز بسيطًا لمراقبة الصحة، يحتوي على 9 قياسات لجسم الإنسان منها، الوزنوكتلة الجسم ونسبة الماء في الجسم والعظام والعضلات والاحتياجات اليوميّة للسعرات الحراريّة، ويحتوي على شاشة LCD كبيرة تعرض المعلومات عليها بوضوح، ولا يتطلّب تنزيل تطبيقات أو ربطه مع شبكة الواي فاي، كما أنّه يتحمل لغاية وزن 150 كغ.
جهاز Triomph Precision Body Fat Scale: يحتوي هذا الجهاز على 6 مقاييس للجسم، بما فيها كتلة العضلاتوكتلة العظام وغيرها، ويحتوي على شاشة كبيرة وسهلة القراءة، كما يُمكنه تخزين بيانات لما يُقارب 10 مستخدمين، ويُعدّ سعره مُناسب ورخيص نسبيًّا، ويتحمّل لغاية 181 كغ ويُمكن تشغيله باستخدام بطاريات AAA.
جهاز The Pohl Schmitt Body Fat Bathroom Scale: والذي يُعدّ مناسبًا نظرًا لثمنه المناسب لأغلب الأشخاص، ويحتوي على 13 مقياس للجسم، مثل: الوزن ونسبة الماء في الجسم ووزن الجسم دون دهون، وجميعها منظمة ومُدرّجة في تطبيق ليُسهل فهمها، ويتّسع المقياس بيانات ما يُقارب 24 مستخدمًا، ويحتوي أيضًا على جزء مُخصصللأطفال الرضّع لمتابعة نموهم ومراقبتهم.




ما أهمية قياس الوزن والدهون؟

إنّ تكوين الجسم من ناحية الوزن والدهون أهم ما يكون لتحديد صحة القلب واللياقة البدنيّة وصحة الجسم بشكل عام ونوعيّة الحياة، ومعرفة تكوين الجسم أهم ما يُساعد في إدارة الوزن وتحسين نوعيّة النظام الحيوي، ولا يعدّ الميزان كافيًا لهذا الغرض نظرًا لأنّه لا يُعطي مؤشرًا واضحًا عن تكوين الدهون في الجسم ونسبتها، أو حاجة الجسم للماء أو نقص الكتلة العضليّة فيه، لذا فإنّ مراقبة الجسم يحميه من الأمراض الطبية الخطيرة، مثل: أمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان، كما أنّه يجعل الشخص منتبهًا لما يحتاجه جسمه من الناحية الصحيّة واللياقة البدنيّة، وهناك الكثير من الأجهزة التي تُعطي هذه التفاصيل الدقيقة للمستخدم حول ما يدور في جسمه من تغييرات، لذا يُفضل قياس وزن ودهون الجسم كل 4 أسابيع على الأقل، لمعرفةالتغيرات الجديدة التي حدثت في تكوين الجسم، ثم تجنّب ما يزيدها سوءًا وزيادة التركيز على العادات الصحيّة التي ترفع من مستوى لياقة الجسم[?].




Volume 0%
 
الطريقة الصحيحة لقياس الوزن

في ما يلي طريقة صحيحة توضيحيّة لكيفيّة قياس الوزن[?]:

وضع الميزان على سطح صلب ومستوٍ مثل أرضية خشبيّة مع تجنّب وضعه على البلاط أو السجاد غير المستوي.
الوقوف فوق الميزان بكلتا القدمين بشكل مستقيم ومتساوي ومُسطّح، مع تجنّب لمس أو الإمساك بأي شيء ممّا يؤثر على الوزن الذي سيظهر على الميزان.
يُفضل خلع النعل من القدم والوقوف دون حذاء، كما يُمكن أن تطلب بعض الأجهزة إدخال الطول والعمر والجنس للحصول على قراءات أكثر دقة.
عند ارتجاج السهم يجب ضبطه ونقله إلى اليمين على الشريط السفلي بمقدار درجة واحدة في كل مرة يرج بها، وذلك حتى يُصبح مستويًا قدر الإمكان.
قراءة الرقم الذي يظهر على الشاشة والذي يكون إمّا بالأرطال أو بالكيلوغرام.
النزول عن الميزان بلطف مع الحرص على عدم القفز عن الميزان ممّا يؤدي لإتلافه، ويُفضّل الانحناء للخلف رجل تلو الأخرى.
تسجيل الرقم على ورقة في دفتر اليوميات أو على ورقة رسم بياني لتتبع الوزن بين الحين والآخر، ثم مراقبة التغييرات فيه.
وزن الجسم بتكرار الخطوات السابقة مرة واحدة أسبوعيًّا وبنفس الوقت الذي قِيس فيه الوزن لأول مرة، ممّا يعني الحصول على تغييرات أكثر دقة، ويُفضّل عدم وزن الجسم كل يوم ممّا يؤثر على الحالة المزاجيّة.
يُفضّل قياس وزن الجسم بنفس الملابس في كل مرة وعلى ميزان واحد دون تغييره.




قد يهمك: أفضل وقت لقياس الوزن

يُعدّ أفضل وقت لقياس الوزن وتتبّع تغييرات الجسم هو في الصباح الباكر ويُفضّل أن يكون ذلك قبل تناول أي شيء من الطعام؛ فقراءة الوزن تختلف في الصباح الباكر عن فترة ما بعد الظهر أو المساء بعد تناول الغداء أو العشاء مثلًا، كما أنّه ويُفضّل أن يكون ذلك بعد الدخول إلى الحمام والتأكّد من إفراغ المثانة، نظرًا لأنّ هذا الوقت غير متأثر بالتمارين الرياضيّة والأنشطة المبذولة طوال اليوم أو الطعام المتناول في اليوم السابق، بينما الأوقات الأخرى خلال اليوم وبعد تناول الطعام قد تكون المعدة ممتلئة وتُشكّل وزنًا إضافيًّا غير ثابت[?].




المراجع
? Alena Hall (7/4/2021), ""The 10 Best Body Fat Monitors of 2021"", verywellfit, Retrieved 5/6/2021. Edited.
? Rachael Link (14/1/2021), ""The 12 Best Body Fat Scales of 2021"", healthline, Retrieved 5/6/2021. Edited.
? "" Why Measure Body Composition?"", advancedbodymetrics, Retrieved 5/6/2021. Edited.
? Michele Dolan (29/1/2020), ""How to Weigh Yourself"", wikihow, Retrieved 5/6/2021. Edited.
? Scott Frothingham (26/9/2019), ""When Is the Best Time to Weigh Yourself and Why?"", healthline, Retrieved 5/6/2021. Edited."
شارك المقالة:
618 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook