ما أنواع العيون والمكياج المناسب لها؟

الكاتب: رامي -
ما أنواع العيون والمكياج المناسب لها؟
"للعيون أشكال متعددة، كل منها له سحره الخاص، فمنها الغائر والمسحوب والمستدير والمقلوب وغيرها من الأنواع، ولكي يبرز جمال كل شكل، لا بد من انتقاء طريقة وضع مكياج تلائمه، وحتى تحصلي على عينين جذابتين، تعرفي معنا في هذا المقال إلى كل أنواع العيون، ونصائح الخبراء حول أفضل طريقة لوضع المكياج لكل نوع منها، كما نقدم لكِ بالتفصيل طريقة وضع ظلال الجفون التي تعد الخطوة الأهم والأكثر وضوحًا فيما يتعلق بمكياج العيون، ولا تنسي قبل كل ذلك أن تهتمي بترطيب عينيكِ جيدًا بمستحضرات التجميل الخاصة بهما، فهذا الأمر سيزيد أيضًا من جمالهما.

أنواع العيون

 أشكال العيون كثيرة، وربما لا تعلمين عزيزتي نوع عينيكِ، والمكياج المناسب لهما، لذا سنخبركِ أولًا بأنواعها في السطور التالية وهي كالتالي:

العيون المستديرة أو العميقة: من السمات الرئيسية للعيون المستديرة أن ثنية العين تكون دائمًا مرئية بشكل ملحوظ، والعين غائرة، كذلك بإمكانكِ رؤية اللون الأبيض في الجزأين العلوي والسفلي من القزحية.
العيون الأحادية: إذا لم تكن في جفنكِ تجاعيد أو ثنيات واضحة، وكان ملامسًا لأسفل حاجبيكِ، ويميل إلى أن يكون مسطحًا، فأنتِ تمتلكين عينًا أحادية، التي تسمى أيضًا العيون المنغولية.
العيون المبطنة: تتميز بطبقة إضافية من الجلد تتدلى فوق التجعد، ما يجعل الجفن يبدو أصغر في الحجم.
العيون اللوزية أو المقلوبة: تشبه شكل حبوب اللوز، تتميز بأنها مرفوعة قليلًا من ناحية الزاويا الخارجية للعينين، ويكون فيها خط الرموش السفلي غير متناسق مع العلوي.

أما عن أفضل طريقة لوضع المكياج لكل عين، فهذا ما نوضحه لكِ في الفقرة التالية.

Volume 0%
 
اقرئي أيضًا: خطوات وضع مكياج للعيون الكبيرة
طريقة ماكياج العيون حسب شكلها

بعد أن تعرفتِ إلى أشكال العين المختلفة، انتقي الطريقة المناسبة لوضع مكياج عينيكِ حسب شكلها كما يلي:

العيون المستديرة أو العميقة: اختاري ألوانًا محايدة لإبراز جمال عينيكِ المستديرتين، ضعي لونًا فاتحًا وأكثر إشراقًا على جفنيكِ، وظلًّا داكنًا نسبيًّا من الألوان الأحادية أيضًا على منطقة التجعد، وعند وضع الماسكارا، ركزي بشكل أساسي على الرموش العلوية.
العيون الأحادية: أعطي اتساعًا وهميًّا لهذا النوع من العينين بتدريج ألوان من ظلال الجفون الملائمة لبعضها البعض في منتصف العينين، ووضع محدد العيون بالقرب من خط الرموش، مع رسم الحاجب، وتفتيح عظمته بلون لامع.
العيون المبطنة: ضعي ظلًّا داكنًا فوق التجعد وخارجه، وضعي لونًا لامعًا في زوايا العين الداخلية، وتحت عظمة الحاجب، مع رسم خط آيلاينر رفيع، ولا تنسي الماسكرا لإظهار رموشكِ.
 العيون اللوزية أو المقلوبة: يتناسب معها المكياج السموكي، مع الرموش الكثيفة، وتحديد الحواجب، ووضع كحل العين والآيلاينر، لإبراز جمالهما. 
اقرئي أيضًا: أفضل مكياج للعيون الصغيرة
طريقة وضع ظلال العيون

وضع ظلال العيون سهل نسبيًّا، لكنه رغم ذلك لا يجب استخدامه بعشوائية، فكلما حددتِ الألوان ودرجاتها المناسبة مع بعضها البعض، حصلتِ على شكل أفضل لعينيكِ، لذا نقدم لكِ في السطور التالية طريقة وضعه بالتفصيل بغض النظر عن شكل عينيكِ أو لونهما:

ضعيه بفرشاة مكياج: لوضع مكياج متساوٍ ودقيق، يجب الاستعانة بفرش المكياج، وعدم استخدام أصابعكِ في ذلك، فهي متوافة في السوق، وأسعارها معقولة بحسب خامتها، وسهلة التنظيف، والأهم أنها تضمن لكِ إطلالة مثالية.
ضعي ظل العيون الأساسي على الجفن: باستخدام فرشاة ظلال العيون، ضعي الظل الأساسي المفضل لديكِ على جفنكِ، بناءً على المظهر الذي تفضلينه، يمكنكِ تلوين سحبه لعظام الحاجب للحصول على إطلالة أكثر قوة وملاءمة للمساء، أو التوقف عند ثنية عينكِ للحصول على إطلالة بسيطة لخروجات الصباح.
ركزي الظل الداكن على تجعد العين: تجذب الألوان الداكنة الضوء، لذا فإن وضع درجة لون أغمق من الظل في ثنية العين، يبرز عينيكِ من خلال إضافة عمق لهما على طول تجويفهما بين عظم الحاجب والجفن.
أبرزي حاجبيكِ بألوانه الفاتحة اللامعة: إبراز الحواجب يزيد العينين جمالًا، لذا ضعي ظل عيون فاتحًا وبه لمعة بسيطة مباشرةً تحت حاجبيكِ، لإبراز جمالهما وإكمال مكياج عينيكِ.
استعرضنا معكِ عزيزتي أنواع العيون والمكياج المناسب لكل منها، حددي أولًا نوع عينيكِ، لترسميها بالطريقة المناسبة لها، ولا تنسي العناية ببشرتكِ بشكل عام، وضرورة إزالة المكياج قبل النوم، واستخدام منتجات ترطيب مخصصة للعينين. 

يمكنك الاطلاع على مزيد من نصائح وضع المكياج الذي يتناسب مع وجهكِ وبشرتكِ في قسم  الجمال والموضة على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook