المحتوى

ما أهم خطوات الحصول على غذاء صحي؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما أهم خطوات الحصول على غذاء صحي؟

 

يمكننا الحصول على غذاء صحي بالخطوات التالية :
- ضرورة تنويع المصادر الغذائية المتناولة وإختيار أصناف غذائية متنوعة مثل الفواكه , الخضروات , الحبوب الكاملة , البقوليات , الحليب ومشتقاتهِ , الدهون الصحية والتي تُعتبر جميعها مصادر غذائية غنية بالمغذيات المتنوعة من فيتامينات ومعادن ومواد نباتية والتي تعزز من صحة الجسم وبشكل كبير .
- ضرورةالإبتعاد عن الأطعمة المحتوية على مصادر ضارة مثل الدهون المشبعة والمواد المضافة والسكريات والأملاح والتي تتواجد في الأطعمة المصنعة , والمقلية , والحلوى المتنوعة والأطعمة المعلبة والتي تضر الجسم بشكل كبير . 
-ضرورة تناول الكميات الكافية من السوائل وخصوصاً الماء , وهذا بدورهِ يعزز من العمليات الأيضية في الجسم ويساعد على إمتصاص المغذيات المتنوعة .
- ضرورة إختيار الأطعمة التي تُعتبر ذات وفرة حيوية عالية , مما يسهل عملية الحصول على المغذيات وإمتصاصها بسهولة وتتواجد عادةً في الأطعمة الحيوانية , ولكن هذا لا يمنع تناول الأغذية النباتية والضرورية جداً للجسم , ويمكننا تسهيل عملية الحصول على العناصر الغذائية منها بإضافة بعض المغذيات الأخرى , مثل تعزيز عملية إمتصاص الحديد بإضافة فيتامين ج .
- إتباع طرق طهي طعام سليمة وصحية .
- عدم تعرض بعض أنواع الأطعمة خصوصاً الخضروات المتنوعة لدرجات حرارة عالية مما يؤدي إلى فقد مكوناتها , وضرورة عدم غسل الفواكه والخضروات إلا قبل تناولها وذلك للمحافظة على محتواها من الفيتامينات .
 
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook