ما أهمية التصميم خلال مرحلة ما قبل البناء الخرساني؟

الكاتب: وسام ونوس -
ما  أهمية التصميم خلال مرحلة ما قبل البناء الخرساني؟

 

 

ما  أهمية التصميم خلال مرحلة ما قبل البناء الخرساني؟
 

سواء كان الأمر يتعلق بالبناء أو التسويق أو حتى إطلاق مشروع جديد، فإنّ التخطيط هو الأساس لجميع المشاريع الناجحة. حيث تعتبر مرحلة التصميم، أو مرحلة ما قبل البناء، للبناء التجاري مهمة بشكل خاص لأنك تريد التأكد من أن كل قرار يتم اتخاذه سيزيد من استثمارك. ومع وجود شريك مبدع يمكنك الوثوق به، ستساعد مرحلة ما قبل البناء هذه في إعداد مشروعك للنجاح.
 

يحتوي أي مشروع بناء معين على سلسلة من الخطوات أو المراحل المهمة للعمل الكلي، مع الإغفالات في أحد المشاريع التي من المحتمل أن تؤدي إلى مشاكل في مرحلة ما في المستقبل. وعندما يتعلق الأمر بمفهوم ما قبل البناء، فهذا شيء ينطوي على عدد من الجوانب المختلفة، بما في ذلك تصميم البناء.
 

معظم الناس الذين ليس لديهم صلة بالصناعة يسمعون كلمة تصميم ويصنفونها ببساطة في فئة الجماليات. كنا أن نقص الفهم هذا ليس بالضرورة سائدًا بين العملاء الذين يسعون إلى بناء الهياكل، ولكن معرفة ما ينطوي عليه الأمر يمكن أن يؤدي إلى علاقة عمل أكثر سلاسة مع المقاول تعود بالفائدة على الطرفين.
 

 

ما هي أسباب التركيز الشديد على جزء التصميم في مرحلة ما قبل البناء:
 

هنالِك العديد من الأسباب التي تجعل التركيز الشديد على جزء التصميم في مرحلة ما قبل البناء ويمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في العالم، بحيث سيتم مناقشة هذه الأسباب أدناه.
 

1- التنسيق والتخطيط قبل البدء بأعمال البناء:
 

يجب أن يتمتع المقاول بمستوى من الخبرة يجعل العميل مرتاحًا، والذي يتضمن جزء التصميم من هذه المعادلة. في حين أن المقاول هو الذي يمتلك الخلفية في هذا القسم، فإنّ العميل هو الذي يمتلك الرؤية. وهذا يعني أن العمل الجماعي يزيد من فرص النجاح.
 

إنّ إحالة هذه المهمة إِلى المقاول يعني ببساطة أن العميل يواجه خطر التعرض للإحباط، في حين أن الطرف الآخر من الطيف قد يتسبب في كارثة مالية بسبب عدم فهم التكاليف التي ينطوي عليها الأمر. وحتى إذا تم التحكم في الموارد المالية، فإنّ المنتج النهائي هو المقياس النهائي، الأمر الذي يتطلب المزامنة.
 

تبدأ المشاريع الناجحة بالتخطيط الدؤوب. كما تبدأ عملية التصميم باجتماع أولي لمناقشة الرؤية واللوجستيات والنتائج النهائية للمشروع مع صانعي القرار الرئيسيين والخبراء المبدعين في فريق المقاول العام التجاري. حيث يجب أن تكون هذه عملية تعاونية تستكشف الخيارات والاتجاهات التي تؤدي في النهاية إلى منتج نهائي مذهل. وسيعمل الفريق معًا على المتطلبات المعمارية والمادية والاقتصادية للمشروع بالإضافة إلى متطلبات الكود المعمول به.
 

2- مشاكل التعديل والتطوير في المخططات الإنشائية:
 

تعتبر قيمة المرونة في تصميم التصميم أحد الأصول، حيث أنه من الحتمي أن يتم تعديل المخطط الأصلي أو التصميم بطريقة ما. وبمجرد كسر الأرضية وتحريك الأشياء، يمكن أن يتضح أن محاولة تغيير المسار مكلفة للغاية، لذا فإنّ معالجة هذا القلق مسبقًا تجعل الموقف أكثر قابلية للتكيف.
 

غالبًا ما يكون تصميم البناء الأول هذا مجرد نقطة انطلاق تؤدي إلى اكتشاف المشكلات التي يمكن أن تظهر. وربما تتطلب احتمالية التوسع في الأعمال التجارية بصمة أكبر ممّا تم تحديده مسبقًا أو أن تكنولوجيا المعلومات بحاجة إلى تعديلات قبل أن يبدأ أي إنشاء.
 

يبدأ تطوير التصميم بعد ذلك مع متخصصي التصميم ذوي الخبرة لإنشاء الرسومات المعمارية والهيكلية والهندسية، حسب الحاجة. حيث يجب أن تفصل هذه التصميمات مواصفات المشروع من الألف إلى الياء، في كثير من الأحيان مع عروض الفنان. يجب أن تتضمن التصميمات أيضًا أوصافًا تفصيلية ونماذج بالأحجام الطبيعية.
 

3- فحص جميع التصاريح قبل البناء:
 

يمكن أن يؤدي إدراك المخاوف القانونية أو الأمور الخاصة بالموقع التي يجب معالجتها بالضبط إلى تجنب الإحباط الناجم عن التغيير المفاجئ للتروس أو التوقف المفاجئ. هذا يضيع الوقت ويمكن أن يتسبب في إصلاحات مكلفة عندما يحدث خطأ ما.
 

في هذا المجال، تُعد الحاجة إلى دمج أشياء مثل الامتثال للوائح أو تقسيم المناطق المرتبطة بالولاية القضائية المحلية للبناء أشياء يمكن التغاضي عنها بسهولة. كما يمكن أن يعني هذا الفهم مسبقًا أنه بمجرد التعامل مع العنصر الأخير، لا توجد استيقاظ في المستقبل.
 

يعتبر التصريح خطوة مهمة أخرى يجب على المقاولين العامين التجاريين التعامل معها نيابة عنك. ومن المهم التأكد من الحصول على جميع التصاريح المناسبة ليس فقط لحماية قيمة الممتلكات وضمان الامتثال للقوانين، ولكن أيضًا لتوفير المال على المدى الطويل.

شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook