ما افضل الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك

الكاتب: نور الياس -
ما افضل الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك

ما افضل الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك.

 

 

افضل الاماكن السياحية في البوسنة ، البوسنة والهرسك أحد المواقع السياحية المميزة الموجودة في منطقة البلقان، تضم البوسنة العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي جعلتها من أهم الوجهات السياحية التي تجذب إليها أعداد كبيرة من السائحين.

 

افضل الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك

توجد العديد من الأماكن والمزارات السياحية التي تجذب مئات الآلاف من السياح من جميع أنحاء العالم إلى دولة البوسنة والهرسك، ومن أهم تلك الأماكن ما يلي:

 

أولا: مدينة سراييفو

تعد هذه المدينة من أجمل المناطق السياحية المميزة في البوسنة، خاصة أن هذه المدينة شهدت نصيب كبير من الأحداث التاريخية الهامة، بجانب أنها عاصمة البوسنة في الوقت الحالي، تضم هذه المنطقة العديد من المناطق السياحية مثل:

1- مسجد الغازي خسرو بك

تم بناء هذا المسجد في عام 1532، هو من التحف الفنية المعمارية التي ترجع إلى العصر العثماني، هو أول مسجد عثماني بني في التاريخ، يضم هذا المسجد العديد من الزخارف الرائعة بجانب وجود الأعمدة والزوايا الموجودة عند المحراب تحت القبة.

2- حي باسكارسييا

هذا الحي من الأحياء الشهيرة في مدينة سراييفو وهو حي محاط بالعديد من الجبال، يعتبر هذا المكان ميدان رئيسي كبير يوجد في وسطه حي يسمى ميدان الحمائم لأنه محاط بالحمام بشكل مستمر، وهذا الشارع يتميز بالأحجار ذو الطابع التركي، كما أنه يضم العديد من المقاهي والمتاجر وبه مجموعة من الحرفيين مثل النحاسين وغيرهم.

3- شلال سكاكافكس

هذا الشلال أحد الشلالات الشهيرة الموجودة في البوسنة، هو يقع على بعد 12 كم في شمال سراييفو والذي يصل ارتفاعه إلى 98 متر.

ثانيا: بلدة ميدوغوريي

بلدة ميدوغوريي هي أحد البلدان المميزة الموجودة في البوسنة والتي تضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة مثل:

1- شلالات كرافيتشي

هذه الشلالات تعد من الأماكن السياحية الرائعة في ميدوغوريي وهو المكان المناسب للتمتع بالهدوء والراحة والرومانسية، هو نقطة جذب طبيعية مذهلة للعديد من السائحين في فصل الربيع بشكل خاص، وتقع هذه الشلالات في محمية طبيعي موجودة في نهر تريبزات التي تبعد عن موستار بنحو 40 كيلو متر، يبلغ ارتفاع هذا الشلال نحو 28 متر ويحتوي على 12 ينبوع متدفق.

2- كنيسة القديس يعقوب

هذه الكنيسة تعد من الأماكن السياحية المميزة الموجودة في البوسنة والتي بنيت في عام 1897م، لكن بعد الحرب العالمية الأولى أصبحت هذه الكنيسة غير صالحة للاستعمال بسبب عدم الاستقرار في الأرض المحيطة بها، لهذا تم بناء كنيسة جديدة في عام 1969م.

3- جبل بدي بردو

هذا الجبل يذهب إليه الكثير من السائحين القادمين إلى البوسنة للتمتع بالطبيعة الخلابة ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة، عندما تصعد أعلى هذا الجبل، فإنك سوف تمر بالعديد من القرى الصغيرة على جانبي الطريق.

 

ثالثا: مدينة موستار

هذه المدينة المميزة تضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة ومنها: جسر موستار القديم أو ستاري موست، لقد تم بناء هذا الجسر القديم في قلب المدينة التاريخية موستار في القرن 16 بأمر من السلطان سليمان القانوني حتى تربط ما بين جزئين من أجزاء المدينة وكان ذلك في عام 1566م، هو مثال رائع للهندسة المعمارية الإسلامية العثمانية.

1-جامع محمد باشا كوسكي

لقد تم بناء هذا الجامع في عام 1617 م، يشتهر هذا الجامع بأنه الجامع الوحيد الذي به العديد من الألوان الأصلية والزخارف والرسومات الرائعة المستمرة منذ لحظة انشائه إلى الآن، لقد تعرض هذا الجامع للتدمير عام 1993 إلا أنه قد تم إعادة ترميمه تحت إشراف منظمة اليونسكو العالمية.

2- فريلو بوسني

هذا المكان هو مكان طبيعي به ينبوع ماء نهر بونا الموجود في قرية بلجاج في جنوب شرق مدينة موستار، هذا المكان يمثل تراث تاريخي طبيعي رائع عن السياحة في البوسنة، تتكون فريلو بوني من عدد من الينابيع الطبيعية وتنتج كمية وفيرة من الماء النقي البارد، قد تم بناء مبنى من الحجر في هذه المنطقة في القرن 15 على الطراز العثماني.

رابعا: السياحة في مدينة يايتسا

تعد مدينة يايتسا من الأماكن السياحية المميزة في البوسنة والتي تعد عنصر جذب جغرافي وثقافي وتاريخي، من أهم المعالم السياحية في يايتسا ما يلي:

1- قلعة يايتسا

هذه القلعة تم بناؤها في القرن 14 لقد كانت هذه القلعة موطن للملوك والحكام المحليين، هذه المنطقة تتبع منظمة اليونسكو، يمكن مشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة لو صعدت أعلى هذه القلعة.

2- بحيرة بليفا

هذه البحيرة تعد البحيرات العظمى والصغيرة التي تضع على بعد كيلومترات من يايتسا، تضم هذه المنطقة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل: صيد السمك، التجديف، السباحة، ركوب الدراجات، كرة الطائرة لهذا فهي من الأماكن المناسبة لجميع أفراد الأسرة.

3- شلالات بليفا

هذه الشلالات تعد مركز طبيعي لكل محبي السياحة الطبيعية لأنها في موقع متميز به مياه صافية نقية ذات لون فيروزي لامع، قد تم تصنيف هذه الشلالات كواحدة من أجمل الشلالات في العالم، يرجع تاريخ هذه الشلالات لأكثر من 50 ألف عام وفق ما ذكره خبراء التاريخ، لقد أطلق على هذه الشلالات متحف الطبيعة في الهواء الطلق، يزور هذه الشلالات أعداد كبير من السائحين سنويًا خاصة من السائحون العرب.

 

 

شارك المقالة:
112 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook