ما الاسباب التي تجعلك تنوى زيارة الاماكن السياحية في تركيا

الكاتب: نور الياس -
ما الاسباب التي تجعلك تنوى زيارة الاماكن السياحية في تركيا

ما الاسباب التي تجعلك تنوى زيارة الاماكن السياحية في تركيا.

 

 

 

تعتبر دولة تركيا واحدة من أفضل الاماكن السياحية على مستوى العالم. حيث امتلك عدد كبير من أغلى الذكريات فى تركيا عندما تسافر اليها، فهى تمتلك الكثير من المعالم السياحية المميزة والأسواق والشواطئ الرائعة كما انك تجد فيها الكثير من المغامرات والتشويق ومزيج من الثقافة والتاريخ. و يرجع احد اسباب شهرتها لانها دولة تقع فى قارتين من اجمل قارات العالم و هما قارتى اسيا وأوربا . فان فكرةزيارة  الاماكن السياحية في تركيا هى فكرة حقا تستحق ان تفكر بها لانك سوف تستمتع بكل شئ فى هذه الدوله بمدنها الرائعة .

الاماكن السياحية في تركيا

  • اسطنبول

تعتبر مدينة اسطنبول مدينة نابضة بالحياة، حيث تمتلك الكثير لرؤيته والقيام به مثل آيا صوفيا وقصر طوب قابي العثمانى والبازار الكبير والمسجد الأزرق بتصاميمه الرائعة والمعقدة . وتقع مدينة اسطنبول على طول مضيق البوسفور، فهذه المدينة متنوعة فى كل شئ والناس بها لديهم الكثير من المحبة والود . كل هذه الاشياء تجعلك تنوى السياحة في اسطنبول.

  • البازار الكبير

يتكون ذلك البازار الكبير عن ما يزيد عن 66 شارع و 4000 متجر و 25 الف عامل . فهو من أكبر وأضخم البازارات فى العالم . وبنى ذلك البازار فى عهد السلطان محمد الثانى الفاتح. ويطلق عليه البعض اسم (جراند بازار) . فالذهاب لذلك البازار هو بالتأكيد مغامرة فريدة من نوعها.

  • الطبيعة في تركيا

يعتبر عنصر الالهام واحدا من الأسباب التى سوف تدفعك الى عشق هذا البلد عشقا ليس له نهاية . ويرجع ذلك الالهام الى ألوانها الزاهية وروائحها المميزة والزهور الموجودة فى كل ركن فى هذا البلد، وذلك بالاضافة الى التاريخ والثقافة وجمال الطبيعة فى تركيا .

  • ركوب المنطاد فى مدينة كابادوكيا

لا يصدق أن تزور تركيا دون أن تجرب ركوب المنطاد وتأخذ به جوله لرؤيه المناظر الطبيعية فى منطقة غوريم في كابادوكيا . فهى المكان المفضل لدى لجميع فى العالم . فتلك التجربة رائعة وفريدة من نوعها .

  • باموكالى

تتميز باموكالى بمناظرها الطبيعية الخلابة، تتكون منطقة باموكالى من مدرجات مائية تكونت تلك المدرجات عبر ملايين السنين .وتمتلك باموكالى نبوع مياه معدنية تحتوى على الكالسيوم تجرى على مساحة كبيرة من الحجر الجيرى، كما انها لديها العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية . وتتميز بمنظرها الساحر حيث سجلت ضمن التراث العالمى القديم فى منظمة اليونسكو .

  • اهل تركيا

يتميز أهل تركيا بأنهم أكثر الناس كرما وضيافة على وجه الأرض .حيث يتم دعوتك الى المنازل والمتاجر وفى الفنادق ويقدمون لك فنجان من الشاى . فهم شعب ودود وكريم بطبعه سوف تحب التعامل معهم بكل تاكيد .

  • ساحل تركيا

تمتلك تركيا ساحل يطل على البحر الأبيض المتوسط فى مشهد رائع للغاية . وبالرغم من وجود الاف السائحين والزوار فى تركيا لرؤية المعالم السياحية والمواقع الاثرية القديمة الا انهم تستهويهم رؤية ذلك الساحل فى تركيا، ويمتد هذا الساحل جنوب غرب تركيا على البحر المتوسط ويشمل عدد كبير من المدن .

  • غاليبولى فى تركيا

لا تكتمل الرحلة الى تركيا بدون أخذ جولة فى ساحات قتال الحرب العالمية الأولى فى غاليبولى . حيت يتم الاحتفال السنوى بيوم (أنزاك) وهو يوم المعركة التى قامت بين جيوش المملكة المتحدة وبين الدولة العثمانية فى غاليبولى . فان زيارة ذلك المكان المميز يعتبر تجربة فريدة من نوعها .

  • أكلات تركيا

تتميز تركيا بالأطباق الشهية , وتأخذ الأطباق فى تركيا بعض التأثيرات الاسيوية والأوروبية . سوف تتذوق أفضل الوجبات اللذيذة فى تركيا . ويتم تقديم الوجبات مع المقبلات والخبز والشاى .

  • تاريخ تركيا

تمتلك تركيا تاريخ غنى ومثير للاهتمام حيث تمتلك تاريخا عن البيزنطيين والرومان وعن الدولة العثمانية . بالاضافة الى عدد كبير من الحضارات الأخرى منذ الاف السنين تاركه وراءها العديد من المواقع التاريخية والأثرية مثل غاليبولى وكابادوكيا بالاضافة الى المساجد والقلاع الرائعة فى مدينة اسطنبول . ومدينة هيرابوليس القديمة .

  • ميدان تقسيم

يقع ميدان تقسيم فى مدينة اسطنبول بتركيا ويوجد فى هذا الميدان نصب الجمهورية .ونظراً لموقع ميدان تقسيم بوسط المدينة ولوجود النصب الذي يعتبر معلما سياحيا وكثرة الفنادق والمطاعم والملاهي الليلية ووسائل المواصلات العامة في المنطقة المحيطة به فان الميدان والحي الذي يقع فيه يعد وجهة مفضلة للسياح بالمدينة.

 
 
 
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook