ما التركيبة الكيماوية لحليب الناقة

الكاتب: نور الياس -
ما التركيبة الكيماوية لحليب الناقة

ما التركيبة الكيماوية لحليب الناقة.

 

 

التركيبة الكيماوية لحليب الناقة

 

التركيبة الكيماوية لحليب الناقة أقرب إلى حليب الأم من حليب البقرة، ويؤكد علماء ما درح عليه الاعتقاد البدوي القائل بأن حليب النوق هو الأفضل والأكثر ملائمة عن باقي أنواع حليب الحيوانات الأخرى.
ويقول فريق بحث علمى بإشراف البروفسير ريئوفين يجيل من جامعة بن جوريون، يدرس مميزات حليب الناقة: إن هناك اكتشافات مثيرة جداً فيما يتعلق بالتركيبة الكيماوية لحليب الناقة الذي يشبه حليب الأم أكثر مما يشبه حليب البقرة.

ويضيف: إن حليب الناقة يحتوي على كميىة قليلة من سكر الحليب ( او اللاكتوز كما يعرف علمياً ) والدهن المشبع، كما يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين سي والكلسيوم والحديد، مما يجعله أكثر ملائمة للأطفال الذين لا يرضعون.

والبدو يعرفون أسرارها قبل العلماء ويؤكد هذا الباحث أن حليب الناقة غني بالبروتينات التي تدخل في تركيب جهاز المناعة، وهو مناسب لمن لا يواجه مشاكل صحية في هضم سكر الحليب.

ويضيف البروفسير يجيل: ان فريقه العلمي لاحظ أن هذا النوع من الحليب يحتوي على مكونات ومواد قاتلة للجراثيم، ولائم من يعرض للجروح، ومن يعاني أمرض التهاب الأمعاء، كما أنه موصي به لمن يعاني مرض الربو والربو الجلدي، كما يوصي به لمن يتلقى علاجا كيماوياً لتخفيف حدة العوارض الجانبية مثل القيء، كما يوصى به لمرضى السكر، ومن يعانون أمراضا تتعلق بجهاز المناعة، ويوصي هذا الباحث بشرب كأسين يوميا من حليب الناقة لمن يعاني أيا من تلك الأمراض على أن تتم زيادة الكمية حسب الحاجة بعد استشارة الطبيب.

 

شارك المقالة:
111 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook