ما الجديد في تحديث واتساب الأخير

الكاتب: أسما نصر -
ما الجديد في تحديث واتساب الأخير

ما الجديد في تحديث واتساب الأخير؟

 

لم نعد مضطرين بعد الآن للاستسلام والتعايش مع الأخطاء المحرجة التي نرتكبها على واتساب، فلقد أعلن تطبيق المحادثة الشهير رسميًا عن إضافة خاصية حذف الرسائل بعد إرسالها، وهي الخاصية التي عكف واتساب على اختبارها طوال العام الجاري.

فمن الآن أصبح من الممكن محو وحذف أي رسالة مرسلة على تطبيق واتساب في مدة لا تتجاوز 7 دقائق على إرسالها، وتنطبق هذه الخاصية الجديدة في الرسائل الفردية وفي مجموعات الدردشة على حدٍ سواء، طبقًا لتصريح واتساب على صفحة الدعم الخاصة بالتطبيق والتي لوحظت للمرة الأولى بواسطة موقع ذا نيكست ويب.
 
وتقول صفحة دعم التطبيق أنّ الرسالة المحذوفة لن تظهر عند كل من المرسل والمستقبل، أو مجموعة المستقبلين في حالة مجموعات الدردشة، وقالت إنّه على المرسل والمستقبل تحديث نسخة التطبيق على هاتفهم إلى النسخة الأحدث المتوفرة حاليًا على متاجر تطبيقات أندرويد وiOS.

ولحذف الرسائل المرسلة عبر واتساب يجب على المستخدم الضغط المستمر على الرسالة المرغوب في حذفها، واختيار “حذف” Delete، ثم اختيار “الحذف لدى الجميع” Delete for everyone، حينها سيتم حذف الرسالة من عند المستقبل وسيتم عرض رسالة تفيد بأنّ الرسالة قد تم حذفها This message was deleted، ولكن يجب أن تتم هذه العملية بالكامل قبل مرور 7 دقائق على إرسالها للمرة الأولى.

خاصية حذف الرسائل في تطبيق واتساب

وأفاد موقع تطبيق واتساب بأنّ الخاصية الجديدة ستصل تدريجيًا إلى أحدث نسخ التطبيق والمتوفرة حاليًا على متاجر التطبيقات، مما يعني أنّه لن يستفيد كافة مستخدمي التطبيق من هذه الخاصية في وقت واحد، كما لن يستفيد منها مستخدمو النسخ الأقدم من التطبيق، وفي حالة توافر الخاصية لدى طرف دون الطرف الآخر، سيتم حذف الرسالة من جهة المرسل فقط، ولكن سيظل بإمكان المستخدم الاطلاع عليها، ولن يقوم التطبيق بإخبار المرسل بأنّ الرسالة لا تزال موجودةً.

وكان قد أعلن تطبيق واتساب في فبراير الماضي عن بدء اختبار خاصية تسمح بإزالة الرسائل بعد إرسالها، وعلى مدى ثمانية أشهر تم اختبار هذه الخاصية جزئيًا قبل الإعلان عنها رسميًا.

شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook