المحتوى

ما الذي يجب أن يعرفه جميع أصحاب المشاريع بشأن الحصول على التمويل؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما الذي يجب أن يعرفه جميع أصحاب المشاريع بشأن الحصول على التمويل؟

 

  هناك معلومتان أساسيتان بخصوص التمويل يجب أن يأخذهما أصحاب المشاريع بعين الاعتبار، وهما:
 
الاولى: أنك لست بحاجة إلى تمويل كبير في المراحل الأولى من المشروع، قد تستطيع تغطية تكاليف هذه المرحلة من تمويلك الشخصي أو من شركائك في فريق العمل او من المعارف والأقارب. 
 
الثانية: انت بحاجة إلى تمويل في مرحلة ما بعد إطلاق المشروع، وهذا ليس بالأمر السهل... فالتمويل يكون عادة إما بأن يصبح الممول شريك بحصة معينة أو أن التمويل عليه فوائد عالية وعليك السداد في مدة معينة، وأيضا للحصول على التمويل هناك الكثير من المتطلبات التفصيلية والخطوات:
1- يجب تحضير خطة عمل تفصيلية، أهم ما فيها ؛ مسار الشركة لعدة سنوات، والقيمة المستفادة من الاستثمار في المشروع ، والفرص التي ستحقق لك أرباحا في السوق، ودراسة الجدوى، بالإضافة إلى أهداف قابلة للقياس يقتنع بها المستثمرين.
2- استشارة المستثمرين أصحاب الخبرة؛ فقد تستفيد منهم في كيفية حصولهم على التمويل الذي بدأوا به مشاريعهم، وقد يوجهونك إلى شركات الإقراض المناسبة بأقل سعر فائدة ، أو يدلونك على مؤسسات غير ربحية تشجع الاستثمار وتقوم بتمويل الشركات الناشئة.
3- تواصل مع رواد الأعمال واستفد من خبراتهم ومهاراتهم في الحصول على الأموال.
4- قم بتحضير ميزانية مفصلة وتوجه بها إلى مجموعة المؤسسات الممولة التي جمعتها خلال تواصلك مع الخبراء ورواد الأعمال. حينها سيطلب منك خطة العمل والميزانية وغيرها من المتطلبات التي تتبع إلى خصوصية المؤسسة. 
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook