ما الفرق بين الفيزا والماستر كارد؟

الكاتب: رامي -
ما الفرق بين الفيزا والماستر كارد؟

ما الفرق بين الفيزا والماستر كارد؟.

أحد أكثر الأسئلة شيوعًا التي نتلقاها هي: &ldquoأيهما أفضل فيزا أم ماستر كارد ؟&rdquo يعتمد ذلك على كيفية تعريفك &ldquoأفضل&rdquo ، لكن لا يوجد فرق كبير بين الاثنين ، و ربما لا شيء قد تلاحظه في حياتك اليومية.
أول شيء يجب فهمه هو أن فيزا او ماستركارد لا تصدر أو توزع بطاقات الائتمان ، بل يتم إصدار بطاقات الائتمان من البنوك ، و تلك البنوك هي التي تحدد أسعار الفائدة و رسوم المصاريف و مكافآت العروض ، و تعد فيزا و ماستر كارد شبكات دفع: تقوم بمعالجة المدفوعات بين البنوك و التجار للمشتريات التي تتم باستخدام البطاقات.
توفر كلتا شبكتي الدفع لحاملي البطاقات بعض المزايا ، مثل التأمين على السيارات المستأجرة ، الحماية من الاحتيال والضمانات الممتدة. ولكن عند اختيارك للبطاقة ، يكون من المهم عادة النظر في ما يقدمه البنك المصدر من ما تحصل عليه من معالج الدفع.
قبول فيزا و ماستركارد على قدم المساواة
&ndash كل تاجر يقبل بطاقات الائتمان كلاً من فيزا و ماستر كارد ، و هذا صحيح ليس فقط في الولايات المتحدة ، و لكن أيضًا على المستوى الدولي ، حيث يكون قبول بطاقات الدفع متوافقة في أي مكان.
&ndash هناك بعض الاستثناءات لهذا القبول شبه العالمي ، عادةً ما تحدث عندما يكون للتاجر صفقة حصرية مع شبكة دفع واحدة ، و من المحتمل أن يكون هذا الترتيب الأكثر شهرة هو أندية Costco للبيع بالجملة و التي تقبل بطاقات فيزا Visa فقط ، و قبل منتصف عام 2016 ، أخذوا بطاقة أمريكان إكسبريس فقط ، و بالمثل اعتاد نادي سام على أخذ ماستركارد و لكن لا يستخدم فيزا ، على الرغم من أنه يقبل الآن كليهما ، و مع ذلك فإن مثل هذه الاستثناءات نادرة.
الاختلافات بين فيزا و ماستركارد
بقدر ما يعتمد الامر على انجذاب المستهلك ، تشترك Visa و Mastercard في الكثير من أوجه التشابه أكثر من الاختلافات ، كلاهما يوفر ثلاثة مستويات من الفوائد ، و تشمل العروض ذات المستوى الأعلى عمومًا باقات السفر و الإجازات المخفضة.
مميزات بطاقة الفيزا
&ndash تقدم فيزا Visa مستويين من المزايا: الأساس و التوقيع و اللانهائية ، و تأتي معظم بطاقات Visa ذات المستوى الأساسي مع تغطية أضرار الاصطدام في تأجير السيارات و ضمانات الشراء الممتدة و تغطية الشراء غير المصرح بها و المساعدة الطارئة و استبدال البطاقة بشكل عاجل.
&ndash تشمل بطاقات Visa Signature جميع العروض على مستوى القاعدة ، بالإضافة إلى خدمة الكونسيرج على مدار الساعة و طوال أيام الأسبوع و بوابة إلكترونية تتيح لحاملي البطاقات الوصول إلى الخصومات و الوصول الخاص إلى الترفيه و الفعاليات الرياضية و اماكن تناول الطعام و السفر.
&ndash توفر Visa Infinite نفس المزايا التي يوفرها Signature و لكنها تشمل أيضًا مجموعة من مزايا superpremium المصممة لجذب الأفراد ذوي المستوى العالي ، و هناك العديد من المزيد الاخرى حول Visa Infinite.
مميزات بطاقات ماستركارد
&ndash تقدم بطاقات ماستر كارد MasterCard ثلاثة مستويات من الفوائد: قاعدة ، World و World Elite. تقدم الحزمة الأساسية امتيازات مشابهة لـ Visa ، و تشمل هذه تغطية الاصطدام لتأجير السيارات ، و حماية صاحب البطاقة منل الاحتيال ، والمساعدة في حالات الطوارئ و السفر ، و استبدال البطاقة و الضمانات الموسعة، تقدم MasterCard خدمة بارزة واحدة لا تقدمها Visa، الا و هي حماية الأسعار، حيث انك إذا قمت بشراء عنصر ما من خلال ماستركارد وتم تخفيض السعر خلال 60 يومًا ، فستغطي ماستركارد الفرق ، على الرغم من وجود استثناءات، و ذلك على الرغم من أن Visa بحد ذاتها لا توفر حماية للشراء ، إلا أن بعض مصدري البطاقات على شبكة Visa يقدمون الأمان عند تغيير السعر.
&ndash يشتمل المستوى العالمي من بطاقة MasterCard على مزايا إضافية مثل مستشار السفر الشخصي المخصص (على غرار كونسيرج Visa Signature) ، وحماية الأسعار الأطول (120 يومًا) و وسائل الراحة الإضافية في بعض الفنادق (مثل وجبة الإفطار المجانية و تسجيل المغادرة المتأخر و ترقيات الغرف). ثم يأتي World Elite ، المستوى الأعلى ، مع جميع مزايا المستويات الأدنى و المكافآت على الخدمة المخفضة في شركات تأجير السيارات المشاركة ، ووتخفيض الأسعار على تذاكر الطيران و الوصول إلى دليل World Elite Cruise and Vacations ، و الذي يوفر تخفيضات في أسعار الرحلات البحرية و رحلات الحزمة الأخرى.
اما على الصعيد المصرفي فكلا من فيزا و ماستر كارد يوفران نفس المميزات تقريبا ، و ان كان هناك اختلاف فيرجع ذلك للجهة التي صدرت منها البطاقة و ليس في البطاقة بحد ذاتها.
شارك المقالة:
90 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook